حقق منتخب اليمن للناشئين فوزه الثاني في ثاني مبارياته التجريبية ضمن معسكره التحضيري بمدينة المكلا محافظة حضرموت استعداداً لبطولة غرب آسيا بالأردن، حيث فاز على فريق شعب حضرموت بنتيجة 2/ 1 في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم على ملعب الشعب بمنطقة ديس المكلا.

‌بداية المباراة بأقدام لاعبي منتخب اليمن للناشئين، حيث تمكن نجوم المنتخب من الاستحواذ على الكرة وترجموا تفوقهم الميداني بتسجيل هدف مبكر عن طريق اللاعب علي دليو في الدقيقة الرابعة حينما لم يتوان في إسكان الكرة رأسية في مرمى حارس الشعب أحمد الحسني.

ومن كرة مخادعة سجل فريق شعب حضرموت هدف التعادل عن طريق لاعبه عبدالله السومحي الذي تحصل على كرة حولها في شباك حارس المنتخب وسام الأصبحي في الدقيقة الحادية عشرة، لتستمر النتيجة على حالها رغم المحاولات من جانب منتخبنا للتعزيز لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما. 

وفي الشوط الثاني دفع مدرب المنتخب سامر فضل بعناصر جديدة بهدف تقييم مستوياتهم والوقوف أمام مكامن القوة والضعف وواصل المنتخب مناوراته الهجومية صوب مرمى شعب حضرموت وسنحت للاعبيه فرص للتهديف ليتوجوها في الدقيقة 65 بتسجيل الهدف الثاني عن طريق يونس الدوح.

وكاد منتخب الناشئين يعزز النتيجة بهدف ثالث لكن دفاع الشعب أبعد الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى، وفي المقابل تكفل دفاع منتخب الناشئين في التصدي للمحاولات الشعباوية.

وفي الدقيقة 75 أهدر اللاعب أيمن محمد ركلة جزاء لمنتخب الناشئين حينما سدد الكرة في عارضة مرمى شعب حضرموت، كما أضاع محمد مشبح فرصة أخرى لتنتهي المباراة بفوز مستحق لمنتخب اليمن للناشئين بهدفين لهدف في ثاني مبارياته التجريبية.

‌أدار المباراة حكم الساحة سعيد مخير وساعده في الخطوط سالم العابد وعبدالله بامختار وحكم رابع محفوظ بن عقدة.

‌حضر المباراة رئيس بعثة منتخب الناشئين ربيع عمر بن مخاشن ومدير المنتخب عبدالرقيب العديني وضياء باوزير مسؤول النشاط الرياضي بنادي شعب حضرموت وعدد من القيادات الرياضية وجمهور غفير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب اليمن للناشئين بطولة غرب آسيا شعب حضرموت الأردن حضرموت منتخب اليمن منتخب الناشئین منتخب الیمن فی الدقیقة شعب حضرموت

إقرأ أيضاً:

منتخب إنجلترا يفوز على فنلندا بثنائية هاري كين

نجح منتخب إنجلترا من تحقيق فوزا كبيرا ومهما على نظيره منتخب فنلندا بهدفين نظيفين في اللقاء المثير الذي جمعهم منذ قليل بستاد ويمبلي ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ملخص مباراة إنجلترا وفنلندا
وبدأت أحداث مباراة إنجلترا وفنلندا برتم هادئ نسبيا وكانت هناك أفضلية واضحة من جانب إنجلترا.

وسجل هاري كين الهدف الأول في الدقيقة 24 ولكن تم الغاؤه للتسلل وحاول منتخب فنلندا من خطف اولي أهداف المباراة ولكن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني من المباراة وسجل هاري كين الهدف الأول في الدقيقة 57 صنعه له ترنت الكسندر ارنولد وعاد هاري كين بالهدف الثاني لانجلترا في الدقيقة 76 بتمريرة رائعة لزميله نوني مادويكي.

وحاول منتخب فنلندا تسجيل هدف أول له ولكن لم ينجح لتألق الدفاع وبيكفورد وانتهت المباراة بفوز إنجلترا بهدفين دون رد.


ترتيب مجموعة منتخب إنجلترا ومنتخب فنلندا
المركز الأول- اليونان ست نقاط

المركز الثاني- إنجلترا ست نقاط

المركز الثالث- ايرلندا بدون نقاط

المركز الرابع- فنلندا بدون نقاط
 

مقالات مشابهة

  • منتخب إنجلترا يفوز على فنلندا بثنائية هاري كين
  • منتخب الناشئين يعود إلى صنعاء بعد إقصائه من بطولة غرب آسيا
  • إعادة مباراة منتخب اليمن والسعودية للناشئين والوثيقة المزورة
  • بعثة منتخب الناشئين تعود للعاصمة صنعاء بعد المشاركة في بطولة غرب آسيا
  • رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)
  • عاجل: اتحاد كرة القدم يحسم الجدل بشأن إقصاء وخروج منتخب اليمن للناشئين من بطولة غرب آسيا وإعادة المباراة أمام نظيره السعودي
  • لجنة الانضباط تعترف بخطئها وتعلن تراجعها عن قرار إيقاف لاعبي المنتخب اليمني للناشئين
  • اليمن يحتج رسمياً مطالباً بإعادة مباراة المنتخب الوطني للناشئين أمام السعودية
  • اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق لاعبي منتخب اليمن للناشئين
  • هل تعاد مباراة اليمن والسعودية في بطولة غرب آسيا للناشئين؟