قدم الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، التهنئة إلى الدكتور طارق محروس سلمان، نائب رئيس جامعة الأزهر السابق للدراسات العليا والبحوث، بصدور قرار أمين عام بيت الزكاة والصدقات، بتكليفه بالعمل مساعدًا للأمين العام للشئون الدوائية والمستلزمات الطبية والإمداد الطبي ببيت الزكاة والصدقات.

رسالة مفتي الجمهورية إلى شيخ الأزهر مرصد الأزهر: المليشيات بشرق إفريقيا وغربها التهديد الأكبر على أمن القارة

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن هذا القرار يعكس قدرة أبناء الأزهر الشريف على العطاء الدائم والمستمر بلا حدود؛ خدمة للوطن، كما أنه يؤكد على خيرية هذه الأمة.

وعلى صعيد آخر؛ قام الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور حمدي سعد، عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس؛ في افتتاح مكتبة علمية مهداة من الدكتور محمد إبراهيم الحفناوي، أستاذ أصول الفقه المتفرغ بكلية الشريعة والقانون بطنطا؛ خدمة لطلاب العلم؛ جاء ذلك خلال زيارته لفرع الجامعة بطنطا؛ لافتتاح الدورة التدريبية الثالثة في علم التخريج ودراسة الأسانيد والعلل بكلية أصول الدين والدعوة بطنطا.

وخلال افتتاح المكتبة تفقد رئيس الجامعة أمهات الكتب الموجودة فيها، وأشاد بالتنوع داخل المكتبة التي تضم كتبًا في أصول الفقه والتفسير والحديث والفلسفة والتصوف وغير ذلك من مختلف العلوم.

رئيس الجامعة الشكر والتقدير للدكتور محمد إبراهيم الحفناوي

ووجه رئيس الجامعة الشكر والتقدير للدكتور محمد إبراهيم الحفناوي على هذا العمل الطيب الذي يبتغي به وجه الله تعالى؛ خدمة لطلاب العلم، وثمن ما قام به الدكتور محمد إبراهيم الحفناوي، قائلًا له: ربح البيع إن شاء الله تعالى.

جدير بالذكر أن كلية الشريعة والقانون بطنطا تعد من الكليات المتميزة والأصيلة داخل جامعة الأزهر؛ حيث يتمتع خريجو الكلية بسمعة طيبة محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، ويعتلون منصات القضاء في مختلف الهيئات القضائية، إضافة إلى ذلك كانت الكلية في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، وأيضًا كانت سباقة في الحصول على شهادة تجديد الاعتماد  كمتطلب دولي خلال المرحلة القادمة، وقد تولى عمادة الكلية منذ تأسيسها عام 1979م وحتى اليوم 15 عميدًا؛ كان أولهم الدكتور عبد الفتاح الشيخ، رئيس الجامعة الأسبق، الذي تولي عمادة الكلية من عام 1979 وحتى عام 1983 لمدة خمس سنوات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر طارق سلمان سلامة جمعة رئیس جامعة الأزهر محمد إبراهیم رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

«بيت الزكاة والصدقات» يطلق أولى جولات حملة «إلى المدرسة» لتوزيع ملابس

بدأ «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء، أولى جولات حملة «إلى المدرسة» لتوزيع ملابس ومستلزمات دراسية، عبارة عن حقيبة مدرسية وأدوات كتابية ومعطف وحذاء على كل الطلبة الأيتام غير القادرين في جميع المحافظات؛ استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

حملة بيت الزكاة والصدقات

وأوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الحملة تستهدف توزيع حقيبة مدرسية ومعطف وحذاء وأدوات كتابية على الطلبة الأيتام غير القادرين في جميع المحافظات، وذلك اعتمادًا على قوائم الطلاب الأيتام غير القادرين في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية بجميع المحافظات.

يؤكد «بيت الزكاة والصدقات» على حرصه الدائم على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية؛ والتزامه بتوجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية؛ إعمالا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ}.

مقالات مشابهة

  • «بيت الزكاة والصدقات» يطلق أولى جولات حملة «إلى المدرسة» لتوزيع ملابس
  • «بيت الزكاة» ينعى مديرة مركز المعلومات: عملت بإخلاص في قضاء حوائج الناس
  • بيت الزكاة والصدقات ينعى مديرة مركز المعلومات: عملت بإخلاص في قضاء حوائج الفقراء
  • بيت الزكاة والصدقات ينعى وفاة مديرة مركز المعلومات
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • رئيس الأوبرا تنعي الدكتور طارق علي حسن
  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • للاستفسارات والتبرعات.. طرق التواصل مع بيت الزكاة والصدقات المصري