تعرض الإعلامي تامر أمين، لهجوم كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بسبب مطالبته بإلغاء المواد الأدبية مثل «التاريخ، الفلسفة» لطلاب الثانوية العامة.

تعليق تامر أمين على مطالبته بإلغاء المواد الأدبية

علق تامر أمين، على الهجوم الذي تعرض له، لافتًا إلى أن الفكرة التي طرحها، ما هي إلا فكرة طرحت من أجل التفكير في تطوير مناهج التعليم، وللتجهيز الطلاب لمقابلة سوق العمل، مطالبا بضرورة تدريس مواد تساعد الطلاب في المرحلة الثانوية والتي تعد مرحلة تأهيلية قبل الانتقال إلى سوق العمل.

تامر أمين

وتابع تامر أمين، بأن يتم تدريس المواد الأدبية، وتكون مواد أساسية في المناهج الدراسية خلال مرحلة التعليم الأساسي، يتم تدريس كافة تلك المواد، لكي يعرف الطالب تاريخ بلاده والتفكير على الفكر الفلسفي.

تامر أمين يطالب بإلغاء المواد الأدبية للثانوية العامة

وطالب الإعلامي تامر أمين، مساء أمس، عبر برنامجه بإجراء تغييرات جذرية على مناهج مرحلة الثانوية العامة، وخاصة مواد القسم الأدبي منها التاريخ والفلسفة وغيرها.

قال تامر أمين خلال تقديمه برنامج «آخر النهار» المذاع عبر قناة النهار: «ايه لازمة واستفادة الطلاب من دراسة مادة التاريخ أو الجغرافيا أو فلسفة لطلاب الثانوية العامة، ومحدش يقولي يا نهار أسود أنت مش عايز تاريخ، بلاش الشعارات، خلونا في اللى بيأكل عيش ويجيب تقدم».

وتابع تامر أمين: «الطالب يدرس جغرافيا ليه، يدرس فلسفة ومنطق ليه، هيعمل بيهم ايه وايه الاستفادة اللى هتعود عليه عند الدخول إلى الكلية أو سوق عمل، آخره يحاول يدور على شغلانة مدرس فلسفة أو تاريخ، المواد دى درسوها زى ما أنتم عايزين فى ابتدائى وإعدادى، ادوا جرعة وحصيلة أساسية، وكفاية قوى كده تاريخه خلوه يعرف مستقبله».

وأضاف: «استبدل المواد الأدبية بمادة اسمها التسويق ماركتينج، ومادة التنمية البشرية والموارد البشرية ومادة اسمها الاتصال وعلوم الاتصال واعمل الحاجات المهمة جدا في سوق العمل حاليا زي البيع وغيره، دا أنا حتى قولت ان مش شايف فايدة لتدريس اللغات».

اقرأ أيضاًسر ارتداء تامر أمين النظارة السوداء خلال تقديمه «آخر النهار»

تامر أمين يروي قصته مع راقصة أرجنتينية: كانت عاوزاني أشوف رقصها (فيديو)

تامر أمين عن الهجوم على الجولان: تتخذه إسرائيل مبررا لفتح جبهة مع حزب الله

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تامر أمين تامر امين اخر النهار تامر امين اخر النهار تامر امين تصريحات تامر أمين تامر أمين اليوم برنامج تامر أمين الاعلامي تامر امين تامر امين اليوم تامر أمین

إقرأ أيضاً:

تامر أمين بعد أزمة مباراة منتخب مصر وبتسوانا: "أهلا بكم في دنيا عجائب كرة القدم الإفريقية" (فيديو)

علق الإعلامي تامر أمين، على أزمة مباراة منتخب مصر مع نظيره البتسواني، والتي أثارت حالة من الجدل مؤخرًا بسبب تواجد المنتخب المصري في بتسوانا وغياب المنتخب البتسواني، الذي مازال موجودًا في موريتانيا حتى الآن.

تامر أمين يهنئ أبطال مصر بالدورة البارالمبية باريس 2024: "جابوا ميداليات ضعف الأسوياء" تامر أمين يوجه رسالة مؤثرة لمجدي يعقوب

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الاثنين، "أهلا بكم في دنيا عجائب كرة القدم الإفريقية لأن كرة القدم في إفريقيا دنيا وفي إفريقيا حاجة تانية نسميها عجلة أو حوكشة، ولكن ملهاش علاقة بكرة القدم وسلاستها".

تفاصيل الأزمة 

وأضاف "نيجي ونكتشف أن السهل برة صعب أوي عندنا والمثال في أزمة مباراة مصر وبتسوانا المقرر أن تقام غدًا الساعة 4 عصرًا أن منتخب بتسوانا مش موجود في بتسوانا، منتخب مصر موجود والحكام والدنيا كلها موجودة، ومنتخب بتسوانا لسة في موريتانيا".

وتابع "بيقولك أصل الطائرة اللي أخدتهم علشان يلعبوا في موريتانيا سابتهم ورجعت بعد خلاف مع الشركة الراعية، ولكن بعدين بتسوانا تدخلت وبعتت لهم طائرة بس هيجوا بكرة، فطلب الاتحاد البتسواني من الاتحاد الإفريقي يؤجل المباراة يوم ولكن الاتحاد الأفريقي رفض وقال أن الأجندة الدولية آخرها بكرة وتعاطفًا معهم قرر تأجيلها خمس ساعات لتقام في الـ9 مساءً ولكن الاتحاد المصري رفض لارتباط المحترفين بموعد عودتهم لأنديتهم".

مقالات مشابهة

  • تامر أمين: قررت إلغاء الاحتفالات بعيد ميلادي تضامنًا مع الفلسطينيين
  • “اعترف بكل حاجة”.. تامر أمين يفجر مفاجأة عن قضية سعد الصغير
  • تامر أمين يطالب بإلغاء الاحتفالات تضامنا مع الفلسطينيين
  • إيه اللي بيحصل ده؟ تامر أمين يستنكر أزمة ضم "آرون بوبيندزا" للزمالك
  • تامر أمين بعد أزمة مباراة منتخب مصر وبتسوانا: "أهلا بكم في دنيا عجائب كرة القدم الإفريقية" (فيديو)
  • بنشوف العجب.. تامر أمين يعلق على أزمة مبارة مصر وبتسوانا (فيديو)
  • أمين الفتوى: تجنب الزوج قول "بحبك" لزوجته تقصير يحاسب عليه يوم القيامة
  • أمين الفتوى: عدم قول بحبك للزوجة تقصير تحاسب عليه يوم القيامة - (فيديو)
  • تامر أمين يهنئ أبطال مصر بالدورة البارالمبية باريس 2024: "جابوا ميداليات ضعف الأسوياء"
  • زهور مصر المتفتحة.. تامر أمين يطالب بتكريم أبطال مصر في دورة البارالمبية