أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية المصرية المشاركة المصرية في المعرض الدولي لمكونات السيارات MIMS Automobility Moscow المقرر عقده في العاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 19 إلى 22 أغسطس 2024 ضمن خطة المجلس للاتجاه نحو أسواق دول تحالف البريكس.

وفي هذا الإطار، قالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المعرض يعد أحد أهم وأكبر المعارض المتخصصة بقطاع مكونات السيارات بالسوق الروسي، كما أنه وسيلة للانفتاح على الأسواق المجاورة إلى روسيا، ويستقطب المعرض زوار من عدد كبير من الدول المهتمة بصناعة مكونات السيارات.

وأضافت "حلمي"، أن البعثة المصرية من قطاع صناعة مكونات السيارات والمتجهة إلى  روسيا للمشاركة في معرض MIMS Automobility Moscow تأتي لأول مرة في إطار اتجاه مصر نحو أسواق جديدة في القطاع الهندسي ومنها قطاع صناعة مكونات السيارات.

وشددت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، على أهمية المشاركة في هذا المعرض، خاصة بعد أن انضمت مصر رسميًا إلى مجموعة "بريكس" مع بداية يناير 2024، وهي خطوة تساهم في الاعتماد على مداخلات إنتاج من الدول الأعضاء في البريكس وبتسهيلات تساهم في خفض الضغط على العملات الأجنبية في مصر.

وذكرت مي حلمي، إن دخول مصر في البريكس يسهم في تسهيل التوصل لتوافقات حول التبادل التجاري بالعملة المحلية مع بعض الدول داخل تحالف البريكس خاصة روسيا، مشيرة إلى تكثيف العمل على التواجد في أسواق روسيا والصين والبرازيل والهند.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجلس التصديري للصناعات الهندسية

إقرأ أيضاً:

عدن.. مكونات وأحزاب سياسية تطالب بإعادة بناء الأجهزة الأمنية والعسكرية على أسس وطنية

طالبت مكونات جنوبية وأحزاب سياسية، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بإعادة بناء الأجهزة الأمنية والعسكرية على أسس وطنية، "ومغادرة الظاهرة المناطقية، وتقديم عدن كنموذج لدولة القانون والمؤسسات".

 

جاء ذلك في بيان، صادر عن المكونات الجنوبية والأحزاب السياسية بشأن مليونية المختطف علي عشال التي شهدتها مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين مساء السبت الماضي والتي طالبت بسرعة الكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني المختطف لدى مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا.

 

ودعا البيان، لضرورة الوقوف الجاد أمام ملف الانفلات الأمني وتعدد الاجهزة والتشكيلات العسكرية في المناطق المحررة، وفي العاصمة عدن على وجه الخصوص.

 

وقال البيان، إن المكونات الجنوبية والأحزاب السياسية تابعت باهتمام بالغ تطورات قضية اختطاف المواطن علي عبدالله عشال الجعدني منذ لحظاتها الأولى وآخرها الفعالية الجماهيرية الكبرى بمدينة زنجبار بمحافظة ابين عصر يوم السبت 7 سبتمبر وسط حضور جماهيري كبير ولافت.

 

وأشاد بيان المكونات والأحزاب السياسية (المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، والائتلاف الوطني الجنوبي، والمؤتمر الجنوبي الأول (مؤتمر القاهرة) وحركة النهضة للتغيير السلمي، ومجلس شبوه الوطني، وحزب التجمع الوحدوي اليمني، وحزب جبهة التحرير)، أشاد بالفعاليات الشعبية التي شهدتها العاصمة عدن ومحافظة أبين والتعاطف الكبير معها من كافة المحافظات، مجددا إدانة جريمة اختطاف المقدم علي عشال الجعدني.

 

وطالب البيان، السلطات النافذة في العاصمة المؤقتة عدن بتحمل مسؤولياتها بتقديم المجرمين الى القضاء، مثمنا الجهود الشعبية الضاغطة، وعلى وجه الخصوص المليونيات الشعبية السلمية، داعيا جميع الفعاليات المجتمعية إلى استمرار الالتحام معها، نصرة للحق الانساني والقانون.

 

وأعلن البيان، تأييد المكونات والأحزاب السياسية الكامل لجميع المطالب الصادرة عن مليونية 7 سبتمبر في مدينة زنجبار، بإعتبارها مطالب مشروعة.

 

وأكد البيان، أن قضية عشال الجعدني، باتت قضية رأي عام تهم كافة أبناء الشعب الذين تؤرقهم حالة الفوضى الأمنية التي تشهدها مدينة عدن.

 

وأعتبر البيان، قضية المختطف "الجعدني"، "واحدة من سلسة طويلة من جرائم الاختطاف والاخفاء القسري وسلوكيات البلطجة التي تمارسها جهات محسوبة على السلطات الأمنية، والتي ستظل آثار أفعالها المؤلمة محفورة في ضمير كل وطني حر، ولن تسقط بالتقادم".


مقالات مشابهة

  • وزارة الكهرباء تحث المواطنين على عدم تركيب الزين الضوئية والقماشية على مكونات الشبكة
  • وزير العمل يشارك في الجلسة الختامية لاجتماع مجموعة "البريكس" في روسيا
  • وزير العمل يشارك بالجلسة الختامية لاجتماع «البريكس» في روسيا
  • معرض إكسبو سورية نافذة مهمة للترويج للصناعات الغذائية السورية
  • عدن.. مكونات وأحزاب سياسية تطالب بإعادة بناء الأجهزة الأمنية والعسكرية على أسس وطنية
  • عاجل.. وزير التموين: 1060 منفذًا للسلع بأسعار مخفضة في كافة أنحاء الجمهورية
  • «التموين» تفتتح المعرض السلعي للشركة القابضة للصناعات الغذائية بميدان السواح
  • بتخفيض 30%.. وزير التموين يفتتح معرض أهلا مدارس 2024 -(صور)
  • القيمة السوقية لأسواق الأسهم العربية ترتفع لـ 4.26 مليار دولار بنهاية أغسطس
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج