اشترى رجل أعمال رحلة فضائية خاصة من شركة "سبايس إكس" يُتوقَع أن تنطلق في نهاية السنة وأن تكون أول رحلة مأهولة فوق قطبَي الأرض.

وتندرج هذه الرحلة التي يُفترَض أن تستغرق ما بين ثلاثة وخمسة أيام وتضمّ أربعة أشخاص في إطار تنمية السياحة الفضائية الخاصة التي ازدهرت في السنوات الأخيرة في الولايات المتحدة.

وكتب تشون وانغ على منصة "إكس" أنه ينتظر هذه الرحلة "بفارغ الصبر منذ عامين ونصف العام".

وأضاف "إن فصلا جديدا في استكشاف الفضاء يجري أمام أعيننا".

وأوضح عالم الفيزياء الفلكية جوناثان ماكدويل لوكالة فرانس برس أن أقمارا اصطناعية عدة، سواء كانت مخصصة للتجسس أو للأرصاد الجوية، تتمركز في مدار قطبي، لكنّ الوصول إلى هذا المدار يحتاج إلى قدرة أكبر، والإشعاعات فيه تكون أقوى.

أخبار ذات صلة انفصال المركبة "بروغريس" عن محطة الفضاء الدولية اكتشاف دليل على وجود خزان مياه تحت سطح المريخ يكفي لملء محيطات

وأفاد الموقع الإلكتروني للرحلة بأن "أعلى انحناء حققته رحلة فضائية مأهولة" حتى اليوم "هو ذلك الذي حققته رحلة فوستوك 6 السوفياتية وبلغ 65 درجة" بالنسبة إلى مستوى خط الاستواء، ولا يمكن رؤية القطبين من محطة الفضاء الدولية.
وأُطلِقَت على الرحلة تسمية "فرام 2" في تحية لسفينة كانت مخصصة للاستكشاف القطبي. وستُستخدَم في الرحلة كبسولة "سبايس إكس دراغون" المجهزة بقبة مراقبة. وستطير المركبة الفضائية على ارتفاع يتراوح بين 425 و450 كيلومترا، بحسب شركة الملياردير إيلون ماسك.

وسيكون أفراد الطاقم الثلاثة الآخرون المخرجة النروجية يانّيكِه ميكلسن، والأسترالي إريك فيليبس الذي سبق أن استكشف القطبين كمرشد، والباحثة الألمانية في مجال علم الروبوتات رابيا روغه.

وسبق لـ"سبايس إكس" أن نفذت 13 رحلة مأهولة خلال السنوات الأربع المنصرمة. وتتولى الشركة نقل رواد الفضاء التابعين لوكالة "ناسا" إلى محطة الفضاء الدولية، لكنها نفذت أيضا عددا من رحلات السياحة الفضائية.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سبيس إكس الفضاء استكشاف الفضاء سبایس إکس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. “الفاف” تنشر كواليس رحلة الخضر إلى مونروفيا

نشرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، كواليس الرحلة التي قادت الخضر، مساء أمس الأحد، إلى العاصمة الليبيرية مونروفيا.

وكان رفقاء بن سبعيني، قد غادروا أرض الوطن، أمس، عند الساعة 14:30. في رحلة استمرت لحوالي 5 ساعات ونصف، تحسبا لملاقاة ليبيريا، غدا الثلاثاء، في الجولة الثانية من تصفيات “كان” 2025.

وأظهر الفيديو، الذي نشرته “الفاف” عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، بأن الأجواء ما بين اللاعبين كانت مميزة طيلة الرحلة إلى مونروفيا.

حيث استغل البعض في صورة زرقان وبونجاح، الفرصة للعب “الدومينو”، بينما فضل بن سبعيني، مشاهدة فيلم، على حسابه المحمول.

للإشارة فإن العناصر الوطنية، ستكون مساء اليوم الاثنين، على موعد مع خوض أول وآخر حصة تدريبية بـ”مونروفيا” وذلك، على أرضية ميدان ملعب “صامويل كانيون دو”، الذي سيحتضن مباراة الغد، بداية من الساعة 16:00 (17:00 بتوقيت الجزائر).

https://www.ennaharonline.com/wp-content/uploads/2024/09/WhatsApp-Video-2024-09-09-at-16.54.12.mp4

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • إطلاق أول رحلة للتجول في الفضاء
  • سبايس إكس تطلق أول رحلة خاصة سيتاح لركابها التجول في الفضاء
  • ملياردير جريء ينطلق في أول رحلة للتجول في الفضاء مع سبيس إكس
  • بالفيديو.. “الفاف” تنشر كواليس رحلة الخضر إلى مونروفيا
  • ماسك يكشف عن موعد أول رحلة غير مأهولة إلى الكوكب الأحمر
  • فيديو.. "ستارلاينر" تترك رائدين عالقين في الفضاء وتعود للأرض
  • “ناسا”: نعمل على توسيع برنامج الرحلات إلى محطة الفضاء الدولية مع “روس كوسموس”
  • إيلون ماسك يعلن موعد أول رحلة غير مأهولة إلى الكوكب الأحمر
  • إيلون ماسك أن أول رحلة غير مأهولة إلى كوكب المريخ من
  • إيلون ماسك يحدد موعد أول رحلة غير مأهولة إلى الكوكب الأحمر