قال الدكتور أحمد سيد خبير في العلاقات الدولية بمركز الأهرام، إنّ الاحتلال الإسرائيلي مستمر في إجراء الانتهاكات والاقتحامات، والتي تنفذ تحت رعاية رسمية من الشرطة الإسرائيلية ومن جانب وزراء متطرفين، ما يشكل خطورة كبيرة على الوضع الفلسطيني.  

رغبة الاحتلال الإسرائيلي في التصعيد

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة فهمي ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الاستفزازات التي تجرى على المسجد الأقصى من قبل الاحتلال الإسرائيلي لا تمس الفلسطينيين فقط، وإنما تستفز أكثر من ملياري مسلم في العالم، مشيرا إلى أنّ ممارسات الاحتلال تؤكد رغبة الحكومة الإسرائيلية في التصعيد ورفض كل المفاوضات التي تدعو إلى السلام.

نتنياهو يريد استمرار الاحتلال

وأشار إلى أنّه كلما اقترب حل القضية الفلسطينية عن طريق الهدنة أو المفاوضات يعمل نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي على وضع شروط تعجيزية تؤدي إلى عدم الاتفاق، ما دفع أعضاء حكومته بقول أنّ نتنياهو يتعمد إفشال المفاوضات، لافتا إلى أنّ نتنياهو يرى إنهاء الحرب ليس من مصلحته، لذلك يرغب في التصعيد واستمرار الحرب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المسجد الأقصى إسرائيل نتنياهو غزة الاحتلال الإسرائیلی فی التصعید

إقرأ أيضاً:

حماس: الحكومة الإسرائيلية تعرقل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين بارتكاب المجازر

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن الحكومة الإسرائيلية تعرقل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين عبر ارتكاب المجازر ووضع شروط تعجيزية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وأوضح حركة حماس، أن الحكومة الإسرائيلية تمارس انتهاكات صارخة تهدد بتغيير الوضع القائم في الضفة الغربية والقدس وتدعم بشكل مباشر الاستيطان وتهويد المسجد الأقصى.

 

وتابعت حركة حماس، :"يجب الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وداعميه لوقف العدوان وإنهاء حرب الإبادة بقطاع غزة".

ونفت حماس جود مسلحين في المنطقة التي استهدفتها غارة إسرائيلية في منطقة المواصي بخان يونس وأسفرت عن مقتل العشرات داخل خيام النازحين.

وقالت حماس في بيان "نؤكد أن ادعاءات جيش الاحتلال الفاشي وجود عناصر من المقاومة في مكان الاستهداف هو كذب مفضوح يسعى من خلاله لتبرير هذه الجرائم البشعة، وقد أكدت المقاومة مرارا نفيها وجود أي من عناصرها بين التجمعات المدنية أو استخدام هذه الأماكن لأغراض عسكرية".

وأضافت "هذا الاستهداف الوحشي للمدنيين العزل من نساء وأطفال وشيوخ في منطقة كان جيش الاحتلال أعلنها آمنة هو تأكيد على مضي حكومة الاحتلال النازية في حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني... وذلك بغطاء كامل من الإدارة الأميركية الشريكة في العدوان على شعبنا".
من ناحيته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان "هاجمت طائرات سلاح الجو قبل قليل... الإرهابيين المركزيين لمنظمة حماس الإرهابية الذين كانوا يعملون في مجمع قيادة وسيطرة متنكر في المنطقة الإنسانية في خان يونس".

 

مقالات مشابهة

  • وزراء الخارجية العرب يرفضون مزاعم نتنياهو حول محور «فيلادلفيا»
  • حماس: الحكومة الإسرائيلية تعرقل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين بارتكاب المجازر
  • «حماس»: مجزرة الاحتلال في خان يونس تؤكد مضي نتنياهو في العدوان على غزة
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يعمل على ضرب النسيج الاجتماعي في غزة
  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • "الكابينيت" الإسرائيلي يجتمع لبحث التصعيد في الضفة
  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو ووزراءه بالمراوغة وعدم اتخاذ قرارات لمنع التصعيد بالضفة
  • خبير سياسي: استمرار الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة سيؤدي إلى مزيد من التصعيد