أصدر محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتابا دوريا للمديريات التعليمية، بتعليمات استعدادات العام الدراسي الجديد المقرر أن يبدأ يوم 21 سبتمبر المقبل وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2024-2025، مشيرًا إلى وجوب التأكيد على تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا وبالسجلات المخصصة لذلك أولا بأول، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم وتخصيص أرقام تليفونات للأرقام والشكاوى.

بدء الدراسة من اليوم الأول

وكلف وزير التربية والتعليم المديريات التعليمية، بالتأكيد على القائمين في فصول الخدمات بمدارس التعليم الثانوي الفني والعام، بضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة لبد العام الدراسي الجديد، على أن تبدأ الدراسة من اليوم الأول ويطبق على طلاب فصول الخدمات ما يطبق علي المدارس الرسمية إذا أنهم طلاب نظاميون فترة مسائية.

وشدد وزير التعليم على الالتزام بأحكام الكتاب الدوري الخاص باستخدام الخرائط الرسمية لجمهورية مصر العربية والصادرة عن الهيئة العامة للمساحة وتأكيد إظهار خط الحدود الدولي للحدود الجنوبية لمصر وعدم استخدام أي خرائط أخرى أيا كان مصدرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التربية والتعليم الغياب بالمدارس تسجيل الغياب

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد بمدينة ٦ أكتوبر، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية خلال اليوم الدراسي الأول. 

وانطلق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ في المدارس الدولية اليوم الموافق ٨ سبتمبر. 

وتفقد وزير التربية والتعليم عددا من فصول رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية قبل دخول الطلاب للتأكد من جاهزيتها لاستقبالهم، كما قام بمراجعة الشاشات الذكية وتفقد أيضا فصل الأنشطة ومعمل الحاسب الآلي والملاعب.

وزير التربية والتعليم يطمئن على إجراءات السلامة

وفي إطار الزيارة، اطمأن وزير التربية والتعليم على اجراءات الأمن والسلامة وتشغيل شبكة الإنترنت بالمدرسة، كما اطمأن كذلك من الطلاب والطالبات بالمراحل الدراسية المختلفة على مدى استعدادهم للعام الدراسي الجديد، وأجرى معهم نقاشا حول مدى تحصيلهم الدراسي خلال الأعوام السابقة.

وحرص وزير التربية والتعليم كذلك على التأكد من سلامة اجراءات دخول الطلاب المدرسة، موجها بحسن استقبالهم مع بداية العام الدراسي، خاصة الطلاب في المراحل الدراسية المبكرة، بما يترك طيب الأثر في نفوسهم.

ووجه وزير التربية والتعليم بضرورة التواصل مع الأجهزة المعنية لاتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بضمان نظافة محيط المدرسة، فضلا عن أهمية تخصيص أفراد أمن تابعين للمدرسة لتنظيم دخول وخروج الطلاب.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية يوجه بإدراج قصة نجلة عماد بتاريخ العراق ضمن المناهج الدراسيّة
  • قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
  • من وسط الخراب طلاب مدارس جنين يبدؤون عامهم الدراسي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية
  • المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يقرر النزول بمجموع فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني
  • النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني بالقليوبية
  • وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد