قال الدكتور هاني حافظ شريف رئيس شعبة مراكز الاشعة بغرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية باتحاد الصناعات المصرية، إن إطلاق الحكومة لمنصة متخصصة للسياح العلاجية سوف يعزز من تحقيق مستهدفتها بالوصول إلى أعداد السائحين إلى نحو 30 مليون سائح  سنويا.

وأشار "حافظ"، خلال تصريحات صحفية اليوم إلى أن هناك طلب قوي على السياحة العلاجية في مصر بفضل المقومات التي تتمتع بها من مستشفيات، ومراكز طبية  على أعلى مستوى، والتي تقدم مختلف خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجها المرضى من عمليات جراحية وفحوصات طبية، هذا بجانب السياحة الاستشفائية والتي حباها الله بمقومات فريدة من نوعها مثل المياه الكبريتية وحمامات الرمال، مشيرا إلى أن من المتوقع أن تستحوذ مصر على حصة  مناسبه من سوق السياحة العالمي تتماشي مع مقوماتها الكبيره.



وأوضح "حافظ"، أن مصر استطاعت خلال سنوات الماضية أن تضع لها قدما في خريطة السياحة العلاجية العالمية وفي منطقة الشرق الأوسط، بفضل التطور الكبير في المستشفيات الخاصه وتوافر استشاريين علي اعلي مستويات الكفاءه والخبره في جميع المجالات، بالاضافه إلى التطور في  الجراحات الخاصه وجراحات التجميل، مشيرا إلى أن هذا ساعد كبرى المراكز الطبية الأجنبية على توسع في إنشاء استثمارات لها بقطاع الرعاية الصحية في مصر.

وأكد "حافظ"، إلى أن نمو السياحة العلاجية، يدعم بشكل أساسي ضمان استدامة موارد النقد الأجنبي من قطاع السياحة وعدم تذبذب إيراداتها، حيث أن السياحة العلاجية تعد أقل أنواع السياحة تأثرا بأي من الأزمات سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السیاحة العلاجیة الرعایة الصحیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ترتفع بنسبة 0.98% في أغسطس

بلغ إجمالي احتياطيات الصين من النقد الأجنبي 3.2882 تريليون دولار أمريكي حتى نهاية أغسطس، بزيادة قدرها 31.8 مليار دولار أو 0.98% مقارنة بنهاية يوليو، وفقا لبيانات رسمية صدرت في بكين.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، أن احتياطيات الصين من النقد الأجنبي مستقرة فوق 3.2 تريليون دولار أمريكي لمدة تسعة أشهر متتالية، وفقا لإدارة الدولة للنقد الأجنبي.

وقالت إن مؤشر الدولار الأمريكي شهد انخفاضا، بينما ارتفعت أسعار الأصول المالية العالمية بشكل عام الشهر الماضي، وذلك بسبب عوامل مثل بيانات الاقتصاد الكلي وتوقعات السياسة النقدية في الاقتصادات الكبرى.

وأضافت أن الآثار المشتركة لتحويل العملات وتغيرات أسعار الأصول أدت إلى زيادة احتياطيات النقد الأجنبي في الصين في أغسطس.وام


مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي أعضاء مجلس إدارة مجموعة حياة العالمية للفنادق ويرحب بإعلان توسع استثماراتها إلى 5000 غرفة فندقية
  • الصحة: تدشين خطة اعتماد منشآت الرعاية الأساسية بـ 21 محافظة كمرحلة أولى
  • «الصحة» تدشن خطة اعتماد منشآت الرعاية الأساسية في 21 محافظة ضمن المرحلة الأولى
  • هيئة الرعاية الصحية: تعاون مع “هواوي الصينية” لتطوير البنية التحتية الرقمية (فيديو)
  • حل أزمة الضريبة 27% على النقد الأجنبي التي اختلقها المحافظ السابق
  • بريسايت تفوز بعقد لدعم التحول الرقمي في الرعاية الصحية بالأردن
  • خلال أغسطس.. احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ترتفع 98ر0%
  • ساهم في الناتج المحلي بـ11.5 % خلال 2023.. صندوق النقد الدولي يشيد بإنجازات قطاع السياحة بالمملكة
  • بقيمة4 ملايين جنيه.. ضبط عدد من قضايا الإتجار في النقد الأجنبي خلال 24 ساعة
  • احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ترتفع بنسبة 0.98% في أغسطس