قبل نحو شهر من الموعد الذي تكشف فيه شركة أبل عادة عن جهاز آيفون جديد، في سبتمبر من كل عام، تستمر التسريبات بالظهور حول الجهاز المرتقب آيفون 16.

وكشفت أحدث التقارير التي نشرتها مجلة "فوربس" عن ترقيات رئيسية لهاتفي آيفون 16 و16 برو، مع ألوان ومميزات جديدة.

ومن ضمن الميزات تعزيز هواتف آيفون بتقنيات وبرمجيات الذكاء الاصطناعي، وستضيف أبل زر "آكشن" (Action Button) إلى جميع إصدارات آيفون 16، وفقا لما ذكره، مارك غورمان، من بلومبرغ في نشرته الإخبارية "Power On".

ويقول غورمان إن "الميزة الكبيرة ستكون Apple Intelligence، وهي مجموعة جديدة من برمجيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة".

ويشير إلى أنه من الصعب معرفة مدى فوائد هذه البرمجيات وما إذا كانت ستدفع المستهلكين لشراء الهاتف الذكي الجديد.

كما أفاد غورمان أنه سيكون هناك زر جديد للتحكم في الكاميرا على الحافة اليمنى من هاتف آيفون 16 الجديد، ولفت إلى أن الشاشات قد تكبر في الحجم أيضا، رغم أنه غير متأكد مما إذا كان ذلك سيقتصر على طرازات برو وبرو ماكس فقط.

وأضاف أن جميع أجهزة آيفون التي سيتم إصدارها ستحتوي على معالجات A18 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 غيغابايت، وهي ضرورية لبرمجيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بأبل.

وذكرت بلومبرغ أن خدمات Apple Intelligence ستكون مجانية في البداية ولكن خيارات الاشتراك قد تصبح متاحة لأولئك الذين يريدون المزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي على أجهزتهم.

وسيتعين على مالكي الهواتف الذكية الترقية إلى iPhone 15 Pro أو أحدث إذا كانوا يريدون استخدام Apple Intelligence، وفقا لـ"بزنس إنسايدر".

وقالت أبل في مؤتمر المطورين العالميين في يونيو الماضي، إن أحد التعديلات الأخرى سيكون على المساعد الافتراضي (Siri)، والذي من المفترض أن يصبح أكثر ذكاء مع iOS 18 بفضل Apple Intelligence والشراكة مع شركة OpenAI.

ووفقا لبلومبرغ، فإن زر التحكم في الكاميرا بهواتف آيفون 16 برو قد يعمل بشكل مشابه للزر الموجود على كاميرا DSLR، مما يسمح للمستخدم بالضغط عليه جزئيا للتركيز (Focus)على اللقطة.

وقال مينغ تشي كو، المحلل المقيم في تايوان والمعروف بتوقعاته لشركة أبل، في مايو أن بطارية iPhone 16 Pro Max ستختلف عن تلك الموجودة في الطرز السابقة.

وأشار كو إلى أن كثافة طاقة خلايا البطارية ستزداد، مما يشير إلى أن فترة الاستخدام قد تطول، أو أن حجم البطارية يمكن أن يصبح أصغر.

وأضاف أن مثل هذه التغييرات من المرجح أن ترفع درجة حرارة البطارية، لكن أبل قد تقاوم ذلك بعلبة بطارية من الفولاذ المقاوم للصدأ - والتي ستكون الأولى في نوعها للشركة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی Apple Intelligence آیفون 16 إلى أن

إقرأ أيضاً:

«أبل» تطلق «آيفون 16».. بقدرات ذكاء اصطناعي ومصمم من الألومنيوم وبـ 5 ألوان

أعلنت شركة «أبل» عن هاتفها الجديد «آيفون 16»، والمصمم كليا لاستغلال قدرات الذكاء الاصطناعي، وهو مصمم من الألمنيوم، ويشمل زجاجا خلفيا كسابقيه، ويصدر في 5 ألوان، وستحتوي طرازات Pro على زر كاميرا على الجانب الأيمن لالتقاط الصور بسهولة وتحكم أكبر، يطلق عليه اسم Capture Button.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «أبل» تيم كوك إن «آيفون 16» يمثل بداية عصر جديد ومثير.
وقامت أبل بدمج تقنيات جديدة للشاشة هذا العام، مثل Micro Lens Arrays (MLS)، والتي تساعد في زيادة سطوع شاشات هاتف «آيفون 16» من دون زيادة في استهلاك البطارية، بالإضافة إلى تقنية Border Reduction Structure (BRS) التي تسمح بتقليل سمك حواف الشاشة لزيادة المساحة بشكل كبير دون زيادة في حجم الهاتف.

وتحصل الهواتف الجديدة بإصداراتها الأربعة على زر Actions Button، بعد أن كان محصورا في إصدارات «برو» فقط العام الماضي، وأوضحت أبل أنه سيكون من ضمن الألوان المتاحة للهاتف الجديد اللون الذهبي، الذي يعد حصريا لإصدار «برو».

مقالات مشابهة

  • ميزة Apple Intelligence تصل لأجهزة iPhone وiPad وMac في أكتوبر
  • الذكاء الاصطناعي يصل باهتاً إلى "آيفون 16".. إليك ملخص تجربته
  • آبل تخترع نسختها الخاصة من Google Lens
  • أبل تطلق آي فون 16
  • شرائح A18 وA18 Pro من آبل تدعم تشكيلة iPhone 16 بالكامل
  • آيفون 16 الجديد.. ألوان ساحرة وزر ”الأكشن” والتصوير يخطفان الأنظار.. إليك ما تحتاج معرفته عن هواتف ايفون الجديدة
  • «أبل» تطلق «آيفون 16».. بقدرات ذكاء اصطناعي ومصمم من الألومنيوم وبـ 5 ألوان
  • تسريبات حول إطلاق سلسلة iPhone 16: ماذا نتوقع من حدث Apple المرتقب؟
  • قبل 24 ساعة من الإطلاق.. مُفاجآت كبيرة في تسريبات "iPhone 16"
  • آيفون والذكاء الاصطناعي.. ماذا نتوقع من مؤتمر شركة ابل الاثنين؟