سواليف:
2024-09-11@01:03:30 GMT

قرارات مجلس الوزراء

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

#سواليف

أقرَّ #مجلس_الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر #الخصاونة، نظاماً معدِّلاً لنظام اللِّجان التَّأمينيَّة والطبيَّة للمؤسَّسة العامَّة للضَّمان الاجتماعي لسنة 2024م.


ويأتي النِّظام لغايات تنظيم عمل هذه اللِّجان، وتحديد سقوف المكافآت الماليَّة التي تُصرَف لأعضائها وللخبراء الذين تستعين بهم، وتسهيل المعاملات وتسريعها والبتّ فيها، ووضع آليَّة لعمل هذه اللِّجان، وتسمية مندوبي الجهات الخارجيَّة فيها.


كما قرَّر مجلس الوزراء تجديد العمل بقراره السَّابق الصَّادر بتاريخ 6/6/2021م، والمتضمن تغطية تكلفة الرِّحلات التي يتمُّ تنظيمها للمشاركين في برنامج (أردننا جنَّة) بحيث يتم بيع برامج الرِّحلات للمواطنين بأسعار تفضيليَّة، وإعفاء الأردنيين المشاركين في البرنامج من رسوم دخول المواقع الأثريَّة والسِّياحيَّة لغاية تاريخ 31/12/2024م.

مقالات ذات صلة واشنطن توافق على صفقة أسلحة لإسرائيل بـ 20 مليار دولار.. هذه تفاصيلها 2024/08/14


على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء إحالة أمين عام وزارة الخارجيَّة وشؤون المغتربين للشُّؤون الإداريَّة والماليَّة الدكتور حسين العبداللات على التَّقاعد.


كما قرَّر المجلس تجديد تعيين الدكتور مأمون الدِّبعي أميناً عامَّاً لوزارة التَّعليم العالي والبحث العلمي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مجلس الوزراء الخصاونة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

“التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة

دانت منظمة التعاون الإسلامي استمرار جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وكان آخرها مجزرة بشعة باستهداف خيام النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين الفلسطينيين في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، وقرارات مجلس الأمن الدولي وأوامر محكمة العدل الدولية ذات الصلة.

وأكدت المنظمة أن عجز المجتمع الدولي عن القيام بمسؤولياته في تطبيق العدالة والقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية أسهم في تعزيز ثقافة إفلات الاحتلال الإسرائيلي من العقاب، وفاقم المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، داعية في الوقت نفسه مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه فرض وقف فوري وشامل لإطلاق النار، واتخاذ الإجراءات الحاسمة لإنهاء نظام الاحتلال الإسرائيلي وسياسة الاستيطان الاستعماري غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • أمين مجلس التعاون يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في خان يونس
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • غدا.. الحكومة تعلن قرارات مهمة بشأن الضرائب
  • ارجاء جلسة مجلس الوزراء
  • قرارات مجلس الوزراء – تفاصيل
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • مستشار رئيس الوزراء: قرارات البنك المركزي تسهم بخفض معدلات التضخّم في البلاد