أشار الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين إلى أنّ "الصراع بين "حزب الله" واسرائيل استمرّ لفترة طويلة، ونحن نؤمن أنه من الممكن الوصول إلى حلّ دبلوماسي".     وقال هوكشتاين بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة: "لا أحد يريد حرباً شاملة، والتوترات بين الحزب وإسرائيل تصاعدت منذ آخر زيارة لي إلى هنا".

    وأكّد أنّ "الرئيس الأميركي جو بايدن يدعم وقف التوترات في جنوب لبنان، ونحن بحاجة لخفض التصعيد على الخط الأزرق".   وأضاف هوكشتاين: "نأمل في الوصول إلى صفقة لوقف إطلاق النار، والرئيس بايدن عمل من دون كلل لإيجاد حل لوقف إطلاق النار وإطلاق الرهائن في غزة".     وشدّد على أنّ "أميركا تؤيد أن يعيش الشعب اللبناني بسلام وازدهار، وهذه رسالتنا التي نوجهها للجميع" ولفت إلى أنّ "هذه المنطقة عانت مما يكفي وكلما طال وقت النزاع تصبح فرص الأخطاء وحوادث استهداف المدنيين كبيرة وواردة".     وتابع هوكشتاين: "نأمل في لبنان أن نصل إلى نهاية الأزمة ونستطيع أن نصل إلى هذا الأمر الآن ونُدرك أننا يجب أن نعمل سوياً على وقف النزاع في غزة".     وقال: "نأمل بعدم الوصول إلى حرب بين "حزب الله" وإسرائيل والوقت حان الآن لإنهاء الصراع والتصعيد".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أرقام محمد صلاح مع منتخب مصر بعد الوصول إلى المئوية

أتم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، مباراته الدولية رقم 100 مع منتخب مصر بعد مشاركته في مباراة بتسوانا ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

و يعد هذا الرقم إنجازًا بارزًا في مسيرته الرياضية، حيث يعكس تأثيره الكبير واستمراريته في أداء دور محوري مع المنتخب المصري على مدار السنوات.

خلال 100 مباراة دولية مع منتخب مصر، حقق محمد صلاح إنجازات ملحوظة، حيث سجل 58 هدفًا وصنع 33 هدفًا، ليكون إجمالي مساهماته 91 هدفًا. 

هاري كين يصبح ثاني أصغر لاعب يدخل المئوية في منتخب إنجلترا فرانكفورت يكشف تفاصيل إصابة عمر مرموش تفاصيل أهدافه تشمل:

19 هدفًا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

16 هدفًا في تصفيات كأس العالم.

14 هدفًا في المباريات الودية الدولية.

7 أهداف في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

هدفان في بطولة كأس العالم.

واحتفى الحساب الرسمي لمنتخب مصر على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" بالفرعون المصري محمد صلاح، وذلك بوصوله 100 مباراة دولية بقميص منتخب مصر.

ونشر الحساب الرسمي صورة لمحمد صلاح قبل مواجهة بوتسوانا اليوم وعلق: "من سيراليون إلى بتسوانا ‎١٠٠ مباراة دولية للملك المصري".

ونظم الاتحاد المصري لكرة القدم مراسم تكريم خاصة لصلاح في مقر تدريبات المنتخب، حيث تم منحه درعًا تذكاريًا تقديرًا لدوره الكبير وإنجازاته مع الفراعنة.

وعبّر محمد صلاح عن امتنانه لهذا التكريم، مؤكدًا سعادته بالوصول إلى هذه المرحلة من مسيرته الدولية، ومشددًا على التزامه بمواصلة العطاء لتحقيق المزيد من النجاحات مع المنتخب الوطني في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • أرقام محمد صلاح مع منتخب مصر بعد الوصول إلى المئوية
  • تعز : مقتل طالبتين جراء قصف للطيران الأميركي البريطاني 
  • الحرس الثوري يدخل على خط النزاع الإيراني – الكويتي في حقل نفطي مشترك
  • بري تابع آخر المستجدات مع زواره في عين التينة
  • علماء المسلمين يدعو دول العالم لوقف الحرب في السودان ومواجهة تحديات النزاع
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو إلى احترام قرارات الدول الأعضاء بما في ذلك روسيا
  • السيسي يحذّر من التصعيد الإسرائيلي في غزة.. ويطالب أوروبا بالضغط لإنهاء الصراع
  • «محامو الطوارئ» يدينون قصف طرفي النزاع للمدنيين بولايتي سنار وشمال كردفان
  • شولتس يؤكد أن حان الوقت لإجراء مناقشات وتسريع إنهاء النزاع في أوكرانيا بـ”المفاوضات”
  • إيران: لم نكن في أي وقت من الأوقات جزءا من النزاع الروسي الأوكراني