استقبلت الغرفة التجارية بالقليوبية برئاسة محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، مساء أمس الثلاثاء، أيمن عطية محافظ القليوبية، والوفد المرافق له، وذلك بحضور أعضاء الغرفة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام ومحمد فوزي معاون المحافظ للمشروعات والاستثمار.

شريك أساسي للأجهزة التنفيذية 

وثمن محافظ القليوبية، دور الغرفة التجارية بالقليوبية، كشريك أساسي للأجهزة التنفيذية في تقديم المنتجات والسلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، ودورها في ضبط الأسعار في الأسواق والتخفيف على المواطنين في المحافظة من خلال إقامة المعارض التي تهدف لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط. 

التعاون بين المحافظة والغرفة التجارية

وأشار محافظ القليوبية إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التعاون بين المحافظة والغرفة التجارية للمساهمة في استقرار الأسعار، وتوفير مزيد من السلع وتنوعها، والتوسع في المعارض والمبادرات لدعم المواطنين وضبط السوق.

ودعا المحافظ جميع المهتمين من رجال الأعمال والمستثمرين والشباب المبتكر إلى التقدم بأفكارهم ومقترحاتهم في لجنة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية، مؤكداً أنَّ المحافظة ستقدم كل التسهيلات اللازمة لدراسة هذه الأفكار وتنفيذها على أرض الواقع.

وأشار إلى أنَّ هذا التعاون المثمر بين الحكومة والقطاع الخاص هو السبيل الأمثل لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المحافظة.

وأجرى محافظ القليوبية اتصالًا هاتفيًا مع  ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها لبحث تعاون أوجه التعاون وتكاتف جهود جامعه بنها والغرفة التجارية والمحافظة، مشيرًا إلى أنَّ رجال الأعمال أعضاء الغرفة التجارية على استعداد تام لدعم وتبني أفكار المشروعات التي تنفذها طلاب الجامعة لتطبيقها على أرض الواقع، مطالبًا أنَّ تكون الجامعة هي بيت الخبرة للاستشارات التي يحتاج إليها رجال أعمال المحافظة من أجل دعم الصناعة ودفع عجلة التنمية بالمحافظة. 

ووجه محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، الشكر إلى محافظ القليوبية على الدعم المتواصل للغرفة، مؤكّدًا أنَّ نجاح الغرفة التجارية في أداء مهامها يتوقف على دعم المحافظ لها في المقام الأول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية تجارية القليوبية غرفة القليوبية استثمار الغرفة التجاریة بالقلیوبیة محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مدينة كفر الشيخ بتخفيضات تصل إلى 30% (صور)

‏افتتح اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، معرض «أهلًا مدارس» بشارع مصنع الغزل بشرق مدينة كفر الشيخ، لتوفير المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية للطلاب وأسرهم بأسعار مخفضة، تصل لـ30%، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية بكفر الشيخ.

محافظ كفر الشيخ يفتتح معرض «أهلًا مدارس» لمستلزمات الطلاب

وقال المحافظ، أنّ معرض «أهلًا مدارس» لمستلزمات الطلاب تم افتتاحه بتخفيضات تصل لـ30%، والذي يستمر لمدة 30 يوم بتخفيضات من 15 لـ30% على المستلزمات والأدوات المدرسية، ومن 10 لـ25% على السلع الغذائية واللحوم، ويضم 45 عارض للمستلزمات المدرسية، بالإضافة إلى 9 عارضين للسلع الغذائية واللحوم، كما تم افتتاح 10 معارض بمراكز ومدن المحافظة، كما يتم توزيع 4000 قطعة ملابس للطلاب الأولى بالرعاية مجانًا، لافتًا أنّ الهدف من هذه المبادرة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، هو توفير مستلزمات الطلاب بأسعار مخفضة، ولتخفيف العبء المادي على الأسر مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّ المعرض يضم العديد من المستلزمات المدرسية، بما في ذلك الزي المدرسي، والحقائب، والأدوات المكتبية، والأحذية، فضلاً عن السلع الغذائية الأساسية ومنها الأرز، والمكرونة، والسكر، والزيت، واللحوم، والدواجن، والبقوليات، والمنظفات، وغيرها، وذلك في إطار حرص المحافظة على توفير كافة المستلزمات المدرسية للطلاب بأسعار مخفضة، والسلع الغذائية بأسعار مناسبة لأهالي المحافظة.

تخفيف الأعباء عن كاهل الأهالي

وكلّف المحافظ، بسرعة الانتهاء من افتتاح معارض «أهلًا مدارس» في باقي مراكز ومدن المحافظة، مؤكدًا استمرار تنظيم مثل هذه المبادرات التي تُساهم في خدمة الأهالي، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، مشيرًا إلى أنّ افتتاح المعارض يأتي انطلاقًا من حرص الدولة على دعم الأسر المصرية، وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين، والسعي إلى تخفيف العبء المادي على أولياء الأمور، وخاصةً الأسر البسيطة، مع بداية العام الدراسي الجديد، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وشدّد محافظ كفر الشيخ، على تكثيف جهود المحافظة لضبط الأسعار، والتأكد من نسب التخفيضات، والتصدي لكافة وسائل الاحتكار، والتوسع في إقامة معارض ومنافذ «أهلًا مدارس»، وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق، والمحال التجارية، ومحال الجزارة، ومحلات بيع الأسماك والدواجن، وإعلان قوائم أسعار البيع للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مدينة كفر الشيخ بتخفيضات تصل إلى 30% (صور)
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • حزب الاتحاد: الفلاح شريك أساسي في بناء مستقبل مصر الزراعي
  • محافظ الشرقية يتفقد سيارات السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة
  • رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة يتفقد معرض أهلا مدارس
  • وزير التموين يوجه بتعزيز الإنتاج وتطوير الشركات لضمان توافر السلع بأسعار مناسبة
  • الغرفة التجارية: معارض عودة المدارس ثمرة التعاون مع الأجهزة التنفيذية لصالح المواطن
  • استعدادات مكثفة بـ «القليوبية» لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات