أطلقت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البرنامج التدريبي "رقمنة"، لتسريع وتيرة التحول الرقمي في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويسهم البرنامج في تطوير أعمال هذه المؤسسات لتزويدهم بالمهارات الأساسية لإدارة وتشغيل مؤسساتهم، وفقا لأفضل الممارسات العالمية وباستخدام التقنيات الحديثة، وبما يتماشى مع الحلول الرقمية المبتكرة، وتمكين هذه المؤسسة لتكون أكثر فاعلية ومواكبة للتحول الرقمي.

يستهدف البرنامج المؤسسات العاملة في عدد من القطاعات الاقتصادية، وهي: الزراعة والثروة السمكية، والسياحة، والصناعة، والتجارة والتجزئة، واللوجستيات، والتعدين.

وحددت الهيئة اشتراطات الاشتراك في البرنامج التدريبي، كأن يكون للمتقدم خبرة في التطبيقات الخاصة بالتحول الرقمي، وخبرة في التسويق والبيع وخدمة العملاء والإدارة، وأن تكون المؤسسة قائمة، ويشترط أن يجتاز الاختبار الأولي للتقييم، وأن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك، وألا يتجاوز عمره عن 45 عاما، ويجب عليه الالتزام بحضور الدورة التدريبية واستكمال كافة متطلبات البرنامج اللازمة للاجتياز.

علما أن آخر موعد للتسجيل في البرنامج 2 أكتوبر المقبل، عبر الرابط الإلكتروني الذي أطلقته الهيئة عبر حساباتها الإلكترونية الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين

قال عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي، إن التحول الرقمي في التعليم العالي يصب في صالح تحسين جودة التعليم وتعزيز قدرات الباحثين والطلاب، فضلا عن تطوير العمل داخل المؤسسات الجامعية.

الجامعات طورت البنية التحتية التكنولوجية

وأضاف «حجاوي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الجامعات قامت بتطوير البنية التحتية التكنولوجية، وتقدمت في مجال التحول الرقمي، لافتا إلى أهميتها لكون الجامعات تعد الطلاب إلى المستقبل،  «جميع القطاعات بدأت أن تتجه نحو الشق الرقمي، لذلك لا بد من أن تكون الجامعات مستعده للتغير الحاصل في المجتمع».

وأوضح، أن استراتيجية ورؤية وزارة التعليم العالي في مجال التحول الرقمي تتوافق مع المبادئ الـ7 للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، لافتا إلى أن هذه المبادئ تشمل التكامل بين التخصصات المتداخلة والاتصال والمشاركة الفعالة والاستدامة والإبداع.

هيئة تمويل العلوم والإبتكارات أطلقت 3 مبادرات وطنية

وأشار، إلى أن وزارة التعليم العالي تعمل على عدة محاور رئيسية، منها بناء وتطوير أساس رقمي مركزي، ومهارات خريجي المستقبل، موضحا أن هيئة تمويل العلوم والإبتكارات أطلقت 3 مبادرات وطنية و11 مبادرة دولية لتمويل مشروعات بحثية تطبيقية للتعاون مع الصناعة، فضلا عن دعم تطوير 13 مركز للتميز بالجامعات لخدمة الصناعة والمشروعات القومية.

مقالات مشابهة

  • أوشرم تعزز التحول الرقمي في قطاع التوظيف
  • اقتصادية دبي و"نون" تطلقان برنامجاً للتجارة الإلكترونية
  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • هيتاشي: تسريع التحول الرقمي لمستقبل خالٍ من الكربون
  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يعزز جودة المنظومة (فيديو)
  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يزيد من جودة المنظومة (فيديو)
  • عبر مشاركتها بمعرض إكسبو سورية.. هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تدعم عرض وتسويق المنتجات التراثية
  • مناقشة واقع المنتجات التأمينية والتمويلية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • شراكة استراتيجية لتعزيز التحول الرقمي بالشرقية 
  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة