عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "مصر.. فرق الفنون الشعبية التراثية تقدم عروضًا متنوعة بالمنطقة الترفيهية بالعلمين الجديدة".

"الشباب والرياضة" تستكمل أفواج رحلات اليوم الواحد لمدينة العلمين الجديدة مكتبة الإسكندرية تفتتح "سفارة معرفة" بجامعة العلمين الدولية الزائرون في مهرجان العلمين في مصر 

وقال التقرير: "الماضي والحاضر والمستقبل يستمتع بها الزائرون في مهرجان العلمين في مصر في نسخته الثانية 2024 أما الماضي فيراه زوار مهرجان العلمين بشكل جديد في فقرت حفلات فلكلورية تراثية تنظمها وزارة الثقافة المصرية بعروض لفرق الفنون الشعبية التي تجذب جميع الجنسيات من المصريين والعرب والأجانب وتضفي بهجة على أجواء المهرجان".

وأضاف: "جدول عروض حفلات الفلكلور الشعبي للفرق الغنائية مثل جميع أنحاء المحافظات المصرية بأشكالها وهوياتها المتنوعة والمتميزة، وكان من بينها حفل فرقة أسوان للفنون الشعبية التي قدمت رقصات وعروض وسط تفاعل كبير من الجمهور وتواصلت الفعاليات مع عروض فنية مستوحاه من فلكلور القناة، قدمتها فرقة الإسماعيلية وبورسعيد بالتنورة والسمسمية".

فرق المنيا والأنفوشي والغردقة والحرية للفنون الشعبية 

وتابع: "وقدمت فرق المنيا والأنفوشي والغردقة والحرية للفنون الشعبية العروض التراثية الشعبية المميزة وأشكالا متنوعة من الرقصات والعروض المصرية القديمة والحديثة، ولا زالت وزارة الثقافة تقدم عروض السيرك القومي".

جدير بالذكر أن فعاليات مهرجان نبتة للأطفال تنطلق غدًا الخميس وذلك ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة والذي يشمل أنشطة مكثفة للأطفال وصناع المحتوى الخاص بالطفل.

ويعد مهرجان نبتة " نقلة نوعية في عالم الترفيه والتعليم للأطفال، إذ يستهدف تسليط الضوء على تنمية مواهبهم وإطلاق العنان لإبداعاتهم خلال مجموعة من الأنشطة المختلفة.

وترصد "بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي أهم المعلومات عن مهرجان “نبتة"، في سطور:
يأتي مهرجان "نبتة"ضمن 5 مهرجانات في الدورة الثانية من مهرجان العالم العلمين في مدينة العلمين الجديدة ويترأسه الفنان أحمد أمين.
يضم المهرجان فئات الأطفال والناشئين، وسيكون به مجموعة كبيرة من ورش الحكي، والرسوم المتحركة.
يأتي شعار المهرجان بعنوان" أبو قردان "وهو الطائر المصري الأصيل الى بياخد باله من أي نبتة، عنده فضول رهيب عن تجميع المعلومات والطيران.

يتم تقييم “مسابقة نبتة” من قبل لجنة التحكيم، تنقسم إلى مجموعة من الشخصيات المهمة، المهتمة بصناعات الأطفال، وكذلك بعض الأطفال.
يتم تكريم الأطفال طوال فترة أيام المهرجان التي تتراوح بين 4 أو 5 أيام.
ويشهد مهرجان العلمين طوال أيام فعالياته، أشياء لدعم الأطفال، الذين سيكونون شباب وبناة مصر في المستقبل.
كما يضم مهرجان "نبتة" فئات الأطفال والناشئين، وسيكون به مجموعة كبيرة من ورش الحكي، والرسوم المتحركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين بوابة الوفد الوفد الفنون الشعبية الترفيه العلمین الجدیدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

يشهد اليوم الثامن من فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى فى دورته الحادية والثلاثين (دورة د. علاء عبد العزيز) برئاسة الدكتور سامح مهران، والذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر الحالي على مسارح القاهرة، تقديم 8 عروض المسرحية.

عرض "BEHULA LAKH" 

 

وفي تمام الساعة السادسة مساء يقدم عرض "BEHULA LAKH" من (الهند) بمسرح العرائس، وفي التوقيت ذاته يقدم عرض "بوتكس" من (الأردن) على مسرح الهناجر، وفي الساعة الثامنة مساء يقدم عرض "Mute صمت" من (الكويت) على مسرح الفلكي. 

 

قاعة زكي 

 

وفي التوقيت ذاته يقدم "Salon" من (المجر) على قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة، وكذلك عرص "Wound" من (ألمانيا)، وفي تمام الساعة العاشرة مساءً يقدم على مسرح السلام عرض " Polarities 01: Clytemnestra VS Agamemnon"، وفي التوقيت نفسه يقدم عرض "Water" من (جنوب إفريقيا) على المسرح القومي، وكذلك يقدم على مسرح السامر عرض "تاء التأنيث ليس ساكنة" من (العراق).

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • «القومي للترجمة»: تنظم فعاليات ثقافية متنوعة لطلاب جامعتي السويس والفيوم
  • مهرجان VS-FILM وأكاديمية الفنون يطلقان مسابقة نقدية للأفلام القصيرة
  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أودراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • الشارقة تجمع عشاق الموسيقى والفن والشعر في “مهرجان تنوير” الأول من نوعه بالمنطقة
  • عروض "التجريبي" تحدث تفاعلا قويا بين الجماهير
  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية