أعلنت الأجهزة الأمنية، الثلاثاء، إلقاء القبض على خلية حوثية بمحافظة حضرموت، كانت في طريقها إلى صنعاء.

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، أن حملة أمنية مشتركة من أمن وادي وصحراء حضرموت واللواء 23 ميكا ألقت القبض على خلية تضم 13 عنصر كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

وأضاف أنه تم ضبط عناصر الخلية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 - 25 عاما من أبناء محافظة حضرموت أثناء وقوفهم بأحد المطاعم بمديرية العبر.

وأشار إلى أن الخلية يتزعمها شخص من أبناء مديرية القطن والذي قام باستقطاب عناصر الخلية لنقلهم إلى الحوثيين بصنعاء بهدف التجنيد والتدريب وتوزيعهم بعد عودتهم في محافظة حضرموت كخلايا نائمة.

ولفت إلى أن اقوال العناصر المضبوطة كشفت وجود شخصين قاما بالتنسيق مع مليشيا الحوثي لاستقطاب عناصر الخلية، مشيرا إلى أنه تم حجز المتهمين على ذمة القضية والتعميم على بقية عناصر الخلية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: عناصر الخلیة

إقرأ أيضاً:

الصحفي بن مخاشن يشكو إصدار أوامر قهرية ضده من قبل سلطات حضرموت

شكا الصحفي صبري سالمين بن مخاشن، رئيس تحرير صحيفة "المحرر"، من إصدار سلطات حضرموت أوامر قبض قهرية بحقه على خلفية قضايا نشر.

 

وقال الصحفي "بن مخاشن"، في بلاغ لنقابة الصحفيين اليمنيين، إن وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة أصدر تعميما للأجهزة الامنية في كافة المدن اليمنية لإلقاء القبض القهري ضده، بناء على مذكرة مدير امن حضرموت الساحل بموجب امر قبض قهري من النيابة الجزائية المتخصصة بحضرموت بتوقيع رئيسها شاكر محفوظ بنش بتاريخ 4 سبتمبر.

 

 

وأضاف، بأنه وقبل صدور مذكرة الجزائية المتخصصة بساعات صدر التعميم ضده بإلقاء القبض القهري عليه، من امن حضرموت الساحل وعمليات القيادة والسيطرة وعمليات المحافظ لكافة النقاط العسكرية والامنية المنتشرة على طول وعرض حضرموت.

 

وأشار بن مخاشن، إلى أن مدير امن الساحل العميد مطيع المنهالي أدلى بتصريحات فيه عبارات من احد المنشورات والاخبار التي تناولها في موضوع إلقاء قنبلة على المعتصمين من صيادي واهالي شحير بالقرب من مطار الريان.

 

ولفت إلى أن السطات وبدلا من البحث عن الجناة ممن استهدفوا المعتصمين، أصدرت أوامر القبض القهرية وتقوم بعمليات البحث عنه، في مشهد متناقض مع مهام السطات الأمنية.

 

وأوضح بن مخاشن، أنه تلقى عدة تهديدات على خلفية قضايا نشر وتقارير صحفية تطرقت لقضايا فساد وأخرى متعلقة بمطالب أبناء محافظة حضرموت.

 

وطالب بن مخاشن، من نقابة الصحفيين والنقابات المعنية بالحريات الإعلامية والصحفية، بالوقوف إلى جانبه تجاه ما يتعرض له "من عدوان وارهاب سلطوي بغطاء النيابة الجزائية لقمع حرية الرأي والتعبير".


مقالات مشابهة

  • تقرير إسرائيلي: الأردن اعتقل خلية كانت تخطط لتفجير معبر اللنبي بشاحنة مفخخة
  • تقرير إسرائيلي: الأردن اعتقل خلية كانت تخطط لتفير معبر اللنبي بشاحنة مفخخة
  • الصحفي بن مخاشن يشكو إصدار أوامر قهرية ضده من قبل سلطات حضرموت
  • «سينتكوم» تعلن تدمير أسلحة حوثية في اليمن
  • تصاعد حالة التوتر بعد احتجاز نقطة عسكرية للانتقالي عناصر لـ قوات الحلف غرب المكلا
  • سنتكوم تعلن تدمير أسلحة حوثية في اليمن
  • مقتل وإصابة أربعة عناصر حوثية في محافظة إب
  • أسباب الحريق الهائل في ناقلة نفط كانت في طريقها إلى عدن
  • ”يتم التحكم بها من مكتب ابوعلي الحاكم”.. القبض على خلية حوثية في عدن تستهدف المطار
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في الضالع ومقتل عناصر حوثية