أعلن الدكتور أشرف السيد المتحدث الإعلامى بمديرية الصحة بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، عن إحالة جميع أفراد النوبتجية ومشرفي شركة الأمن والنظافة والمدير المناوب ومعاون مستشفي الصدر بقنا للتحقيق العاجل، والتوجيه بأقصي عقوبة لمن يثبت تقصيره ومسؤوليته عن ذلك، وتوجيه لإدارة المراجعة الداخلية والحوكمة بمديرية الصحة لعمل تقرير عاجل ومفصل عن الواقعة، وذلك على خلفية ما هو متداول علي مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود " كلب " داخل مستشفي صدر قنا .

 

وأوضح مدير المركز الإعلامى، أنه تم التشديد علي شركة الأمن المسؤولة عن المستشفيات بعمل إعادة توزيع لأفراد الأمن بشكل صحيح داخل المستشفيات أو أماكن تقديم الخدمات الصحية، موضحًا أن مديرية الصحة بقنا، تهيب بالسادة المواطنين بسرعة التواصل مع إدارة المستشفيات أو أماكن تقديم الخدمات الطبية بشكل عاجل حال ملاحظة أي مخالفة أو تقصير أو رفع الشكوي إلي مديرية الصحة لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي تلك الملاحظات، مؤكدا علي حرصنا الدائم والمستمر علي صحة وسلامة المرضي وذويهم. 

قافلة طبية بقرية الرئيسية التابعة لإدارة نجع حمادي الصحية

أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، عن إطلاق القافلة الطبية الموسعة بقرية الرئيسية التابعة  لإدارة نجع حمادي الصحية وذلك علي مدار يومي الأربعاء والخميس ١٥,١٤ أغسطس الجاري، وذلك في إطار خطة الدولة "حياة كريمة " والتي تهدف لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بقري ومراكز المحافظة. 

وأوضح بدران، أن القافلة تعد واحدة من القوافل الطبية الشاملة والتي تنظمها مديرية الصحة بقنا في جميع قري ونجوع المحافظة بهدف تقديم العديد من الخدمات الطبية المتنوعة والتحاليل الطبية وصرف الأدوية وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة والتي تقدم بالمجان، وكذلك التوعية الطبية حول الأمراض المختلفة وطرق التصدي لها داعيا المواطنين بسرعة التوجه للقافلة لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

  وتابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، أعمال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، بوحدة طب الأسرة بقرية أبو شوشة التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت،  وذلك للإطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة ضمن المبادرة، والتي تشمل صحة المرأة، والإعتلال الكلوي، والكشف عن الأمراض المزمنة، وصحة الأم والجنين، موجها بتقديم الخدمة الطبية اللائقة وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك من خلال تضافر الجهود والتنسيق الكامل فيما بين الاطقم الطبية، وتكثيف جهود التوعية للمواطنين للاستفاده من الخدمات الصحية التى تقدمها الحملة والترويج لكافة المبادرات الصحية لتصل إلى أكبر عدد من المستفيدين، رافقه الدكتور علي نور الدين تمام مدير عام الإدارة الصحية بأبوتشت. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة قنا اليوم الصحة بقنا محافظة قنا قنا مديرية الصحة بقنا قنا اليوم صحة قنا مستشفى الصدر وكيل وزارة الصحة الخدمات الطبیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار حرص مصر على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة مع الوزير المفوض أحمد يوسف المرشح قنصلًا عامًا لمصر في مدينة بورتسودان بدولة السودان، لبحث المساهمة في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق خلال الأزمة الحالية.

وأوضح عبد الغفار دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار إن الجانبين بحثا، خلال اللقاء، العمل المكثف لاحتواء الوضع بدولة السودان، من خلال الإعداد لتنظيم قوافل طبية وتوجيهها لإقليم شمال السودان، للعمل ببعض المستشفيات السودانية.

وأضاف أن هذه القوافل الطبية يكون ملحقًا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، على أن يترأس هذه القوافل والعيادات كوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

كما بحث الجانبان المساعدات الإنسانية والصحية التي تحرص الدولة المصرية على تقديمها إلى الشعب السوداني الشقيق، لحين العبور من أزمته بسلام، إلى جانب الخدمات الإسعافية والطوارئ التي يتم تقديمها.

اقرأ أيضاًالأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي

الرئيس السيسي: بحثنا الأوضاع الراهنة في السودان والقرن الإفريقي

مقالات مشابهة

  • إحالة 5 أطباء و2 صيادلة و2 فني أشعة ومشرفة تمريض بمستشفى منفلوط المركزى  للتحقيق   
  • الخدمات الطبية: توقف 5 مركبات إسعاف بسبب نفاد الوقود
  • صحة الصحة الدقهلية تنافش تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • وزير الداخلية يتفقد إدارة الشؤون الصحية بمستشفى أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية
  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة