هنأ رئيس سلطة دارفور ورئيس حركة جيش تحرير السودان، مني أركو مناوي، الشعب السوداني بمناسبة العيد السبعين للجيش. وقال في تغريدة بمنصة إكس اليوم: “بمناسبة عيد الجيش ، أهنئ الشعب السوداني بأحد اعظم إنجازاتهم وهو تأسيس الجيش من دمهم ولحمهم من قبل سبعين عاماً، حين كان كثير من الشعوب في العالم يحلمون وهم عاجزون عن بناء مثل هذه المؤسسة”.


وتابع مناوي: رغم التسييس المشين الذي لحق بهذه المؤسسة بفعل النخب والسياسيين الذين قاموا بتحوير الجيش لمصالح السياسة، كما جيروها بغرض تفضيل العنصر على الآخر، إلا أنها مازالت تبقى هي المؤسسة الوحيدة التي يمكن أن نحفظ بها سيادة البلاد وإنقاذ وحدتها المستهدفة، وأشار إلى ضرورة إصلاحه طالما هي مؤسسة ضحّى الشعب السوداني بدماء أبنائه وبناته، وبعد انتهاء هذه الحرب يجب ان تبدأ أولى خطوات الإصلاح، لتنال مؤسسة الجيش قوميتها وتعيد عزتها وتجنب أخطاء الماضي، مشيراً إلى أن المؤسسات المدنية أيضاً تعاني ذات الأمراض، “ولكن لكل مقام مقال”.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال

أطلقت مؤسسة «حياة كريمة» حملة لدعم تعليم الأطفال تحت عنوان «العلم في الراس وكمان في الكراس»، بمشاركة الفنان هاني رمزي، وذلك إيمانا من المؤسسة بأن الأطفال هم أمل المستقبل، ولهذا السبب تسعى جاهدة لتوفير الفرص التعليمية المتكافئة لكل طفل.

حملة «حياة كريمة» 

وذكرت مؤسسة «حياة كريمة»، أنه من خلال الدعم يمكننا أن نمنح كل طفل فرصة لبناء مستقبل أفضل، مضيفة: «تبرعك يساعد في توفير الكتب، والحقائب المدرسية، والمستلزمات الدراسية، وحتى المصاريف التي تمكّن هؤلاء الأطفال من مواصلة تعليمهم دون عوائق، التعليم هو المفتاح لفتح أبواب الفرص، وكل مساهمة منك تصنع فارقًا حقيقيًا في حياة طفل».

وأوضحت المؤسسة، خلال الحملة التي أعلنت عنها اليوم، أن الاهتمام بالتعليم يؤدي إلى التقدم، كما أن التعليم هو بداية حياة كريمة لأولادنا، لافتة إلى المساعدات التي قدمتها المؤسسة للأطفال من أجل خلق مساحات لأنفسهم وتوفير حياى كريمة لهم.

الاستثمار في التعليم

ووجهت المؤسسة الدعوة للانضمام إلى هذه الرحلة النبيلة، قائلة: «كن جزءًا من مبادرة تؤمن بأن الاستثمار في التعليم هو استثمار في مستقبل مشرق ومستدام لمجتمعنا معًا، نستطيع أن نُحدث تغييرًا حقيقيًا ونبني جيلًا قادرًا على مواجهة التحديات وتحقيق النجاح».

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأميركي يرسل إشارات لإحياء المشاورات مع الجيش السوداني
  • منال عوض تبحث مع وفد مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين فرص التعاون
  • "فن"و"الشارقة السينمائي" ترفيه وإبداع للأطفال
  • فن تمنح الأطفال والناشئة تجارب ثقافية وإبداعية مُلهمة
  • تعزيز دور الشباب في المجتمع ضمن احتفالية مؤسسة “سند التنموية” بذكرى تأسيسها
  • أبو الغيط يهنئ الرئيس الجزائري بمناسبة إعادة انتخابه لولاية ثانية
  • أبو الغيط يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجزائر لولاية ثانية
  • أبو الغيط يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لولاية ثانية
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال