خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الحصة الأولى من بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، لكل المراحل التعليمية عن المشروعات القومية والولاء والانتماء للوطن.

ووجهت وزارة التعليم، جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لمحاربة التطرف الفكري بكافة أشكاله، وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، والتأكيد على الثوابت الوطنية، من خلال إذاعة الأغاني الوطنية، وضرورة الالتزام بتحية العلم، وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطني، أثناء طابور الصباح بجميع المدارس الرسمية والخاصة والدولية، وضرورة الالتزام بأن تكون الحصة الأولى من بداية العام الدراسي لكل المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم، المديريات، بتنظيم رحلات مدرسية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، والأماكن التاريخية

وأعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسي الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربي والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسي الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق 25/ 1/ 2025 وتنتهي يوم الخميس الموافق 6/ 2/ 2025، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم العام الدراسي العام الدراسي الجديد 2024 2025 العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتابع أول يوم بالعام الدراسي بمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد

تابع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أول يوم في العام الدراسي الجديد بالمدارس الدولية بمدرسة النيل المصرية الدولية بالشيخ زايد.

وعقد عبد اللطيف، لقاء مع مديرة المدرسة لمناقشة انطلاق الدراسة، والعمل على تحقيق الانضباط المدرسي وكافة التفاصيل الخاصة بالدراسة، كما تفقد المدرسة واستقبل التلاميذ في أول يوم لهم بدخول العام الدراسي الجديد.

وأعلنت مدارس النيل المصرية الدولية، استعداداتها الكاملة لبدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، حيث تشمل تلك الاستعدادات التنسيق مع إدارات المدارس الـ14 المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية. وتشمل فروع المدارس في القاهرة الكبرى «العبور، الياسمين، الشروق، الأندلس، الشيخ زايد، أكتوبر»، فضلًا عن فروع في محافظات «بورسعيد، دمياط الجديدة، مدينة السادات، المنيا، أسيوط الجديدة، طيبة بالأقصر، قنا، وأسوان الجديدة».

ويبلغ عدد طلاب مدارس النيل المصرية الدولية هذا العام 10698 طالبًا وطالبة في جميع المراحل التعليمية المختلفة، حيث قامت إدارة المدارس بتدريب 1286معلم ومعلمة، بما فيهم المتعاقدون الجدد البالغ عددهم 270 معلمًا ومعلمة، وذلك لضمان الجاهزية الكاملة في جميع المراحل والتخصصات التعليمية. تمحورت تدريبات المعلمين حول أساليب التدريس الحديثة وآليات التقييم المتقدمة.تساعد الدورات التدريبية المعلمين على تطوير مهاراتهم في الشرح والتدريس، وتحسن من أساليب إيصال المعلومات للطلاب بأكثر من طريقة، مما يزيد من جودة التعليم المقدم وتحسينه بشكل ملحوظ

إلى جانب التدريبات، تم تنفيذ كافة أعمال الصيانة اللازمة للمدارس ورفع كفاءتها بما يتناسب مع احتياجات الطلاب على كافة الأصعدة، سواء كانت تعليمية أو بيئية. تهدف هذه التحسينات إلى توفير بيئة تعليمية مثالية تسهم في تطوير العملية التعليمية وتلبية تطلعات الطلاب وأولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • قبل إنطلاق ماراثون الدراسة.. 6 توجيهات لتأهيل الأسرة للعام الجديد
  • الموعد الرسمي لبدء الدراسة بالمدارس 2024 - 2025
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.. أبرز توصيات وزير التعليم
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025
  • بدأت في المدارس الدولية.. موعد بداية العام الدراسي الجديد والخطة الزمنية
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة
  • وزير التعليم يتابع أول يوم بالعام الدراسي بمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد
  • اليوم.. انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية