ينظم المجلس التصديري للصناعات الهندسية المصرية المشاركة المصرية في المعرض الدولي لمكونات السيارات MIMS Automobility Moscow، المقرر عقده في العاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 19 إلى 22 أغسطس الجاري ضمن خطة المجلس للاتجاه نحو أسواق دول تحالف البريكس.

أهمية المعرض الدولي لمكونات السيارات

وفي بيان، قالت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المعرض أحد أهم وأكبر المعارض المتخصصة بقطاع مكونات السيارات بالسوق الروسي، كما أنه وسيلة للانفتاح على الأسواق المجاورة إلى روسيا، ويستقطب المعرض عددا كبيرا من الدول المهتمة بصناعة مكونات السيارات.

وأضافت ، أن البعثة المصرية من قطاع صناعة مكونات السيارات والمتجهة إلى روسيا للمشاركة في معرض MIMS Automobility Moscow تأتي لأول مرة ضمن اتجاه مصر نحو أسواق جديدة في القطاع الهندسي ومنها قطاع صناعة مكونات السيارات.

وشددت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، على أهمية المشاركة في هذا المعرض، خاصة بعد أن انضمت مصر رسمياً إلى مجموعة «بريكس» مع بداية يناير 2024، وهي خطوة تساهم في الاعتماد على مداخلات إنتاج من الدول الأعضاء في البريكس وبتسهيلات تساهم في خفض الضغط على العملات الأجنبية في مصر.

التبادل التجاري بالعملة المحلية

وأكدت أن دخول مصر في البريكس يسهم في تسهيل التوصل لتوافقات حول التبادل التجاري بالعملة المحلية مع بعض الدول داخل تحالف البريكس خاصة روسيا ، مشيرة إلى تكثيف العمل على التواجد في أسواق روسيا والصين والبرازيل والهند.

ومن بين الشركات المصرية المشاركة بالمعرض «Chloride، German batteries co، SEIN GROUP ، Trust co Hall» وهي من الشركات الرائدة في صناعة مكونات السيارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس التصديري للصناعات الهندسية مجموعة البريكس التصدیری للصناعات الهندسیة مکونات السیارات

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تستقر في الأسواق المصرية بعد موجة تراجعات.. هل يفتح الاستقرار شهية الشراء من جديد؟

أسعار الذهب تستقر في الأسواق المصرية بعد موجة تراجعات.. هل يفتح الاستقرار شهية الشراء من جديد؟.. شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم، الأحد 8 سبتمبر 2024، حالة من الاستقرار النسبي بعد سلسلة من التراجعات الكبيرة التي بدأت منذ مطلع الشهر الجاري. ورغم الانخفاضات الملحوظة، حافظ سوق الصاغة المصرية على هدوئه خلال التعاملات الصباحية، مما قد يدفع المواطنين إلى استغلال هذا الاستقرار في عمليات الشراء.

تفاصيل أسعار الذهب في الأسواق:أسعار الذهب تستقر في الأسواق المصرية بعد موجة تراجعات.. هل يفتح الاستقرار شهية الشراء من جديد؟

- عيار 24: وصل سعر الجرام إلى 3880 جنيهًا للشراء و3867 جنيهًا للبيع، قبل احتساب الضرائب والمصنعية. يُعد هذا العيار من الأنواع الأعلى قيمة نظرًا لنقاء الذهب فيه، مما يجعله مفضلًا للمستثمرين.
 
- عيار 21: الأكثر شعبية وتداولًا بين المصريين، سجل 3395 جنيهًا للشراء و3385 جنيهًا للبيع. ورغم تراجعه بقيمة 50 جنيهًا منذ بداية سبتمبر، لا يزال العيار الأكثر جذبًا للشراء.

- عيار 18: سجل 2910 جنيهات للشراء و2901 جنيه للبيع، ويعتبر الخيار الأول في المدن الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية نظرًا لسعره المقبول وقيمته المتوازنة.

- عيار 14: الأقل طلبًا بين الأعيرة، بلغ سعره 2263 جنيهًا للشراء و2255 جنيهًا للبيع، ويعتبر خيارًا اقتصاديًا لمن يبحث عن هدايا بأسعار معقولة.

سعر الجنيه الذهب:

استقر سعر الجنيه الذهب عيار 21 عند 27،160 جنيهًا، مع وزن 8 جرامات، ويُباع دون إضافة الضريبة والمصنعية. يمثل الجنيه الذهب خيارًا مثاليًا للراغبين في الاستثمار على المدى الطويل بسبب استقراره النسبي مقارنة بالأعيرة الأخرى.

هذا الاستقرار في أسعار الذهب يأتي بعد انخفاضات حادة منذ بداية سبتمبر، ما يعزز فرص شراء الذهب في ظل الأسعار الحالية، خاصة مع توقعات بأن يؤدي الاستقرار إلى تحفيز المستهلكين على اقتناء الذهب كوسيلة للحفاظ على قيمة أموالهم في ظل تقلبات الأسواق.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يشارك في الجلسة الختامية لاجتماع مجموعة "البريكس" في روسيا
  • وزير العمل يشارك بالجلسة الختامية لاجتماع «البريكس» في روسيا
  • معرض إكسبو سورية نافذة مهمة للترويج للصناعات الغذائية السورية
  • أمين مجلس التعاون الخليجي: دول المجلس تولي أهمية قصوى للتعاون مع روسيا
  • رئيس التمثيل التجاري: نستهدف استدامة المعايير الدولية للمنتجات المصرية 
  • الذهب في حالة سكون: استقرار الأسعار يفتح آفاق جديدة للمستثمرين
  • عاجل.. وزير التموين: 1060 منفذًا للسلع بأسعار مخفضة في كافة أنحاء الجمهورية
  • «التموين» تفتتح المعرض السلعي للشركة القابضة للصناعات الغذائية بميدان السواح
  • بتخفيض 30%.. وزير التموين يفتتح معرض أهلا مدارس 2024 -(صور)
  • أسعار الذهب تستقر في الأسواق المصرية بعد موجة تراجعات.. هل يفتح الاستقرار شهية الشراء من جديد؟