سواليف:
2024-09-11@01:19:47 GMT

من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. وصّى عليك!

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

وصّى عليك!

من أرشيف الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي

نشر بتاريخ .. 20 / 2 / 2017

صارت واحدة من أمنياتي الملحّة ..أن ادخل أي محلّ أو مطعم أو «نوفيتيه» ولا يعرفني صاحب المحل ، لأن ما بعد المعرفة و»التبويس» والمجاملة والكلام المدهّن مثل: حصتي، عظام الرقبة،أنت صوتنا، ضميرنا الحي، لا بدّ من خازوق ما يخرج من شبك رأسك دون أن يكون في حسابك معرفة توقيته أو حجمه عدم المؤاخذة.

.

مقالات ذات صلة صدامات بين الشرطة وشبان من الحريديم الرافضين للخدمة العسكرية 2024/08/14

تدخل إلى مطعم كنت تعتاد الدخول إليه دائماً، حيث الخدمة الرائعة والمعاملة الممتازة والكميات المقبولة و الأسعار المعقولة كل هذا كان يقوم به عمّال وموظفو المطعم كجزء من عملهم اليومي معك ومع باقي الزبائن، لكن إذا عرفك «المعلّم» وأصر أن يوصّى عليك مدير الصالة اعتبر نفسك قد أكلت روح الخل..

العبارة التي تكهربني كلما سمعت «المعلّم» ينادي بها للعمال ( توصوا بالأستاذ يا شباب )…يقشعر بدني ، وترتفع حرارتي ، وتتسارع دقات قلبي (لني عارف تاليها).. تجلس ساعة على الطاولة بانتظار أي تسليكة تسدّ بها جوعك ،فيمرّ من أمامك القرصون ويقول : (معلّش تأخرت الطلبية شوي بس لأنه المعلّم وصّى عليك)..تبتسم وتمصمص باكيتات المايونيز الملقاة على الطاولة من الجوع ، كل الزبائن الذين وصلوا بعدك بدؤوا بتناول وجباتهم وأنت ما زلت على قائمة الانتظار تلعب بــ»المملحة» بلا قافية ..يأتي موظف آخر يفتح عبوة ماء حجم عائلي مع انك تجلس وحيداً على الطاولة تحتج على فتح عبوة كبيرة وأنت تجلس بمفردك فيبتسم الموظف ويقول : ( المعلّم وصى عليك)..يتبعها بدقائق نزول صحن مخلل (مقشعر) ، وصحن حمص (ملحوس نصّه) تنبّهه انك لم تطلب الحمص ولا المخلل فيأتيك الجواب (أهلا وسهلا.. المعلّم وصّى عليك) ، في آخر المطاف يأتي كابتن الصالة ومعه (الأوردر) مثلثات من الخبز المقصوص في سلة الخبز ، 8 حبات أصابع بطاطا مقلية (رفيعة مثل شوارب القط) الطبق الرئيس فيه سدر دجاج منكمش بحجم الكبريتة بعد أن كان يملأ نصف الصحن تقريباً – قبل توصاية المعلّم – على طرف الصحن بقعة من الكاتشاب بحجم زر الجاكيت وفرمة بروكلي بالكاد ترى بالعين المجرّدة …طبعاً «قبل التوصاية» كان طبق الخضار يأتي مجّانياً مع الطلب بالإضافة الى الكبة المقلية وصحن الفتوش المجاني والتبولة.. تطلب «سفن أب» فيفتح لك الموظف» فانتا» ويضع بها المصاصة عنوة دون أن يستشيرك أن كنت تحب أم لا كل هذا «التقشّف» و»الجوع» والإجبار على خيارات لم تطلبها لأن المعلّم وصّى عليك…عندما تأتي لتحاسب ،يتمنّع المحاسب قليلاً بحجّة : « أن المعلّم وصّى عليك قبل ما يطلع وقال لا تاخذوا منه»..فترفض ،ويتمنع المحاسب أكثر، وتبدأ تتطاير الأيمان الغليظة فوق جهاز الكاش..وعندما تصمد على موقفك ،وتأبى الا أن تدفع تجد ان فاتورتك – المكتوبة بيد المعلم – جاهزة منذ جلوسك على الطاولة و قد زادت مرّة ونصف عن كل مرة بسبب كرم المعلّم على ظهرك..تدفع وتغادر ولسان حالك يقول: تكون أسعد سعيد في هذه الدنيا لما ما يوصّى عليك!.

ahmedalzoubi@hotmail.com

#رزنامة_اعتقال_احمد_حسن_الزعبي

#44يوما

#الحرية_لاحمد_حسن_الزعبي

#غزة_تباد

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الحرية لاحمد حسن الزعبي غزة تباد على الطاولة حسن الزعبی

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تحدد 7 أعراض لمرض السكري.. إذا ظهرت عليك توجه إلى الطبيب فورا

كشفت وزارة الصحة والسكان الأعراض الكاملة لمرض السكري، وذلك في إطار دور الوزارة للتوعية الصحية تجاه الأمراض المعدية وغير المعدية، والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي لها أضرار بالغة على أجهزة الجسم المختلفة.

أعراض مرض السكر كاملة

وجاءت أعراض مرض السكر وفقا لتقرير رسمي صادر عن الوزارة على النحو التالى :-

- العطش الشديد

- نقص مُفاجي في الوزن

- تأخر فى التئام الجروح

- حكة والتهابات جلدية

- ألم وتنمل في الأطراف

- اضطرابات في البصر جرارة القدمية

- كثرة التبول

التوجه إلى الطبيب فورا

وطالبت وزار الصحة والسكان في حال ظهور هذه الأعراض لابد من التوجه إلى الطبيب فورا، مشيرة إلى أن هذه الأعراض تشير إلى مرض السكر ولابد من اتباع تعليمات الطبيب المختص وفى حال تجاهل هذه الأعراض سيتم الإصابة بمضاعفات صحية بالغة، مؤكدة أن اكتشاف الأمراض مبكرا يعمل على ارتفاع مستوى نسب الشفاء، مشيرة إلى أن مبادرة الرئيس 100 يوم صحة تٌوفر خدمة الكشف والعلاج بشكل مجاني دون أن يتحمل المواطن أي أعباء مالية.

الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان

وأوضحت وزارة الصحة أن الخط الساخن لوزارة الصحة 105 يعمل على مدار 24 ساعة، ويستقبل كل التساؤلات والاستفسارات المختلفة من المواطنين، ويتم الرد عليه بسرعة لتقديم الخدمات الطبية والعمل على حل كل المشكلات وإزالة المعوقات بشكل سريع.

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى يحذر من ضرب الزوجات: "حتى لو طولت لسانها عليك" (فيديو)
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. شتي أيلول
  • وأنت تسوق... طيارة تقطع عليك الخط.. تفاعل على نقل طائرات برا إلى الرياض
  • رسالة دكتوراه بجامعة السلطان قابوس تناقش مستوى الكفايات المهنية للمعلمين
  • صحف عربية .. تدهور صحة الصحافي الأردني أحمد حسن الزعبي في سجنه المكتظ
  • إيجار خيالي يُشعل الجدل في بولو التركية: “عار عليك، أنت لست مسلمًا
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. رائحة الجمعة
  • تدهور صحة الكاتب الأردني أحمد حسن الزعبي في السجن.. وتضامن
  • «الصحة» تحدد 7 أعراض لمرض السكري.. إذا ظهرت عليك توجه إلى الطبيب فورا
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. “شتي” أيلول