قالت ابتسام كمال أمين الإعلام بحزب الاتحاد الديمقراطي إنَّ المجتمع المدني أصبح شريكًا أساسيًا في عملية التنمية منذ أن أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي أن عام 2022 هو عام المجتمع المدني في مصر، إذ شارك في الكثير من المبادرات التي قامت بها الدولة مثل مبادرة حياة كريمة التي تعد نموذجا فريدا في خدمة المجتمع ومبادرة 100 مليون صحة، وأصبح المجتمع المدني حريصًا على أهمية العمل التطوعي ونشر ثقافة الوعي.

الجمعيات الأهلية والمؤسسات التنموية

وأوضحت ابتسام كمال في تصريح لـ«الوطن» أنَّه نتيجة للتغيرات السريعة والمتلاحقة التي يشهدها العالم منذ الحقيبة الأخيرة من القرن العشرين أصبح من المتفق عليه أنَّه لم يعد في إمكانية الحكومات أن تنجح في مواجهة التغيرات بمفردها، وأنَّه من الضروري إشراك المجتمع المدني في تحقيق هذه المهمة من خلال الجمعيات الأهلية والمؤسسات التنموية.

ولفتت إلى أنَّ الدولة تقوم بأعمال البناء والتعمير والمجتمع المدني ومؤسساته التنموية له دور أساسي في بناء الكوادر البشرية وتغير الأفكار السلبية، ولعل أهم هذه النماذج التي من المفترض أن يقتدى بها في العمل المجتمعي هي مؤسسة تطوير الدقهلية التي تضم الكثير من القامات العلمية والشخصيات القانونية والتي ساعدت في حل الكثير من مشاكل محافظة الدقهلية.

الاتحاد الديمقراطي

وأكّدت أمين الإعلام بحزب الاتحاد الديمقراطي أنَّه لابد من تعميم فكرة مؤسسات المجتمع المدني ودعم قدراتها، لافتة إلى أنَّ مؤسسة تطوير الدقهلية منذ عام 2018 تعمل على المشاركة في تنمية وتطوير المجتمع المحلى من خلال المشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤيه مصر 2030، والاهتمام بقضايا الصحة والتعليم إيمانًا بأهمية بناء الإنسان وتوفير حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الديمقراطي حياة كريمة المجتمع المدني الدقهلية الاتحاد الدیمقراطی المجتمع المدنی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة

التقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، رحبت الدكتورة منال عوض بنقيب الأطباء البيطريين خلال زيارته للوزارة، مؤكدة أهمية دور الأطباء البيطريين في العديد من الملفات الحيوية والخدمية على أرض المحافظات.

ومن جانبه، هنأ الدكتور مجدي حسن الدكتورة منال عوض على اختيارها وزيرة للتنمية المحلية كأول سيدة تتولى هذا المنصب منذ نشأة الوزارة ونيل ثقة القيادة السياسية، معربا عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح لها خلال توليها المسئولية.

تشغيل الوحدات البيطرية الموجودة في المجمعات الزراعية

وخلال الاجتماع، جرى استعراض عدد من ملفات التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظات ونقابة الأطباء البيطريين وعلى رأسها تشغيل الوحدات البيطرية الموجودة في المجمعات الزراعية التي تم إنشاؤها بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظات المرحلة الأولى؛ إذ جرى إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية تتضمن غالبيتها وحدات بيطرية.

تسليم الأجهزة الطبية

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أنه تم الانتهاء من تلك الوحدات على أحدث النظم وتسليم الأجهزة الطبية والفرش الخاص بالتشغيل وسيكون لها دور فعال وحيوي للحفاظ على الثروة الحيوانية بقرى الريف وخدمة الأهالي في القرى المستهدفة، مشيرة إلى أنه جار التنسيق مع الجهات المعنية لتعيين أطباء بيطريين في هذه الوحدات لتشغيلها وخدمة المواطنين.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة نقص أعداد الأطباء البيطريين في مديريات الطب البيطري بجميع محافظات الجمهورية، وكذا موقف الأطباء البيطريين المعينين على الصناديق الخاصة بالمحافظات، بالإضافة إلى آخر مستجدات توفير الدرجات المالية لتعيين الأطباء البيطريين لسد العجز الموجود حاليا.

مقالات مشابهة

  • تعزيز دور الشباب في المجتمع ضمن احتفالية مؤسسة “سند التنموية” بذكرى تأسيسها
  • تفاصيل تعاقد الاتحاد السكندري مع فادى فريد
  • الاتحاد السكندري يتعاقد مع فادي فريد
  • الاتحاد السكندري يتعاقد مع الهداف فادى فريد بعقد يمتد لـ " ثلاث " مواسم
  • «المصريين»: الفلاح شريك في التنمية وركيزة أساسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي
  • حزب الاتحاد: الفلاح شريك أساسي في بناء مستقبل مصر الزراعي
  • البنك الدولي: برنامج التنمية المحلية في الصعيد من أهم النماذج التنموية عالميًا
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية