تواصل فرق الإطفاء اليوم الأربعاء، جهودها لإخماد ما تبقى من حريق غابات اندلع قرب أثينا وأودى بحياة امرأة وأتى على بنايات ومساحات من الغابات وأجبر الآلاف على النزوح من منازلهم.
وتمكنت فرق الإطفاء من احتواء معظم جبهات الحريق بعد ثلاثة أيام من اندلاعه لكن مسؤولين حذروا من مغبة التهاون مع الأمر.
وقال مسؤول في إدارة الإطفاء "الحريق لا يزال مستعرا ولم تتم السيطرة عليه بعد".


وبدأ مفتشون في تقييم  الأضرار جراء الحريق.
وعملت فرق إطفاء مؤلفة من المئات بدعم من 12 طائرة منذ يوم الأحد على إخماد الحريق الذي انتشر من غابة قبالة بلدة فارنافاس على بعد 35 كيلومترا تقريبا من أثينا إلى الضواحي الشمالية للعاصمة اليونانية.
وقال المرصد الوطني اليوناني إن الحريق ألحق أضرارا بحوالي 24710 فدادين من الأراضي. ولم يتم تحديد سبب اندلاعه بعد.
واليونان في حالة تأهب قصوى من الحرائق حتى يوم غد الخميس وسط توقعات ببلوغ الحرارة 40 درجة مئوية، مما يثير مخاوف من اندلاع مزيد من الحرائق.

أخبار ذات صلة جهود للسيطرة على حريق ضخم قرب أثينا الاتحاد الأوروبي يرسل مساعدات إلى اليونان وألبانيا لمكافحة الحرائق المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حرائق الغابات اليونان أثينا

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية: الدولة ستتكفل بجميع متضرري الفيضانات

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد، أمس الأحد ببشار أن الدولة ستتكفل بجميع إنشغالات سكان المنطقة بعد الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة والفيضانات.

خلال جلسة عمل خصصت للوضع في ولاية بشار عقب هذه التقلبات الجوية التي مست 11 منطقة تابعة للولاية. أكد الوزير أن الدولة لن تدخر أي جهد للتكفل بسكان المنطقة الذين تضررت منازلهم جراء الفيضانات. كما ستتكفل الدولة أيضا بالأضرار المادية التي سببتها الأمطار الغزيرة المسجلة يومي السبت والأحد الماضيين”.

وأضاف مراد، أن زيارته للولاية رفقة وزيرة التضامن ووزير الأشغال العمومية والمدير العام للحماية المدنية. تأتي بناء على تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. للإطلاع على الأضرار الناجمة عن الأمطار. و الوقوف على الإجراءات المتخذة للحفاظ على أمن المواطنين و ممتلكاتهم.

من جهته، إلتزم وزير الأشغال العمومية لخضر رخروخ خلال جلسة العمل هذه التي جرت بحضور السلطات المدنية و العسكرية لذات الولاية. بالتكفل الفوري بالأشغال الضرورية من أجل فتح الطرق الوطنية على غرار الطريق الوطني رقم 6. الرابط بين بشار و “شمال-غرب” الوطن و كذا الطريق الوطني رقم 50 الذي يربط بشار بتندوف من طرف المؤسسات العمومية. التي تعمل حاليا على إنجاز خط السكة الحديدية بشار-تندوف بهدف السماح بالعودة السريعة لحركة المرور على هذين الطريقين الوطنيين المهمين.

وبخصوص الأضرار التي لحقت بالسكة الحديدية “بشار-وهران” جراء هذه الفيضانات، تعهد الوزير بإشراك المؤسسات و الشركات الوطنية المتخصصة لجعل هذه السكة الحديدية عملية لاسيما بالنسبة للقطارات الخاصة بنقل السلع و الوقود.

من جهتها، أوضحت وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة كوثر كريكو أن قطاعها سيشرع اعتبارا من هذا الاثنين في التكفل بالعائلات المتضررة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • جامعة نايف العربية تناقش في أثينا "أمن الوثائق وكشف الاحتيال في المعابر"
  • رجل يُشعل النار في منزل حبيبته لسببٍ صادم..تعرف على التفاصيل
  • اندلاع حريق هائل داخل مصعد كهربائي بالنزهة.. والدفع بسيارات الإطفاء
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • وزير الداخلية: الدولة ستتكفل بجميع متضرري الفيضانات
  • تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار
  • السودان: تزايد التعدي على غابات شمال كردفان بهدف إنتاج الفحم
  • بعد هجوم موسكو.. طاجيكستان تكافح التطرف بقص اللحى ومنع الحجاب
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق مركبتين في سلوى
  • أسباب الحريق الهائل في ناقلة نفط كانت في طريقها إلى عدن