رشا عوض

ان أخطر خيانة، يتفادى ذكرها الكيزان والمثقف النافع لهم ( على وزن المغفل النافع) هي صفقات البيع التي انعقدت داخل الاجهزة الأمنية والعسكرية الكيزانية لصالح أجهزة مخابراتية اقليمية، جرثومة الفساد التي زرعها هذا التنظيم الشيطاني في الدولة السودانية لصالح منسوبيه ومن اجل تمكينهم من الغنائم، سرحت في جسد التنظيم نفسه! وساعد على تكاثرها غيا٨ب الرقابة والمساءلة فوصلت إلى بيع التنظيم نفسه في سوق النخاسة المخابراتية متعددة الجنسيات!
من الذي يوفر لقوات الدعم السريع القوائم بأسماء قيادات الكيزان المستهدفين بالاعتقال او التصفية او سلب الاموال؟ من يفعل ذلك هو العناصر المنشقة من جهاز الامن وعناصر الامن الشعبي التي باعت ولاءها للامارات وتبعا لذلك للدعم السريع !
من الذي اطاح باللجنة الأمنية لعمر البشير برئاسة عوض ا بن عوف واستبدلها بالمجلس العسكري برئاسة البرهان؟
أيضا هناك بيع وشراء وتصدعات داخل الحوش الكيزاني تسببت في ذلك ، ولكن المكابرة والبجاحة تجعل الكيزان يلصقون اتهامات الخيانة بخصومهم تهربا من مواجهة أنفسهم بالحقيقة المرة وهي فساد وانحلال وتفاهة تنظيمهم الذي يدعي صلة نسب مع السماء!
ولكن لماذا يتهرب المثقف النافع من الحديث عن الخيانة الأكبر والاخطر التي فتحت الباب على مصراعيه للتدخلات الاقليمية الخبيثة ، اي خيانة الأجهزة الأمنية والعسكرية الكيزانية وينخرط في ترديد اسطوانة خيانة قحت وعمالتها وارتزاقها
( نشر في ١٤ اغسطس ٢٠٢٣)  

.

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

العبيدي: تسليم ليبيا قاعدة للأتراك يعدُّ جريمة خيانة عظمى

قال الكاتب والمحلل السياسي الليبي جبريل العبيدي، إنه عندما تفقد الدولة سيادتها بالمفهوم المتكامل لمعنى السيادة، كما هي حال ليبيا اليوم، تظهر سطوة الجماعات والأفراد وتصبح الجماعات داخلها تبحث عن هويتها، أو تحاول أن تصنع هذه الهوية، أو حتى تُصنع لها جاهزة ومستوردة، ويصبح الناس تائهين ويبحثون عن أمنهم الشخصي في أقرب كيان فيجدون القبيلة أقرب تجمع ينتمون إليه لمن يبحثون عن السلم المجتمعي، أما الذين يبحثون عن السطوة والسيطرة فيتجمعون في كيانات مسلحة بذاتها أو يتم تسليحها ليتم توظيفها، وهذا ما حدث في فبراير 2011 في ليبيا بعد سقوط الدولة.

أضاف في مقال بصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، أن التفريط في السيادة الوطنية اليوم، بل وفي الثروة الوطنية، بترسيم حدود جغرافية زائفة مع تركيا التي لا تربطها بليبيا أي حدود جغرافية هي جريمة تاريخية تسببت في ضياع ثروات ليبية وشرعنة نهبها، وتسليم ليبيا قاعدة للأتراك يعدُّ جريمة خيانة عظمى لا تسقط بالتقادم ويجب ملاحقة مرتكبيها ضمن اتفاقية فرطت في حق السيادة الليبية على أراضيها، حيث مكنت الجنود الأتراك وقادتهم من دخول وخروج ليبيا دون تأشيرة أو حتى موافقة مسبقة، بل ومن حق الجنود الأتراك التجول بأسلحتهم في المدن الليبية دون قيد، بل ودون أي خصومة أو نزاع، فالقضاء الليبي لا يحق له ملاحقة الجنود الأتراك وفق اتفاقية التفريط في السيادة، بل ولا يحق للسلطات الليبية تفتيش مراكز وجود الجنود الأتراك في طرابلس، بل وتلزم الاتفاقية بتزويدهم بالماء والغذاء والوقود والإنترنت وجميعها بالمجان، بالإضافة إلى السكن المجاني.

وتابع قائلاً “ليبيا عليها مؤامرة وفيتو دولي باستمرار الفوضى وتمكين أقلية «الإخوان» والإسلام السياسي وإعادة تدويرهم في حكم ليبيا، والتآمر الدولي بأيدٍ داخلية موجود للأسف في هذا الإطار وبالأيدي الداخلية. ماذا سيتركون لأحفادهم؟ فتمكن الخارجي كان بسبب خيانة داخلية، وهؤلاء الخونة ماذا سيورثون لأحفادهم سوى العار وهم ينظرون إلى أنفسهم وينسون أحفادهم تاركين لهم بلداً متشظياً ومدمراً، فليبيا ذاهبة إلى التشظي بسببهم، بالتالي ستكون مكاناً للفتن والحروب إذا لم يجمعوا أمرهم لإنقاذه من ويلات وتآمر «الإخوان» وما زرعوه فيه من نباتات الشيطان”.

مقالات مشابهة

  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير إدارة الدعم المركزي الأوضاع الأمنية في غات
  • بنغازي | ديكارلو تبحث مع أعضاء لجنة “5+5” القضايا الأمنية الملحة وتعزيز اتفاق وقف إطلاق النار
  • الخيانة التي سيجني العالم عواقبها
  • العبيدي: تسليم ليبيا قاعدة للأتراك يعدُّ جريمة خيانة عظمى
  • بيان عاجل من «التنظيم والإدارة» بشأن وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية
  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن الواحات جالو الأوضاع الأمنية في نطاق المديرية
  • بتهمة الخيانة.. السعودية تعدم 3 من مواطنيها
  • مصطفى حسني: اسم الله الضار لا يوجد في القرآن
  • تنفيذ حُكم القتل في (3) مواطنين أقدموا على ارتكابهم أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم
  • الدرقاش: الجلوس مع من جلس مع حفتر «خيانة أيضاً»