أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى).

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / سعود بن عايض بن جردان الصندلي السبيعي – سعودي الجنسية – على قتل / زايد بن مطلق بن محمد السبيعي – سعودي الجنسية – وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمه، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه، وقتله قصاصًا، وتأجيل استيفائه إلى حين تكليف القاصرتين من ورثة القتيل ومطالبتهما مع بقية الورثة بتنفيذه، وأيد الحكم من مرجعه، ثم صدر صك يتضمن ثبوت بلوغ ورشد القاصرتين من ورثة القتيل ومطالبتهما باستيفاء القصاص من الجاني، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / سعود بن عايض بن جردان الصندلي السبيعي – سعودي الجنسية – يوم الثلاثاء بتاريخ 9 / 2 / 1446هـ الموافق 13 / 8 / 2024م بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: قصاص ا

إقرأ أيضاً:

نائب أمريكي: يجب محاسبة الجناة بمقتل المتضامنة إيزغي

الثورة نت/
دعا نائب ديمقراطي أمريكي بمحاسبة الجناة في جريمة الاغتيال الصهيونية للمتضامنة الأمريكية عائشة نور إيزغي جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة، عصر الجمعة الماضية.
وقال النائب الديمقراطي الأمريكي، آدم سميث، اليوم الأحد، إنه “يجب محاسبة الجناة في مقتل مواطنة أمريكية بالضفة الغربية عبر تحقيق شامل وشفاف”.

وأشار النائب سميث أن التقارير تؤكد إلى أن المواطنة الأمريكية قتلت أثناء احتجاجها على التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية، مطالبا الحكومة “الإسرائيلية” على تقديم إجابات سريعة وشاملة بشأن مقتل إيزغي”.
وأكد سميث أن التوسع الاستيطاني الذي يسمح به رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو بالضفة غير قانوني، ومزعزع للاستقرار، وينتهك حقوق الفلسطينيين.

وفي وقت سابق، دعت منظمات حقوقية وجمعيات إنسانية ومؤسسات أمريكية، الإدارة الأمريكية بالضغط على سلطات العدو الصهيوني لإجراء تحقيق عادل بجريمة قتل المتضامنة إيزغي.
وطالبت المنظمات الحقوقية الأمريكية، في بيان، إدارة بايدن ونائبته المرشحة للانتخابات كاميلا هاريس، بتحقيق العدالة في مقتل عائشة نور، وإرسال لجنة تحقيق أميركية لمعرفة الجنود المتسببين بالجريمة ومحاسبتهم.

وأمس السبت طالبت عائلة إيزغي في بيان لها، الرئيس بايدن ونائبته هاريس ووزير الخارجية انتوني بلينكن بإصدار قرار لإجراء تحقيق مستقل في الجريمة.
والجمعة الماضية، قتلت المتضامنة الأجنبية، عائشة نور إيزغي ، برصاص جيش العدو الصهيوني خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس.

مقالات مشابهة

  • جريمة مقتل طفلة تهز تركيا وأردوغان يعد الجناة بأقسى عقوبة
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصًا في مواطن قتل آخر بالرياض
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في نيجيري لـ تهريبه مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك
  • نائب أمريكي: يجب محاسبة الجناة بمقتل المتضامنة إيزغي
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • الداخلية: تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن في تبوك
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل في 3 مواطنين قدموا الدعم لكيانات إرهابية
  • تنفيذ حُكم القتل في (3) مواطنين أقدموا على ارتكابهم أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم