أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي على ضرورة وقف الحرب وموقف لبنان الواضح بالتقيد الحرفي بمضامين القرار 1701 وتنفيذ كامل بنوده.

وأشار«ميقاتي» إلى أن الجولات الخارجية تكثفت لخطورة الوضع الإقليمي على أمن المنطقة متابعًا :«نحن أمام فرص قلقة للدبلوماسية التي تتحرك لمنع الحرب ووقف العدوان الإسرائيلي»، حبسما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي نجيب ميقاتي لبنان جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تبذل جهودا دؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي

ثمن فرج فتحي فرج عضو مجلس الشيوخ، الجهود المصرية المبذولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وإنهاء الكارثة الإنسانية التي تواجه أهالي غزة، وتوفير مسار آمن لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع.

وأكد عضو مجلس الشيوخ في بيان، أنّ مصر تحاول استغلال حالة التقارب المصري ـ الأوروبي، الذي تكلل في الشهور الأخيرة بإعلان الشراكة الاستراتيجية الشاملة، في صياغة موقف أوروبي داعم لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة علي قطاع غزة، في ظل العراقيل التي تضعها إسرائيل لوقف المفاوضات.

توسيع دائرة الصراع

وتابع أنّه مصر كانت حريصة على إطلاق تحذيرات للعالم، من خطورة التصعيد المستمر الذي تمارسه إسرائيل، والذي يدفع في اتجاه توسيع دائرة الصراع، ما يكون له تداعيات سلبية على أمن واستقرار الشرق الأوسط، فضلا عن تداعياته السلبية علي الأمن والسلم الدوليين، محملة المجتمع الدولي، والاتحاد الأوروبي، مسؤولية الضغط المكثف على دولة الاحتلال من أجل التوصل لاتفاق ينهي الحرب الجارية، بما في ذلك العنف والتصعيد الذي تشهده الضفة الغربية، وعلى النحو الذي ينزع فتيل التوتر بالمنطقة ويستعيد الأمن والاستقرار الإقليميين.

وقف معاناة الشعب الفلسطيني

ولفت إلى حرص الدولة على إنهاء الحرب ووقف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فضلا عن انسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من غزة وضمان وجود مسارات آمنة لدخول المساعدات الإنسانية، مؤكدا أنّ مصر دعامة أساسية للاستقرار بالمنطقة، وتلعب جهودها الدؤوبة دورا مهما في حفظ الاستقرار الإقليمي خلال تلك المرحلة الحرجة التي تشهدها المنطقة.

وأكد أنّ الحل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة، هو تنفيذ الرؤية المصرية الخاصة بوقف إطلاق النار على قطاع غزة فورا، وإنجاز صفقة لتبادل الأسرى والرهائن، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى سكان غزة بالكميات التي تسمح بتخفيف معاناتهم الإنسانية، فضلا عن إعلان خطة إعادة إعمار غزة، علي أن تنتهي كل هذه الخطوات إلى بدء مسار سياسي تفاوضي من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ومنح الشعب الفلسطيني حق تقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الدولة المصرية تبذل جهودًا دؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي
  • فيصل بن فرحان: التعاون السعودي المصري محوري للأمن الإقليمي
  • الرئيس تبون يتلقى التهاني من رئيس الحكومة اللبنانية
  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تبذل جهودا دؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي
  • خبير علاقات دولية: الحرب في الجبهة اللبنانية لن تكون «شاملة»
  • الحكومة تتطلع لتحقيق سلام يفضي إلى استقرار اليمن
  • عاجل - وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات متلاحقة غير مسبوقة في محيطها الإقليمي
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات متلاحقة غير مسبوقة في محيطها الإقليمي
  • القوات اللبنانية: الحل لانتخاب رئيس للجمهورية الالتزام بالدستور
  • بلدية الكويت: تكثيف أعمال النظافة لتجهيز المنطقة المحيطة باستاد جابر الدولي