بورتسودان: السوداني

وجه عضو مجلس السيادة، نائب القائد العام للجيش، الفريق أول شمس الدين كباشي، بضرورة تفعيل الحراك السياسي والدبلوماسي على الساحة الإقليمية والدولية، وذلك للتنوير بشأن التطورات الأخيرة المتعلقة بملف الأزمة والحرب المفروضة على البلاد، خاصةً الدعوة الأمريكية الأخيرة بشأن المفاوضات بجنيف وموقف الحكومة السودانية منها.



كما وجه كباشي لدى لقائه، رئيس مجلس الوزراء المكلف، عثمان حسين، ووكيل وزارة الخارجية، السفير حسين الأمين، بضرورة أن تتبنى هذه المؤسسات قيادة الحراك السياسي والدبلوماسي في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها السودان لتنوير الرأي العام المحلي والدولي بتطورات الأحداث وجهود حكومة السودان في استعادة الأمن والاستقرار في البلاد.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، الدور المحوري الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط، وبذل الجهود كافة لوقف الحرب في قطاع غزة والتوصل لوقف إطلاق النار، علاوة على الجهود الضخمة التي تبذلها في الأزمة السودانية لوقف الحرب.

جهود مصر لاستعادة الاستقرار بالسودان

ونوه «أبو عايشة»، في بيان، بما أكده الرئيس السيسي خلال لقائه لارس راسموسن وزير خارجية الدنمارك، على ضرورة دعم السودان الشقيق، واستعراض جهود مصر لاستعادة الاستقرار به، وتأكيده أهمية احترام سيادة السودان ومؤسساته الوطنية، ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، بالإضافة إلى تكثيف الدعم الإغاثي في ضوء تفاقم صعوبة الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب السوداني.

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن رؤية مصر بخصوص السودان واضحة، ولا تريد غير مصلحة الشعب السوداني ووقف الحرب على أرضه، لما لها من تداعيات سيئة للغاية.

دور مصر واضح وحاسم

وأشاد «أبو عايشة» بدور مصر في الأزمة السودانية والحرص على تقديم المساعدات الضرورية علاوة على استقبال عشرات الآلاف من السودانيين في الأراضي المصرية، مشددا على أن دور مصر واضح وحاسم ولا يمكن لأحد أن يتجاهله أو يتخطاه.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة
  • رئيس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد المقبل
  • رئيس الوزراء يوجه بضرورة إعلام سكان القاهرة الجديدة بفترات انقطاع المياه
  • الدفاع والخارجية توجهان نداءً إنسانياً بشأن رفاة المفقودين الكويتيين
  • وزير الداخلية يوجه بضرورة توسيع دور إيواء ضحايا الاتجار بالبشر في العراق
  • إيران وحشدها الشعبي مصدر المخدرات في العراق والسوداني يوجه بتشكيل لجنة لـ” مكافحة” المخدرات
  • مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر
  • وزير الصحة: إعداد قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية
  • اليمن تتسلم رئاسة مجلس جامعة الدول العربية وتعلن موقفًا بشأن فلسطين ومصر
  • وزير الصحة يبحث إرسال قوافل طبية للعمل في المستشفيات السودانية