نوّه الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، بما توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله- من دعم واهتمام بالتعليم، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة التي تُسهم في تمكين أبناء وبنات الوطن من التعلم في بيئة تعليمية جاذبة وآمنة، في ظل مستهدفات رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال لقاءه في مكتبه اليوم، المدير العام للتعليم بالمنطقة محمد بن علي القحطاني، الذي اطّلع سموه على تقرير عن استعدادات تعليم المنطقة ومحافظاتها للعام الدراسي الجديد 1446هـ، ويتضمن التقرير الخطط التشغيلية المعدّة لضمان الجاهزية، والذي اشتمل على تهيئة المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات، وتوفير التجهيزات المدرسية وإجراء الصيانة اللازمة والترميم للمباني المدرسية.

وأشاد أمير المنطقة بما تضمّنه التقرير من أعمال واستعداد للعام الدراسي الجديد، معرباً عن تمنّياته للكادر التعليمي بالتوفيق والسداد بالتزامن مع عودتهم إلى أعمالهم بعد قضاء فترة الإجازة، وأن يكتب التوفيق والتميّز لكافّة أبنائه الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية طيلة فترة مسيرتهم الدراسية، وأن تتوّج رحلتهم التعليمية بالسداد لخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم.

وفي نهاية الاستقبال قدم مدير عام التعليم بمنطقة الجوف شكره وتقديره لأمير المنطقة على متابعته لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة - أيدها الله - في قطاع التعليم ودعم سموه المتواصل لتطوير منظومة التعليم على مستوى المنطقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منطقة الجوف رؤية المملكة 2030 العام الدراسي الجديد أخبار السعودية الكادر التعليمي منظومة التعليم

إقرأ أيضاً:

مجلس عمداء جامعة المنصورة يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد

ناقش مجلس عمداء  جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء   برئاسة الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة ، عددًا من الموضوعات الخاصة بالشأن الجامعي، في اطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024-2025 م  وتم التأكيد على بعض النقاط ذات الأهمية، متضمنا  التأكيد على ملف الجودة بكليات الجامعة والبرامج النوعية بها، مناقشة استعدادات الكليات للعام الجامعي الجديد 2024-2025 وتشمل الاستعدادات اعلان الجداول لدراسية ومواعيد الامتحانات، تجهيز المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، مراجعة أعمال الصيانة والتجهيزات التكنولوجية.
كما تم مناقشة خطة كل كلية لاستقبال العام الدراسي الحديد خلال الأسبوع الأول من الدراسة للطلاب الجدد والقدامى وعقد اللقاءات التعريفية، وتم مناقشة خطة الأنشطة الطلابية، بمختلف الكليات، الانتهاء من تجهيز الكتاب الجامعي الإلكتروني.
و أكد رئيس الجامعة خلال الاجتماع على الاهتمام بالأنشطة الطلابية والفعاليات التي تصقل مهارات الطلاب كما تم التأكيد على التعاون الكامل مع جامعات تحالف إقليم الدلتا من عقد العديد من الفعاليات المشتركة والأبحاث العلمية والفرق البحثية وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والتعاون والمشاركة في مختلف المؤتمرات والفعاليات.

واستعرض الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب خطة الجامعة واستعداداتها لعقد الاختبارات الالكترونية وتطور نظام الامتحانات، كما أشار أن الجامعة خلال الفترة الماضية تم تصحيح 2و2 مليون ورقة امتحانية وعقد 450 ألف اختبار الكتروني، تم اجراء الاختبارات بمراكز الاختبارات الالكترونية بقوة اجمالية 4000 جهاز كمبيوتر وقام بآداء الاختبارات 47 ألف طالب يمثلون 15 كلية من كليات الجامعة. 

مقالات مشابهة

  • جدول حضور وانصراف طلاب المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد بالإسكندرية
  • مجلس عمداء جامعة المنصورة يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يتابع استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • أزهر بورسعيد يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • غزة بلا تعليم للعام الدراسي الثاني على التوالي
  • ثمّن اهتمام القيادة الرشيدة ونقل تقدير أمير المنطقة.. نائب أمير مكة المكرمة يعلن بدء التخطيط الزمني لحج 1446هـ
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القاهرة يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد