لجريدة عمان:
2024-09-11@01:28:02 GMT

السيب يستهل حملة الدفاع عن لقبه أمام عبري

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

السيب يستهل حملة الدفاع عن لقبه أمام عبري

يستهل السيب حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري عمانتل وذلك عندما يستقبل ضيفه عبري في الثامنة والثلث مساء الغد في معقله باستاد السيب الرياضي، حيث يتطلع حامل اللقب لتدشين انطلاقة مثالية في مستهل مشواره بالموسم الكروي الجديد، ساعيا لاغتنام النقاط الثلاث الأولى له هذا الموسم.

وينشد السيب اقتناص رابع ألقابه التاريخية في مسابقة الدوري بعدما اعتلى منصة التتويج في ثلاث مناسبات سابقة وتحديدا في نسخ ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ و٢٠٢١/ ٢٠٢٢ و٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، محتكرا اللقب ٣ مرات في آخر ٤ نسخ لمسابقة الدوري.

ويدخل السيب منافسات الموسم الجديد بثوب المرشح فوق العادة للاحتفاظ بلقبه لا سيما وأنه يملك المؤهلات الفنية التي تقوده للاحتفاظ فعليا بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي وللمرة الرابعة في آخر ٥ نسخ لبطولة الدوري، إذ استطاع تحصين معظم نجومه الدوليين، علاوة على ذلك استعاد خدمات النجم الدولي عمر المالكي قادما من صفوف نادي النهضة بعدما مثل صفوف الأخير لمدة موسمين متتاليين كللهما بإنجاز حصد ثنائية الدوري والكأس المحليتين في الموسم الماضي.

عطفا على ذلك عزز السيب صفوفه هذا الموسم بالتعاقد مع الجناح الطائر الدولي جميل اليحمدي مشكلا إضافة قوية، كما استعاد خدمات نجمه الدولي زاهر الأغبري بعدما خاض تجربة احترافية قصيرة في نادي الخالدية البحريني، وطعّم صفوفه باستقدام الظهير الأيسر الدولي معتز صالح عبدربه قادما من صفوف نادي ظفار بطل الكأس، ناهيك عن استقطاب صفقتي ناصر الصقري والمهتدي العبري مما يعطي مؤشرات إيجابية دالة على نوايا السيب الجادة ودوافعه الجامحة في الدفاع عن لقبه.

واستعان حامل اللقب هذا الموسم بمدربه الجديد نيكولا دوروفيتش خلفا للمدرب البرازيلي المخضرم جورفان فييرا بحثا عن تجديد الشكل والأسلوب الذي سيلعب عليه الفريق في الموسم الحالي، كما جدد عقود نجومه أرشد العلوي وأحمد الخميسي وحسن العجمي وأمجد الحارثي وعبدالعزيز المقبالي وعمر الفزاري وعبدالمجيد البلوشي وعيد الفارسي وفرانك ويليام، في دلالة لمسعى النادي الحميد في الحفاظ على لحمة الفريق الأول واستقراره الفني، وتثبيتا لدعائم الفريق وأواصره الراسخة والضاربة في عمق الجذور.

وفي المقابل استغنى النادي عن خدمات ثلة من لاعبيه أمثال يوسف المالكي ومحسن الغساني وحمد الحبسي ويزيد المعشني ومروان تعيب، بعدما تلقوا عروض انتقال رسمية لأندية أخرى، حيث عاد يوسف المالكي أدراجه إلى نادي الشباب، واستقرت وجهة يزيد المعشني ومروان تعيب في نادي النصر، فيما منح النادي الضوء الأخضر للمهاجم الدولي محسن الغساني لخوض تجربته الاحترافية الثانية في مسيرته الكروية وتحديدا في نادي بانكوك التايلندي.

الجدير بالذكر أن نادي السيب قد بدأ مرحلة الإعداد للموسم الجديد في الرابع عشر من شهر يوليو الماضي، حيث باشر حينها تجمعه الأول بوجود جميع نجوم الفريق، وقاد دوروفيتش مرانه الأول على رأس الجهاز الفني لحامل اللقب وسط معنويات عالية غلفت أجواء معسكر السيب.

واكتفى حامل اللقب بخوض تجربتين وديتين في برنامجه التحضيري للموسم الجديد انتصر في كلتيهما، حيث واجه نادي بوشر في التجربة الودية الأولى وخرج فائزا بهدفين لهدف، قبل أن يكسب نادي عُمان في التجربة الودية الثانية بهدف نظيف حمل توقيع الظهير الأيسر الدولي علي البوسعيدي.

من جهته يدخل عبري حسابات مواجهة الجولة الافتتاحية بمعنويات منخفضة إذ لم يبرم أي صفقة تعاقدية هذا الموسم واكتفى بمعسكر تحضيري قصير للدوري لم تتخلله أي تجربة ودية، مما يعكس حالة الاضطراب الفني لدى الفريق الذي أنهى منافسات دوري عمانتل في الموسم الماضي بالمركز التاسع برصيد ٢٤ نقطة جمعها من ٧ انتصارات و٣ تعادلات، في حين مني الفريق بـ١٢ هزيمة وسجل ٢١ هدفا واستقبل ٢٧ هدفا من مجمل ٢٢ مباراة خاضها في مسابقة الدوري.

وتعاقد عبري هذا الموسم مع المدرب التونسي وليد الشتاوي، بيد أنه لم يتعاقد مع لاعبين جدد بسبب الحظر المفروض عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على خلفية القرار الصادر بمنعه من تسجيل لاعبين جدد نظرا لمخالفته الأنظمة واللوائح المعمول بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وعدم استيفائه لشروط ومعايير استخراج الرخصة المحلية والآسيوية، فضلا عن تراكم القضايا الناتجة عن متأخرات ومستحقات بعض اللاعبين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: هذا الموسم

إقرأ أيضاً:

ليفربول يختار البديل المناسب لفان دايك تحسبًا لانتقاله إلى الدوري السعودي

كشفت تقارير صحفية عن أن نادي ليفربول بدأ في البحث عن بديل محتمل لمدافع الفريق فيرجيل فان دايك، تحسبًا لرحيله في نهاية الموسم الحالي، عندما ينتهي عقده.

يشار إلى أن العقد الحالي لفان دايك مع ليفربول سينتهي في يونيو 2025، أي مع نهاية الموسم المقبل. وحتى الآن، لم يتم التوصل إلى اتفاق لتجديد العقد بين فان دايك وإدارة النادي، وهذا ينطبق أيضًا على الثنائي محمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد.

ووفقًا لشبكة "CaughtOffside" الإنجليزية، فإن ليفربول يشعر بالقلق من احتمال رفض فان دايك تجديد عقده والانتقال إلى الدوري السعودي إذا تلقى عرضًا مغريًا. يُعتقد أن فان دايك، نظرًا لتقدمه في العمر (33 عامًا)، قد يكون عرضًا طويل الأمد غير مضمون في ظل عدم اليقين حول مستقبله.

في هذا السياق، حدد ليفربول البديل المناسب لفان دايك، وهو جليسون بريمر، مدافع يوفنتوس ومنتخب البرازيل. يُعتبر بريمر من أبرز المدافعين في الدوري الإيطالي منذ انضمامه إلى يوفنتوس قادمًا من تورينو في عام 2022. وقد ساهم بريمر في الحفاظ على نظافة شباك يوفنتوس في المباريات الثلاثة الأولى من الموسم الحالي للدوري الإيطالي.

على الرغم من رغبة مانشستر يونايتد في التعاقد مع بريمر هذا الصيف، فقد رفض اللاعب العرض ووقع عقدًا طويل الأمد مع يوفنتوس يمتد حتى 2029، مع وجود شرط جزائي بقيمة 70 مليون يورو، والذي سيتم تفعيله في عام 2025.

مقالات مشابهة

  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • الأهلي يبدأ التفاوض لتجديد عقد نجم الفريق
  • بسبب الصفقات.. الزمالك يسعى للتخلص من مهاجم الفريق
  • موقع عبري: مصر تتعمّد تأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى القاهرة
  • عامر حسين: إقامة الدوري من دور واحد فقط بات الاختيار الأقرب للتنفيذ
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • فلاشينغ ميدوز: سينر أول إيطالي يحرز اللقب بفوزه على فريتز
  • ليفربول يختار البديل المناسب لفان دايك تحسبًا لانتقاله إلى الدوري السعودي
  • نادي النصر يتعاقد مع اللاعب المغربي أمين فرحان استعدادا لانطلاق منافسات الدوري الممتاز