عقد جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر اجتماعًا مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية «OECD» تحت عنوان «مجموعة عمل سياسات المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال» لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة من 28 إلى 29 مايو الماضي.

يهدف هذا الاجتماع إلى مناقشة سبل تمكين المشروعات الصغيرة في مجالات الرقمنة، التحول الأخضر، وتيسير الوصول إلى التمويل.

دعم رؤية مصر 2030

وأكّد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، الدور الحيوي للتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في تعزيز قطاع المشروعات الصغيرة في مصر، وأوضح أنَّ هذا التعاون يسهم في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 من خلال تطوير بيئة تشريعية وخدماتية تدعم ريادة الأعمال.

فعاليات الاجتماع: مشاركة دولية واسعة

شهد الاجتماع مشاركة ممثلين من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي وعدد من الجهات المانحة، وتمّ تنظيم معرض على هامش الاجتماع للمشروعات الصديقة للبيئة، مما يعكس التزام المنطقة بتعزيز التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جهاز تنمية المشروعات منظمة التعاون الاقتصادي قطاع المشروعات الصغيرة التحول الأخضر مجالات الرقمنة المشروعات الصغیرة

إقرأ أيضاً:

إعلامي صيني: مستعدون لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية.. وزيارة رئيس الوزراء مهمة

قال الإعلامي الصيني، نادر رونج، إن زيارة رئيس الوزراء مصطفي مدبولي للصين كانت مهمة، مشيرا إلى أن الزيارة تم تغطيتها بصورة ضخمة من قبل وسائل الإعلام الصينية.

وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق "سكايب" ببرنامج "صباح الخير يا مصر" تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الهدف من هذه الزيارة هو تطبيق ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني خلال لقائهما في شهر مايو السابق، مشيرا إلى أن الصين تسعى لتعميق الشراكة الاستراتيجية المثمرة مع مصر.

في عيد الفلاح| رسالة مهمة لـ رئيس الوزراء شاهد| تظاهرات عائلات الأسرى الإسرائيليين في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل

وأوضح أن الصين تسعى لتعميق التعاون في شتى المجالات مع مصر من خلال منتدى التعاون الصيني الأفريقي، ومنتدي التعاون الصيني العربي كذلك.

وأشار إلى أن مصر هي أول دولة عربية وأفريقية تعترف بدولة الصين الشعبية، لذا فإن مصر والصين تتمتعان بصداقة تقليدية عميقة، ذاكرا أنه تم إنشاء الصداقة الاستراتيجية بين الدولتين منذ 10 سنوات.

وتابع أن العلاقة بين الدولتين تبادلية، إذ توجد استثمارات للصين في مصر، مشيرا إلى أن الصين مستعدة لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية، من خلال التركيز على بناء خطوط الإنتاج المحلية والعمل على رفع قدرة مصر كقاعدة إنتاجية إقليمية.

 

مقالات مشابهة

  • تقرير: مشاريع رؤية السعودية 2030 تتجاوز 1.3 تريليون دولار
  • رقم تريليوني.. بلومبرغ تكشف قيمة مشروعات رؤية السعودية 2030
  • بعد نجاحهما في «المعلم».. منذر رياحنة يتعاون مع مصطفى شعبان في رمضان 2025
  • عبر مشاركتها بمعرض إكسبو سورية.. هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تدعم عرض وتسويق المنتجات التراثية
  • بعد تحذيرات صندوق النقد الدولي.. وزير الاستثمار: السعودية نفذت 87% من أهداف “رؤية 2030”
  • وزير: السعودية حققت 87 بالمئة من أهداف رؤية 2030
  • إعلامي صيني: مستعدون لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية.. وزيارة رئيس الوزراء مهمة
  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • الإمارات ومصر تبحثان تنمية الشراكة الاقتصادية في الاقتصاد الجديد
  • الإمارات ومصر تبحثان تنمية الشراكة الاقتصادية في قطاعات الاقتصاد الجديد