قال مجدي حمزة، الخبير التربوي، إن الحكومة وضعت سياسات معينة للإقبال على الالتحاق بالجامعات الحكومية مع وضع في الاعتبار حدود للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية أيضًا.

طب سوهاج تنظم المؤتمر العلمي الأول عن الحديث في العلوم الطبية الأساسية

وأضاف مجدي حمزة في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد: «اللي نجح في سنة أولى طب سوهاج السنة اللي فاتت كان 25% فقط من إجمالي الطلاب، وده بسبب إن اللي دخلوا الكلية دي كانوا من لجان ولاد الأكابر اللي لحقوا طب بالعافية نتيجة الغش».

وأردف الخبير التربوي: «فرض الآباء على الأبناء كلية معينة أو مجال عمل معين هو خطأ تعليمي فادح وطلم شديد للطلبة، واستخسار أولياء الأمور لمجموع أبناءهم خلاهم مبقوش موجودين وظاهرين على الساحة دلوقتي».

نصائح لطلاب مرحلة الثانوية العامة

وقدم الخبير التربوي، نصائح لطلاب مرحلة الثانوية العامة لكتابة الرغبات لاختيار الكلية المناسبة، قائلاً: يجب على جميع الطلاب التزام الهدوء والتفكير بالعقل.

جدير بالذكر أنه سجل 76 ألف طالب وطالبة في الثانوية العامة رغباتهم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2024-2025. 

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الأربعاء، أن طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة يواصلون تسجيل رغباتهم إلكترونيًا وفق الحد الأدنى المعلن سلفًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويمكن للطلاب المستوفين للحد الأدني للمرحلة الأولى بعد زيادة درجاتهم - وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم - تسجيل رغباتهم حاليًا.

وبلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، حتى الآن 76 ألف طالب وطالبة.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري، من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة. 
ويمكن للطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني.

فتح باب تنسيق الجامعات 2024 

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024، يوم الإثنين، الموافق 12 أغسطس 2024، أمام طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى. 

وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرابط الرسمي الخاص بتسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات 2024 لطلاب المرحلة الأولى. 

ويستمر باب التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 مفتوحا إلكترونيًا حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس 2024. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة بوابة الوفد الوفد الجامعات الحكومية الجامعات الخاصة تنسیق الجامعات 2024 المرحلة الأولى من الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

"لو مجموعك 50%".. قائمة كليات متاحة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024

يبحث طلاب الثانوية العامة عن الخيارات المتاحة لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024، مع بدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة علمي وأدبي بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى والثانيةعبر موقع التنسيق الإلكتروني (رابط وموقع نتيجة تقليل الاغتراب 2024 من https://tansik.digital.gov.eg/application/)، ونستعرض من خلال التقرير التالي رابط تنسيق المرحلة الثالثة ثانوي عام 2024 وخطوات تسجيل رغبات المرحلة الثالثة عبر موقع تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2024 2025.

موقع تسجيل رغبات المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024

 

وبدأ الآن رسميًا تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 ومع بدء الأعمال في موقع التنسيق للمرحلة الثالثة بدأ طلاب المرحلة الثالثة للشعبة الأدبية والعلمية بتسجيل رغباته عبر موقع التنسيق الإلكتروني في الفترة ما بين يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس الموافق 12 من سبتمبر.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وحددت وزارة التعليم العالي، موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الأول بدءًا من اليوم الثلاثاء وحتى مساء بعد غدًا الخميس الموافق 12 سبتمبر، عبر موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg/application/.

ومن المقرر أن يتم غلق موقع التنسيق، حتى إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 وإعادة فتحه لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني، وإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة الدور الأول والثاني معًا.

كليات المرحلة الثالثة 2024

 

وتتضمن كليات المرحلة الثالثة 2024 عددٍ من الكليات المميزة وفقًا للشعبة إلى جانب العديد من المعاهد الحكومية والخاصة، وهي: 

تربية طفولةتربية تعليم ابتدائي، وهي متاحة أيضًا في تنسيق المرحلة الثالثة علمي رياضة 2024.

وتوافرت كلية تربية طفولة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بجامعات العريش، وأسوان، ومطروح، والقاهرة، والإسكندرية، وجنوب الوادي بالغردقة، وعين شمس، والوادي الجديد، وجنوب الوادي، وسوهاج، وحلوان رياض أطفال، والسويس، ودمنهور، ومدينة السادات، ودمياط رياض أطفال، والفيوم، وبورسعيد، وأسيوط، وبني سويف، والإسكندرية، ودمنهور، والمنيا، وطنطا.

وتتواجد كلية تربية تعليم ابتدائي في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة في جامعات بني سويف، والعريش، والوادي الجديد، وسوهاج، وجنوب الوادي، وجنوب الوادي بالغردقة، وأسوان، ومطروح.

تنسيق المرحلة الثالثة علمي رياضة 2024

وتوافرت كلية تربية عام ضمن تنسيق المرحلة الثالثة علمي رياضة 2024 في محافظات العريش، والوادي الجديد، وأسوان، والفيوم، والمنيا، والأقصر، وأسيوط، والمنصورة، والسويس، والمنوفية بشبين الكوم، وسوهاج، ومدينة السادات، وقناة السويس بالإسماعيلية، وكفر الشيخ، وبني سويف، وجنوب الوادي، وبورسعيد، ودمياط، وبنات عين شمس، وطنطا، ودمنهور، وبنها.

 

كما يتوافر المعهد العالي لنظم الحاسب ونظم المعلومات 6 أكتوبر لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة علمي رياضة 2024، وهو أحد المعاهد المميزة التي تعد بديلًا لكلية حاسبات ومعلومات.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي

وفيما يخص أبرز الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي فإنّها تضم توافر كلية تربية رياضية في كافة الجامعات.

كلية تربية فنية حلوان بالزمالك، والمنيا.

كلية تربية موسيقية حلوان.

خدمة اجتماعية اجتماعية في جامعات بني سويف، وأسوان، وأسيوط.

 

 

مقالات مشابهة

  • متى يبدأ التقديم في الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني.. رابط تسجيل الرغبات
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية
  • "لو مجموعك 50%".. قائمة كليات متاحة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • بدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024: الكليات المتاحة والشروط
  • لطلاب المرحلة الثالثة.. كيفية اختيار الكلية المناسبة قبل بدء التنسيق
  • لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.. أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. رابط تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية