نيويورك - صفا

قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، إنه في كل مرة يدفع فيها العالم من أجل وقف إطلاق النار ترد "إسرائيل" بمجزرة.

وأضاف منصور في كلمته خلال جلسة لمجلس الأمن، الليلة الماضية، والتي عقدت لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، أنه ليس من قبيل المصادفة أنه في كل مرة يدفع فيها العالم من أجل وقف لإطلاق النار ترد "إسرائيل" بمجزرة مثل تلك التي وقعت في مدرسة التابعين، مشيرًا إلى أنها توجه بهذا رسالة أبشع من سابقتها مفادها أنها لن تتوقف.

وتابع منصور: "بينما نرحب بالتوافق الدولي الذي دعا لوقف فوري لإطلاق النار، من الواضح أن إسرائيل تستخدم حق النقض في التعامل مع هذا الأفق، لا بد لهذا أن ينتهي، لا يمكن لإسرائيل أن تواصل تحدي العالم".

وأردف: "بينما نجتمع هنا للشهر العاشر على التوالي لا تزال إسرائيل تودي بأرواح وتقوم بكل ما هو ممكن لنشر نيران الصراع بالشرق الأوسط".

وقال إن "إسرائيل" تمزق اتفاقيات جنيف في غزة مع تمزيقها لكل قاعدة وضعت في المجال الإنساني، مكملاً: "إسرائيل" لا تكترث لإداناتكم، تتجاهل قراراتكم، لا تصغي حتى لمناقشاتكم، وأنتم كدول ومجلس الأمن تتحملون المسؤولية، وإسرائيل دولة مارقة لما تمتعت به من إفلات من العقاب".

وتابع: "لديكم الأدوات لتحويل ما تقررونه واقعا ولا ينبغي لأحد أن يكون فوق القانون، هذا إن اخترتم وتوفرت الإرادة السياسية لتنفيذ ما تقررونه".

وأضاف منصور: "إننا نجتمع في نيويورك هنا، وهناك مسؤولون حكوميون وعسكريون إسرائيليون، وخبراء ومحللون، يشرحون بجدية أنهم مخولون بتنفيذ هجمات عشوائية وغير متناسبة ضد المدنيين الفلسطينيين، وشن حرب ضد المدنيين، ويشرحون أن التجويع سلاح مشروع في الحرب، ويبرر هؤلاء الاغتصاب الجماعي والتعذيب ضد السجناء العزل باعتباره رادعاً ضرورياً، وهذا ليس إجراءً نظرياً، بل هو ما تفرضه إسرائيل على ملايين الفلسطينيين، بما في ذلك الرجال والنساء والاطفال".

وأردف: "إنكم تطالبون إسرائيل بالتوقف عن قتل المدنيين، ولكنها تستهدفهم في ملاجئهم وخيامهم، وتطالبون إسرائيل بالسماح بدخول الغذاء والدواء، ولكنها تضمن انتشار المجاعة والأمراض، وتطالبونها بمعاملة الأسرى الفلسطينيين بإنسانية، ولكنها تعذبهم وتسمح للسجانين الإسرائيليين باغتصاب وإساءة معاملتهم، إنكم تطالبونها بوقف مستوطناتها، ولكنها تسرع بشكل محموم في استعمارها للأراضي الفلسطينية".

وأكمل: "إنكم تحثون "إسرائيل" على الحفاظ على الوضع الراهن التاريخي في الأماكن المقدسة، ولكن وزراءها ومستوطنيها ينتهكون الحرم الشريف في كل مرة بشكل أكثر صراحة واستفزازية".

وأشار منصور، إلى أن فلسطين ستتوجه في الأيام المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة للتأكد من نهوضها بالمسؤولية المنوطة بها بموجب ميثاقها، وللتأكد من أن قرارات أعلى محكمة في العالم، محكمة العدل الدولية تترجم لإرادة سياسية وزخم وإجراءات ملموسة تنفذها الأمم المتحدة والدول الأعضاء بها، لإنهاء هذه الأفعال في أسرع وقت ممكن.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مجازر حرب غزة وقف اطلاق النار رياض منصور فی کل مرة

إقرأ أيضاً:

بعد إطلاق النار على جسر الملك حسين..إسرائيل تغلق كل المعابر مع الأردن

أغلقت إسرائيل المعابر الحدودية البرية مع الأردن، بعد الهجوم المسلح على معبر الملك حسين، الذي خلف 3 قتلى.

وقالت سلطة المطارات المسؤولة عن المعابر الحدودية في بيان: "بناء على تعليمات مسؤولي الأمن، علقت جميع الأنشطة في المعابرا الحدودية البرية من إيلات في الجنوب، إلى بيت شان في الشمال"، حسب موقع صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الأحد.

وأعلن المتحدث باسم مديرية الأمن العام الأردنية اليوم الأحد من جههته إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة السفر إثر إغلاقه من الجانب الإسرائيلي حتى إشعار آخر.

وطالب المتحدث في تصريح  اليوم أوردته وكالة الأنباء الأردنية، مستخدمي الجسر التقيد ومتابعة وسائل الإعلام عن أي تغير في حركة السفر ،والتي ستعلن  أولاً بأول.

وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية أن الجهات الرسمية بدأت التحقيق في  إطلاق النار على الجانب الإسرائيلي من جسر الملك حسين.

رويترز: إسرائيل تغلق المعابر البرية مع الأردن بعد حادثة إطلاق النار على الجانب الآخر من جسر الملك حسين#عاجل #الأردن #هنا_المملكة

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) September 8, 2024

وقتل ثلاثة إسرائيليين في  الهجوم بعلى محطة شحن عند المعبر الحدودي مع الأردن. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "إرهابياً وصل من الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر اللنبي وترجل منها وفتح النار على القوات التي تحرس المعبر".




مقالات مشابهة

  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة
  • جوتيريش يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري في غزة
  • بوريل: يمكن لنا ممارسة الضغوط على "إسرائيل" لوقف إطلاق النار
  • خارجية مصر: إسرائيل تنشر أكاذيب تستهدف عرقلة التوصل لصفقة في غزة
  • سائقان أردنيان يخضعان للتحقيق في إسرائيل
  • إسرائيل تعيد تشغيل معبر اللنبي لعودة المسافرين الفلسطينيين العالقين بداخلة للضفة الغربية بعد إغلاقة لساعات
  • بعد إطلاق النار على جسر الملك حسين..إسرائيل تغلق كل المعابر مع الأردن
  • «أونروا»: ضرورة وقف إطلاق النار في غزة لتخفيف معاناة الفلسطينيين
  • نتنياهو معلقًا على عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة: يوم صعب على إسرائيل
  • إسرائيل.. 3 قتلى في إطلاق نار قرب جسر اللنبي على حدود الأردن