إلغاء مواد الثانوية العامة 2025.. كشف مصدر حكومي، عن تفاصيل إلغاء مواد بالثانوية العامة 2025، موضحًا أنه سيتم دمج مجموعة من مواد الثانوية العامة، وفق تصريحاته لقناة «إكسترا نيوز».

دمج الكيمياء والفيزياء

وأكد مصدر حكومي، أن إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى المجموع في نظام الثانوية العامة الجديد 2025 اللصف الأول الثانوي بعد الدمج 6 مواد فقط.

إلغاء مادة اللغة الأجنبية الثانية من المنهج

وأوضح المصدر، أن مادة اللغة الأجنبية الثانية في نظام الثانوية العامة الجديد 2025 تكون مادة رسوب ونجاح، لكنها لا تضاف إلى المجموع.

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم

وأشار المصدر، إلى أن وزير التربية والتعليم يعلن اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء القضاء نهائيا على مشكلة كثافة الطلاب في الفصول وآلية التنفيذ.

نظام الثانوية العامة الجديد 2025

وقد أوضح مصدر حكومي، أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي وافق على إعادة هيكلة الثانوية العامة ومواكبتها للنظم العالمية، موضحًا أنه سيتم تقليل عدد مواد الثانوية العامة وفق النظم الدولية، موضحًا أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي يبلغ فيها عدد المواد الإجبارية في المرحلة الثانوية 32 مادة.

منع غياب الطلاب من المدارس

وأوضح المصدر، أن هناك طرقا جديدة لمنع غياب الطلاب من المدارس، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان خلال المؤتمر الصحفي عن عدد الأسابيع الدراسية لعام 2024 - 2025.

مؤتمر رئيس الوزراء مع وزير التعليم

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، اليوم الأربعاء 14 أغسطس، للبحث في المشكلات التي تواجه وزارة التعليم، والتي منها الكثافة الطلابية وتطوير التعليم.

اقرأ أيضاًتنسيق الثانوية العامة 2024.. موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى

نظام الثانوية العامة الجديد 2025.. مصادر تكشف تفاصيل إلغاء مواد الفلسفة والجيولوجيا

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نظام الثانوية العامة الجديد 2025

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة نظام الثانوية العامة نظام الثانوية العامة الجديد نظام الثانوية الجديد تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد تطوير نظام الثانوية العامة الثانوية العامة الجديدة النظام الجديد للثانوية العامة نظام الثانوية العامة الجديد 2025 نظام الثانوية العامة الجديد 2024 نظام جديد للثانوية العامة وزیر التربیة والتعلیم مصدر حکومی أنه سیتم

إقرأ أيضاً:

نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل

تحدث عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن النسخة المقبلة من بطولة الدوري المصري الممتاز «دوري نايل».

وقال عامر في تصريحات تليفزيونية: «الأهلي مش متدلع في الدوري كما يردد البعض، المسؤولين لن يجدوا حلول لأزمة جدول الدوري أكثر مما نفعله».

وأضاف: «الجميع يعلم أن الارتباطات تتحكم في شكل بطولة الدوري، على سبيل المثال، حتى الآن تأكد إقامة دوري الابطال والكونفدرالية وانتر كونتننتال والسوبر المحلي في ابو ظبي مع حصول المنتخب على 25 يوم في الموسم القادم».

عامر حسين يفجر مفاجأة: إقامة الدوري القادم بنظام الدورين سيكون صعب للغاية في هذه الحالة

وتابع: «حتى الآن الكاف لم يحدد موقفه من إقامة بطولة دوري السوبر الإفريقي، كما أن البطولة العربية للمنتخبات لم يتم الاستقرار على موقفها أيضًا حتى الآن».

وواصل: «إقامة بطولة الدوري في الموسم القادم من دورين بشكله الطبيعي متوقف على شيء هام، وهو موقف البطولة العربية وبطولة دوري السوبر، إذا اقيمت البطولتين في الموسم القادم سيكون صعب للغاية اقامة المسابقة بنفس النظام المعتاد».

وزاد: «أما في حالة عدم إقامة البطولتين، فيمكن انهاء الموسم بشكل طبيعي في ظل وجود شهري يناير وفبراير بدون اي ارتباطات نهائيًا، ولكن في بداية الدوري ستكون هناك مؤجلات بسبب وجود أكثر من بطولة خارجية».

واختتم عامر حسين تصريحاته: «سلمت بالفعل 3 تصورات خاصة بالموسم القادم منذ شهر ونصف، من بينهم إقامة الدوري بنظام المجموعتين وهذا اقتراح أرفضه تمامًا لأنه مليء بالسلبيات».

 

مقالات مشابهة

  • القبض على مواطنين لترويجهما مواد مخدرة بـ ينبع والقصيم
  • عاجل| مصدر حكومي: مؤتمر صحفي غدا لرئيس الوزراء ووزير المالية لإعلان حزمة تسهيلات ضريبية
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها سريعا
  • لينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • عاجل.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن "الدروس الخصوصية" و"نظام الثانوية"
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 علمي علوم بالدرجات