التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، يوم الثلاثاء بوفد مبادرة الأشخاص ذوي الإعاقة لدعم القوات المسلحة برئاسة الأستاذ الصافي محمد فضل الله، وبحضور وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، د. ملاك دفع السيد.

صرح الأستاذ الصافي في تصريح صحفي أن اللقاء تناول المساهمات الكبيرة للأشخاص ذوي الإعاقة في دعم معركة الكرامة وتأييد قضايا الشعب السوداني والدفاع عن كرامته.

وأوضح أن اللقاء كان فرصة لإطلاع رئيس مجلس السيادة على أهداف مبادرة الأشخاص ذوي الإعاقة وخططها لدعم ومساندة القوات المسلحة من خلال تفعيل الأنشطة الخاصة بالمعاقين.

خاصة فيما يلي إسناد جرحى العمليات ومعاقي الحرب في المستشفيات العسكرية وذلك من خلال تقديم خدمات التأهيل والدعم النفسي لهم وإدماجهم في المجتمع مبيناً أن الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أشاد بالمبادرة في دعمها لمعركة الكرامة.وأكد أهمية الاشخاص ذوي الإعاقة باعتبارهم فئة مهمة من فئات المجتمع السوداني التي تأثرت بالحرب.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

المشرف على «القومي للإعاقة» يستقبل وفدا من «الحد من مخاطر الكوارث»

استقبلت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وفد وكالة الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث UNDRR، لبحث سبل وأوجه التنسيق والتعاون بين الطرفين.

زيارة وفد وكالة الأمم المتحدة

ورحبت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، بزيارة وفد وكالة الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث UNDRR، ورغبتهم في التعرف على المجلس وأنشطته ودوره في خدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، والتعرف على نقاط التماس ما بين المجلس والوكالة فيما يخص الأشخاص ذوي الإعاقة للحد من المخاطر التي يتعرضون لها

وأكدت المشرف العام على المجلس، الاتفاق خلال الاجتماع على خطة عمل تهدف إلى تنفيذ مجموعة من الأنشطة التي ترفع الوعي في كيفية التعامل مع الإعاقات المختلفة وقت الحوادث والكوارث ، وآلية تعامل الأشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم مع هذه الحوادث أو الاستغاثة منها، كذلك رفع كفاءة المتعاملين مع الأشخاص ذوي الإعاقة ومقدمي الخدمة من الجهات والهيئات والمتطوعين أثناء الطوارئ في تعاملهم مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

الأشخاص ذوي الإعاقة

وأكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ان المجلس دائما ما يهتم بكل ما يخص الأشخاص ذوي الإعاقة سواء في الأحوال الطبيعية أو حالات الطوارئ والكوارث ولا يألوا جهدا في تقديم التوعية اللازمة والتعاون مع كافة الجهات التي يمكن أن تضيف لملف آليات التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة كل ما هو جديد.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس المفوضية الأوروبية والسياسة الأمنية لدى الاتحاد الأوروبي
  • وفقًا للقانون الجديد.. ما هي التزامات الدولة تجاه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة؟
  • رئيس المقاولون العرب يستقبل وزير خارجية جزر القمر
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام يبعث رسالة تهنئة خطية للرئيس الجزائري بمناسبة فوزه في إنتخابات الرئاسة
  • المشرف على «القومي للإعاقة» يستقبل وفدا من «الحد من مخاطر الكوارث»
  • وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • وزير الخارجية يلتقي بوزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن