انضمت الأغلبية الحكومية، إلى قائمة الفرق والفعاليات المعبرة عن آمالها المخيبة من نتائج مشاركة الرياضيين المغاربة في أولمبياد باريس، وطلب كل من فريق الأحرار، والأصالة والمعاصرة، والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، عقد اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال يحضره وزير الرياضة.

وطلبت فرق الأغلبية حضور بنموسى للجنة البرلمانية لـ « تدارس حصيلة المشاركة المغربية في أولمبياد باريس 2024″، والتي وصفتها بـ « الضعيفة والباهتة ودون المستوى المأمول ».

وأوضحت فرق الأغلبية أن استدعاء وزير الرياضة للحضور في البرلمان جاء « في إطار العلاقة التي تربط الوزارة بالجامعات الرياضية المشاركة في هذه الدورة، ومعرفة أوجه صرف الدعم المالي العمومي الموجه لها، وكيفية تدبيره في ظل الحصيلة الضعيفة والباهتة التي بصمت عليها الجامعات الرياضية المشاركة في أولمبياد باريس ».

وأبرزت أن « المشاركة المغربية كانت دون المستوى المنتظر والمأمول، وهو الأمر الذي يتطلب تقييم هذه العلاقة من مختلف جوانبها، والوقوف عند مكامن الخلل وأوجه التقصير التي رافقت المشاركة المغربية لهذه الدورة، وذلك في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة »، وفق تعبيرها.

وكانت فرق المعارضة بدورها انتقدت مشاركة الرياضيين المغاربة في أولمبياد باريس 2024، وطلبت هي الأخرى استدعاء وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، للبرلمان لمساءلته حول النتائج التي لم ترض المغاربة.

أولمبياد باريس الأحرار الاستقلال البام الرياضة بنموسى مقالات قد تعجبك أخبار سياسية الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يدين الصمت العربي حيال جرائم الإبادة الجماعية لإسرائيل أخبار سياسية ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 39929 أخبار سياسية عائدات الجمارك ترتفع منذ مطلع العام لتبلغ نحو 52 مليار درهم شارك برأيك Laisser un commentaire Annuler la réponse

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Nom *

E-mail *

Enregistrer mon nom, mon e-mail et mon site dans le navigateur pour mon prochain commentaire.

Commentaire *

+

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس الأحرار الاستقلال البام الرياضة بنموسى فی أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

احتجاجاً على نقل صواريخ إلى روسيا..أوكرانيا تستدعي القائم بالأعمال الإيراني

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية الإثنين، استدعاء القائم بالأعمال الإيراني لتحذيره من "عواقب مدمرة، ولا يمكن إصلاحها" في العلاقات الثنائية إذا صحت التقارير عن إمداد طهران روسيا، بصواريخ باليستية.

ونفى مسؤول إيراني كبير التقارير في وقت سابق الإثنين، ووصفها بـ "حرب نفسية، في حين وصف متحدث باسم الاتحاد الأوروبي المعلومات بـ "موثوقة".
ونشرت شبكة سي.إن.إن، وصحيفة وول ستريت جورنال، في  الأسبوع الماضي تقارير نقلاً عن مصادر لم تسمها، نقل إيران صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا في الوقت الذي تواصل فيه موسكو ال حرب ضد أوكرانيا. 
وأضافت الوزارة عبر تلغرام أنها استدعت القائم بالأعمال الإيراني شهريار أموزيجار ووجهت له "تحذيراً شديداً" من العواقب على العلاقات الثنائية إذا صحت التقارير .
وفي وقت سابق من اليوم نقلت وكالة العمال الإيرانية للأنباء عن العميد فضل الله نوذري نائب قائد مقر خاتم الأنبياء المركزي القول: "هذا الادعاء هو نوع من الحرب النفسية". وأضاف "إيران ليست مؤيدة لأي طرف في الصراع بين روسيا وأوكرانيا".

ونفى المسؤولون الغربيون والأوكرانيون هذا الإنكار في الماضي، قائلين إن هناك أدلة دامغة على إمداد إيران روسيا بعتاد مثل الطائرات دون طيار من طراز شاهد.
وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية بيتر ستانو في رسالة بالبريد الإلكتروني "نحن على علم بالمعلومات الموثوقة التي قدمها حلفاء عن نقل إيران صواريخ باليستية إلى روسيا".
وأضاف أنه إذا تأكد نقل الأسلحة "فإن هذا سيكون تصعيداً ملموساً كبيراً في دعم إيران للحرب العدوانية غير القانونية التي تشنها روسيا على أوكرانيا".

أوروبا تؤكد "إيران زودت روسيا بالصواريخ".. والكرملين يعلقhttps://t.co/tVZtyKJHeO

— 24.ae (@20fourMedia) September 9, 2024 وقال مسؤول أوروبي آخر طلب حجب اسمه إن الولايات المتحدة أرسلت المعلومات عن النقل الذي تحدثت التقارير عنها إلى الحلفاء، ومن المرجح أن تعلنها قريباً.
قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إنه اطلع على التقارير، لكنه أضاف أنه ليس كل ما يتردد من تقارير على هذا النحو يكون صحيحاً.
وأوضح بيسكوف للصحافيين "إيران شريكة مهمة، ونحن نعمل على تطوير علاقاتنا التجارية والاقتصادية، ونطور تعاوننا وحوارنا في جميع المجالات الممكنة، ومنها المجالات الأكثر حساسية".
وقالت أوكرانيا الأسبوع الماضي إن توطيد التعاون العسكري بين طهران وموسكو يشكل تهديداً لها، ولأوروبا، والشرق الأوسط، ودعت المجتمع الدولي إلى زيادة الضغوط على إيران وروسيا.
وقالت الولايات المتحدة يوم الجمعة إن نقل إيران لأي صواريخ باليستية إلى روسيا من شأنه أن يمثل تصعيداً كبيراً في حرب أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • بالورود والشيكولاتة.. وصول البعثة المصرية إلى القاهرة بعد المشاركة في بارالمبياد باريس «صور»
  • نائب إسلامي يطالب بنموسى بسحب مقرر دراسي بدعوى تضمنه "ألوان علم الملثيين"
  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • احتجاجاً على نقل صواريخ إلى روسيا..أوكرانيا تستدعي القائم بالأعمال الإيراني
  • بنموسى: العديد من المؤسسات ستفتح أبوابها في وجه تلاميذ الحوز خلال الشهور المقبلة
  • لماذا يصر بنموسى على إقصاء من تجاوزوا الثلاثين من اجتياز مباريات التعليم؟
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر