أعلن معهد الجزيرة للإعلام إطلاق مشروع دعم المبادرات المستقلة "سند"، ضمن نشاطات الإعلام من أجل التنمية، الذي يستهدف الأفراد والمؤسسات الريادية في الإعلام من أجل دعم مبادراتهم وأفكارهم لتنفيذ مشاريع إعلامية واعدة، تحمل على عاتقها دعم قضايا التنمية ورؤى التغيير الإيجابي في المجتمعات.

وقال مدير إدارة المبادرات الإعلامية في المعهد منتصر مرعي: "يسعى مشروع "سند" إلى منح دفعة انطلاق للأفراد والمؤسسات الذين يواجهون تحديات أمام عدم قدرتهم على الوصول إلى تمويل لأفكارهم الإعلامية التي يمكنها أن تفيد مجتمعاتهم وتنميتها، ويتيح هذا المشروع الفرصة أمام الشباب لاستنباط الحلول الإعلامية المناسبة وفقا للواقع الذي يعيشونه والحلول التي يرونها مناسبة لذلك".

وأضاف مرعي: "يأتي هذا المشروع كجزء من إيمان شبكة الجزيرة الإعلامية بدور الإعلام في تعزيز عملية التطوير في المجتمعات في المنطقة العربية، وإمكانية إحداث تغييرات داخل نقاط مجتمعية لا يصلها الإعلام التقليدي عبر توفير المعلومات للمجتمعات من خلال أبنائه ممن يفهمون احتياجاته بشكل أعمق".

ويهدف المشروع إلى دعم المبادرات التي تُعنى بمجالات تطوير الإعلام الرقمي من المشاريع والمبادرات التي تسعى لتعزيز وتحسين بيئة الإعلام الرقمي في مناطق جغرافية معينة، وتعنى بتطوير آليات وأدوات السرد الرقمي للقصص الصحفية، وتساعد الصحفيين على استخدام التطبيقات الرقمية في الصحافة بشكل أفضل، إلى جانب مجالات التربية الإعلامية والمشاريع والمبادرات التي تسعى لنشر بيئة التحقق من الأخبار، والتعامل بطريقة نقدية مع المحتوى الإعلامي، وتحد من انتشار الشائعات والأخبار الكاذبة على الإنترنت.

كما يهتم المشروع بدعم مشاريع الصحافة المتخصصة والمجتمعية الساعية إلى خلق صحافة تُعنى بمجتمع معيّن وصغير لا يمتلك وسائل إعلام خاصة به، ولا يمتلك تغطية إعلامية كافية لقضاياه بمختلف تفرّعاتها، إضافة إلى المشاريع الساعية إلى نشر وتعزيز مفهوم صحافة المواطن، ورفع كفاءة المواطنين الصحفيين، كما يركز على دعم المشاريع والمبادرات الإعلامية في مجالات أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ويستمر استقبال طلبات التقدم للمنحة حتى 7 سبتمبر/ أيلول المقبل.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداول عدد من وسائل الإعلام المختلفة أنباء عن اختيار الدكتور ضياء رشوان رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتور طارق سعده للهيئة الوطنية للإعلام، واستمرار المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة.
وعقب تداول الأنباء سادت حالة من الارتياح في الأوساط الصحفية والإعلامية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث رحب جموع الصحفيين بتلك الاختيارات، وسط إجماع علي نزاهتها وكفاءتها في العمل الصحفي والإعلامي.

 

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"
  • رشوان يقترب من رئاسة الأعلى للإعلام وسعدة للهيئة الوطنية بدلًا من زين
  • مصادر: ضياء رشوان يقترب من رئاسة «الأعلى للإعلام» وطارق سعدة لـ«الوطنية للإعلام»
  • لتضخم أمواله.. السجن ست سنوات لمدير عام سابق بوزارة الصناعة
  • لتضخم أمواله.. السجـن ست سنـوات لمدير عام سابق بوزارة الصناعة
  • محمد حماقي يحيي حفلا غنائيا ضمن «ليالي مصر» في بورسعيد اليوم
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • محافظ كربلاء يصادق على انشاء مشروع خدمي وسط المدينة
  • فتح باب التسجيل لـ10 خريجين إماراتيين بكلية الإعلام ضمن «منحة محمد بن راشد»
  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية