هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، جمهورية باكستان الإسلامية، بمناسبة الذكرى الـ 77 للاستقلال.
وقال سموه عبر منصة إكس: «أتوجَّه بخالص التهاني والأمنيات إلى جمهورية باكستان الإسلامية، قيادةً وشعباً، بمناسبة الذكرى الـ 77 لاستقلالها. إذ تواصل باكستان مسيرتها نحو التقدم والاستقرار، فإن دولة الإمارات تؤكد التزامها الدائم بتعزيز التعاون بين بلدينا، واستكشاف فرص جديدة للنمو والعمل معاً من أجل بناء مستقبل مليء بالازدهار والنجاح».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات

إقرأ أيضاً:

رجال أعمال هنود: زيارة خالد بن محمد بن زايد إلى نيودلهي تعكس قوة العلاقات بين البلدين

أكد رجال أعمال هنود في الإمارات عبر 24، أن زيارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، إلى نيودلهي، تعكس قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والهند، وتهدف إلى تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

ورأى باراس شهدابوري، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات نيكاي، أن الزيارة تسلط الضوء على تنامي العلاقة الوطيدة بين البلدين، مشيراً إلى أن التركيز لا يقتصر فقط على الجوانب السياسية، وإنما أيضاً على تعزيز الاستثمارات المشتركة التي ستصبح الأساس لتعاون مستدام وطويل الأمد.

وأضاف شهدابوري أن الزيارة ترمز إلى استمرار الشراكة العميقة الجذور بين الحكومتين، والتي تطورت على مدى عقود، والقائمة على الاحترام المتبادل، والتراث الثقافي المشترك، والرؤية المتناغمة للنمو الاقتصادي. وأكد أن الزيارة تمثل شهادة على الصداقة الدائمة التي تربط بين البلدين والفرص المستقبلية الهائلة التي تنتظرهما.

ولي عهد #أبوظبي يبحث مع رئيسة #الهند علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين #الإمارات_الهند #خالد_بن_محمد_في_الهند https://t.co/LvDPhFDeDw pic.twitter.com/X91H1tH2Nq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 9, 2024 آفاق ثنائية جديدة

من جانبه، أكد بهارات باتيا، الرئيس التنفيذي لشركة "كوناريس للصلب"، أن زيارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد إلى الهند، تبرز جهود الحكومتين في تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التعاون في مجالات جديدة وناشئة.
 وأوضح أن ترسيخ هذا التعاون الثنائي ليس فقط مهماً للبلدين، بل يساهم أيضًا في تعزيز الاستقرار الإقليمي والازدهار العالمي. معرباً عن ثقته بأن المحادثات بين البلدين ستمهد الطريق لشراكة أكثر ديناميكية وازدهاراً.
وأشار باتيا إلى أن تركيز حكومة الإمارات على تطوير العلاقات الثنائية مع الهند يمثل دافعاً إيجابياً لقطاع الصناعة، معتبراً أن هذه الخطوة تعد تطوراً بناءً يعزز المشهد الصناعي والاقتصادي في كلا البلدين، ويستفيد منها مختلف الأطراف المعنية، بما في ذلك صناعة الحديد الصلب.

مستقبل مزدهر

وفي السياق نفسه، قال عبد الجبار بي بي، العضو المنتدب لمجموعة "هوتباك" المتخصصة في حلول التعبئة والتغليف، ومقرها دبي، إن زيارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد إلى الهند تعد شهادة على العلاقات الراسخة والمتجذرة بين البلدين. وأكد أن هذه الزيارة ستعزز العلاقة طويلة الأمد المبنية على الاحترام المتبادل والقيم والأهداف المشتركة.
وأضاف عبد الجبار أن مثل هذه الزيارات تسهم في تحسين بيئة الأعمال العامة في الإمارات وتعزز التنمية الاقتصادية من خلال تطوير الترابط والتواصل بين الجانبين، الأمر الذي يمهد الطريق لمستقبل اقتصادي مستدام ومزدهر.

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع مساعدي وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الـ9 لمساعدي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون في الدوحة
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الـ9 لمساعدي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون
  • "الصحة العالمية" تؤكد التزامها بوصول المساعدات إلى السودانيين
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الجزائر بإعادة انتخابه ورئيس طاجيكستان بذكرى الاستقلال
  • رجال أعمال هنود: زيارة خالد بن محمد بن زايد إلى نيودلهي تعكس قوة العلاقات بين البلدين
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس طاجيكستان بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة مقدونيا الشمالية بذكرى الاستقلال وأمير أندورا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة جمهورية مقدونيا الشمالية بذكرى استقلال بلادها