عقدت البحرية الباكستانية، الثلاثاء مؤتمرا للقيادة والأركان استعرض الوضع في شمال بحر العرب وخليج عدن بالإضافة إلى مناقشة التدابير اللازمة لسلامة السفن التجارية المارة عبرهما.

 

وقال المدير العام للعلاقات العامة في البحرية ففي بيان نقلته وكالة الأنباء الباكستانية إن رئيس هيئة الأركان البحرية الأدميرال نافيد أشرف ترأس المؤتمر في مقر البحرية في إسلام أباد والذي استعرض الأمور المتعلقة بالبيئة الجيوستراتيجية والأمن القومي والاستعداد العملياتي وتدريب القوات.

 

وأشار إلى أن المنتدى استعرض الوضع البحري في شمال بحر العرب وخليج عدن وناقش التدابير اللازمة لسلامة وأمن التجارة البحرية الوطنية التي تمر عبر المنطقة.

 

كما أطلع مسؤولون مؤتمر القيادة والأركان للبحرية الباكستانية على مشاريع تطويرية مهمة جارية ومستقبلية، وفقًا للبيان. أعرب قائد البحرية عن ثقته في الجاهزية القتالية والمساهمة الكبيرة للبحرية في المجال البحري.

 

وأكد رئيس الأركان البحرية على تعزيز الأمن البحري والحفاظ على الجاهزية القتالية من أجل الرد بشكل فعال على أي عدوان ضد باكستان.

 

وحث على اكتساب قدرات متخصصة ومبتكرة مع استغلال المصادر المحلية من أجل التعامل مع تحديات العصر الحديث في المجال البحري.

 

الأسبوع الماضي، أجرت السفينة الحربية التابعة للبحرية الباكستانية PNS Yarmook تدريبات ثنائية مع قوات بحرية الدول المتحالفة كجزء من نشر دورية الأمن البحري الإقليمي (RMSP) في البحرين بهدف تعزيز التنسيق البحري وقدرة العمليات المشتركة في المنطقة.

 

وفي يوليو/تموز، تولت البحرية الباكستانية أيضًا قيادة قوة مهام متعددة الجنسيات مسؤولة عن ضمان الأمن البحري في المياه الجنوبية الشرقية للشرق الأوسط، والتي تعمل في بحر العرب وخليج عمان وخليج عدن.

 

ويشن مسلحو الحوثي هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ على السفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر. يقولون إنهم يتصرفون تضامنا مع الفلسطينيين بشأن الحرب في غزة.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن باكستان البحرية الباكستانية خليج عدن الملاحة الدولية وخلیج عدن

إقرأ أيضاً:

اكتشاف احتياطي كبير للغاز والنفط قبالة السواحل الباكستانية

إسلام آباد : وكالات

 كشف مسؤولون باكستانيون عن اكتشاف احتياطي كبير للنفط والغاز قبالة السواحل الباكستانية.

 وأوضحت صحيفة “داون” المحلية في تقرير اليوم نقلاً عن مسؤولين في إسلام آباد، أنه تم الانتهاء من أعمال المسح الجغرافي بالتعاون مع دول صديقة، حيث استغرق المسح أكثر من ثلاث سنوات.

 وأضاف المسؤولون أن هناك العديد من الشكوك في كل مرحلة من مراحل الاكتشاف، وأن اكتشاف مكامن كبيرة للنفط والغاز في المياه الإقليمية الباكستانية يعد تطورًا كبيرًا، ولكن الأمر بحاجة إلى المزيد من الجهود للاستفادة من هذا الاحتياطي.

مقالات مشابهة

  • أجهزة الأمن الحوثية تعلن القبض على قتلة رجل الأعمال فؤاد المسلماني ونجله في صنعاء
  • قادة بحريات دول “5+5 دفاع” يجتمعون في طرابلس لبحث الأمن البحري
  • وزراء الخارجية العرب يبحثون الدعم السياسي  والقانوني للشعب الفلسطيني
  • الشرطة الباكستانية تُوقف رئيس حزب عمران خان
  • وزراء الخارجية العرب يبحثون وقف العدوان الإسرائيلي وتعزيز التعاون الدولي
  • فشل أمريكي للبقاء في المشهد بعد نقل اليمن معركته إلى خليج عدن
  • علي المعولي: مجمع بوشر في أتم الجاهزية الإدارية والتنسيقية والفنية
  • اكتشاف احتياطي كبير للغاز والنفط قبالة السواحل الباكستانية
  • مقتل عنصرين إرهابيين في باكستان
  • "بلازا بريميوم" تعلن عن تعيينات جديدة على مستوى الإدارة العليا