هيئة ميناء دمياط.. كشفت بيانات حديثة صادرة من هيئة ميناء دمياط اليوم، الأربعاء، 2024 عن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة مواني الهيئة 8 سفن، وتم تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، و775 شاحنة، و160 سيارة، حيث سجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1980 راكبا بموانيها.

وأشار البيان إلى أن حركة الواردات شملت 5500 طن بضائع، و376 شاحنة، و90 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 7500 طن بضائع، و399 شاحنة، و70 سيارة.

وشهد ميناء سفاجا اليوم استقبال السفينة «ALcudia Express»، بينما غادرت العبارة «أمل»، كما تم تداول 2900 طن بضائع، و270 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية «وصول وسفر» لثلاث سفن وهي:«كوين نفرتيتي، آور، وآيلة».

اقرأ أيضاًميناء دمياط تسلم 8 آلاف طن قمح خلال 24 ساعة

ميناء دمياط يستقبل 11 سفينة متنوعة اليوم

سفير ألمانيا بالقاهرة: مشروع ميناء دمياط علامة فارقة في العلاقات الثنائية مع مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ميناء دمياط ميناء سفاجا الصادرات المصرية هيئة ميناء دمياط الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن قطاع الصادرات المصرية میناء دمیاط طن بضائع

إقرأ أيضاً:

البحر الأحمر تستعد لإدارة أزمة افتراضية لغرق عبارة في ميناء سفاجا

عقد  السكرتير العام المساعد  كمال سليمان و العقيد هيثم لاشين، المستشار العسكري لمحافظة البحر الأحمر واللواء محمد صلاح رئيس مدينة سفاجا، اجتماعًا تنسيقيًا صباح اليوم في الديوان العام، لمناقشة استعدادات تنفيذ سيناريو تدريبي لإدارة أزمة غرق عبارة بالقرب من ميناء سفاجا البحري.

وهوالسيناريو المقرر تنفيذه في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر القادم و يهدف إلى اختبار الجاهزية والاستجابة الفورية في حال وقوع حادث مشابه على أرض الواقع.

السيناريو التدريبي سيشهد محاكاة لغرق عبارة على متنها 250 فردًا، بالتعاون مع مركز البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة. ويهدف التمرين إلى التأكد من سرعة تنفيذ الإجراءات العاجلة للسيطرة على الأزمة دون وقوع خسائر في الأرواح، وكذلك رفع التصنيف الدولي للموانئ المصرية وتحويلها إلى موانئ خضراء تراعى البعد البيئي باستخدام الطاقة النظيفة.

حضر الاجتماع مسئولى الجهات التنفيذية إلى جانب عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين.

وأكد العقيد لاشين على أهمية تفعيل خطة الطوارئ وإدارة الأزمات في المحافظة، مشيرًا إلى ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية لضمان التعامل السريع مع الأزمات. كما شدد على أن الهدف الأساسي من التدريب هو التحقق من جاهزية المعدات والجهات المختصة لمواجهة الكوارث البحرية، وتحديث الأدوار والمسؤوليات في الخطة القومية للبحث والإنقاذ.

الإجتماع 

 

مقالات مشابهة

  • البحر الأحمر تستعد لإدارة أزمة افتراضية لغرق عبارة في ميناء سفاجا
  • مصر تتسلم 60 ألف طن قمح من روسيا عبر ميناء دمياط البحري 
  • تداول 8 آلاف طن و493 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 8 آلاف شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • ميناء الإسكندرية يستقبل 25 سفينة بضائع
  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • تداول 40 ألف طن و524 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا البحرى
  •  تداول 9 آلاف طن بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن و 481 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر