بوابة الوفد:
2024-09-11@01:26:52 GMT

زيوت طبيعية تحمي البشرة من أشعة الشمس

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

تعد حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة أمرًا أساسيًا للحفاظ على صحتها وجمالها، رغم أن واقيات الشمس التجارية توفر حماية فعالة، يمكن لبعض الزيوت الطبيعية أن تكون بديلاً جيدًا لمنتجات الحماية من الشمس، حيث توفر هذه الزيوت فوائد إضافية للبشرة بفضل خصائصها المغذية والمضادة للأكسدة، وفيما يلي نستعرض لك بعض الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تساعد في حماية البشرة من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية.

 

زيوت طبيعية تحمي البشرة من أشعة الشمسزيوت طبيعية تحمي البشرة من أشعة الشمس

1. زيت جزر البحر (Carrot Seed Oil)

   يحتوي زيت جزر البحر على مضادات أكسدة قوية وبيتا كاروتين، مما يجعله مفيدًا في حماية البشرة من أضرار الشمس. يُعتقد أن له قدرة على تعزيز حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وقد يساعد في تحسين صحة البشرة بشكل عام.

 

2. زيت جوز الهند (Coconut Oil)

   يوفر زيت جوز الهند ترطيبًا عميقًا للبشرة ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا. بينما لا يحل محل واقي الشمس بالكامل، يمكن أن يعزز من حماية البشرة عندما يستخدم بالتوازي مع عوامل حماية أخرى.

 

3. زيت الزيتون (Olive Oil)

   زيت الزيتون غني بالفيتامينات A وE، وله خصائص مضادة للأكسدة تساهم في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الشمس. كما أنه يساعد في ترطيب البشرة وتعزيز مرونتها.

 

4. زيت الأفوكادو (Avocado Oil)

   يحتوي زيت الأفوكادو على أحماض دهنية أساسية وفيتامينات C وE، والتي تدعم صحة البشرة وتعمل كحاجز ضد الأشعة فوق البنفسجية. يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة وتجديدها.

 

5. زيت بذور العنب (Grapeseed Oil)

   زيت بذور العنب يحتوي على مضادات أكسدة قوية مثل فيتامين EوC، التي تساعد في حماية البشرة من أضرار الشمس. كما أنه خفيف ويمتص بسرعة، مما يجعله خيارًا جيدًا للاستخدام اليومي.

 

6. زيت اللافندر (Lavender Oil)

   زيت اللافندر يحتوي على خصائص مهدئة ومضادة للأكسدة. يمكن أن يكون مفيدًا في تهدئة البشرة بعد التعرض للشمس ويعمل على تقليل التهيج والاحمرار.

 

بينما توفر الزيوت الطبيعية فوائد عديدة للبشرة، فإنها لا تعوض تمامًا عن استخدام واقي الشمس التقليدي، خاصة في حالات التعرض المكثف لأشعة الشمس. ومع ذلك، يمكن استخدامها كجزء من روتين العناية بالبشرة لتعزيز الحماية والحفاظ على صحة الجلد، فمن المهم دائمًا دمج هذه الزيوت مع حماية الشمس المناسبة والاحتياطات الأخرى للحفاظ على بشرة صحية وآمنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البشرة حماية البشرة حماية البشرة من الشمس البشرة من أشعة الشمس الشمس ا یمکن أن

إقرأ أيضاً:

الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو الماضي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توفير 32 جهاز أشعة بمختلف أنواعها، وتوزيعها على المستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، خلال شهر يوليو الماضي، وذلك في إطار التحسين المستمر وتحقيق الجودة ورفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمريض المصري.

علماء يكتشفون مخاطر فيتامين ج على الصحة وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه يتم حصر احتياجات أجهزة الأشعة بمختلف أنواعها داخل أقسام الأشعة بجميع المستشفيات بصفة دورية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفيرها، لافتاً إلى صرف 19 جهاز موجات فوق صوتية، و4 أجهزة أشعة سينية C-ARM والتي تستخدم في العمليات الجراحية.

وأضاف الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، أنه تم توفير جهازين تحميض ديجيتال CR، و3 أجهزة أشعة عادية X-RAY، وجهاز أشعة محمول portable flat panel، بجانب صرف 242 من مستلزمات الأشعة من أفلام وأحماض، لافتاً إلى توزيع أجهزة الأشعة على مستشفيات وزارة الصحة، لرفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد زيدان رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، إلى المرور على أقسام الأشعة بـ11 مستشفى ومركز أشعة بمحافظات البحيرة، والمنوفية، والغربية، وذلك ضمن المرور الدوري لمراقبة الجودة وللوقوف على مدى الجاهزية الطبية للمنشأة وإعطاء التوصيات اللازمة لتلافي أي ملاحظات للارتقاء بجودة العمل بها، لافتاً أنه تم ترخيص 112 منشأة طبية تحوز أجهزة أشعة، منهم 60 منشأة حكومية، و52 منشأة طبية غير حكومية.

وقال الدكتور محمد فوزي، مستشار الوزير للأشعة، إنه تم توفير 3 وحدات متنقلة للأشعة المقطعية خلال الشهر نفسه، الأولى بمستشفى رأس غارب التخصصي بمحافظة البحر الأحمر والثانية بشارع الصحة بالعلمين للاصطفاف بمحافظة مطروح، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي لصيف 2024، لافتاً إلى أن الوحدة الثالثة تم إطلاقها لتجوب مستشفيات «الزيتون التخصصي، والقاهرة الفاطمية، وبدر الجامعي، والشيخ زايد ال نهيان، ومستشفى النفسية بالعباسية» بمحافظة القاهرة.
 

مقالات مشابهة

  • الخميرة والعناية بالبشرة.. فوائدها وتجارب الاستخدام الفعالة
  • أحمد موسى: قواتنا تحمي الأشقاء الصوماليين.. وتواجد إثيوبيا في البحر الأحمر يرفضه الجميع
  • حليب اللوز أم جوز الهند.. أي حليب نباتي يحتوي على سعرات حرارية أقل؟
  • بالقانون والتوعية.. الإمارات تحمي الطلبة من التنمر المدرسي
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة بعدد من المستشفيات خلال يوليو الماضي
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو الماضي
  • فوائد أمعاء الأسماك في مستحضرات التجميل: اكتشافات جديدة
  • كيف تحمي طفلك من الغرق أو بلغ الأشياء الصلبة؟.. أبرز الإسعافات الأولية اللازمة
  • كيف تحمي مشروعك من الفشل؟ (دروس مستفادة من رواد الأعمال)