المناطق_جدة

أسفرت الجهود الرقابية لأمانة محافظة جدة في متابعة مخالفات المباني خلال شهر يوليو, عن رصد 8,925 مخالفة في عددٍ من الأحياء، وذلك في إطار مهامها للارتقاء بالخدمات ومعالجة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري للمدينة.

وأوضحت الأمانة أن جهود الرقابة التي نفذتها البلديات الفرعية خلال الشهر الماضي, تأتي في إطار خطة دعم مكثفة لتحسين المشهد الحضري ورصد مخالفات المباني بكل أشكالها، مبينة أن الأعمال الميدانية نتج عنها إشعار 15,018 موقعًا مخالفًا لتصحيح وضعهم نظامًا.

أخبار قد تهمك “أمانة جدة” تنفذ أكثر من 4500 ساعة تطوعية خلال الربع الثاني من العام 2024 15 يوليو 2024 - 12:05 مساءً “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي 3 يوليو 2024 - 12:08 مساءً

وبينت أن المخالفات التي جرى رصدها تنوعت ما بين عدم وجود لوحة بمواقع البناء توضح بيانات الرخصة أو عدم صيانتها, وعدم وجود حاوية لمخلفات ترميم المباني وزيادة مسافة التشوين عن الحد الأقصى المسموح به بين حد الملكية والسور المؤقت، وعدم تركيب السور المؤقت للمواقع الإنشائية، بالإضافة إلى تهالك السور المؤقت وعدم صيانته.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

“أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح

المناطق_القصيم

طرحت أمانة منطقة القصيم، ممثلة ببلدية محافظة الأسياح، 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل، وذلك عبر بوابة الاستثمار البلدي “فرص”.

وتهدف الفرص إلى تعزيز وتنمية القطاعات التجارية والخدمية في المحافظة، بما يسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتحقيق التنمية المستدامة، وتحفيز النمو الاقتصادي في المحافظة، ومن المقرر أن يكون آخر موعد لشراء الكراسة وتاريخ فتح المظاريف 8 أكتوبر 2024م.

أخبار قد تهمك أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع 7 سبتمبر 2024 - 11:23 صباحًا أمانة القصيم تقيم ورشة عمل للمراقبين الصحيين 5 سبتمبر 2024 - 4:40 مساءً

ودعت الأمانة المستثمرين الراغبين في التنافس الاطلاع على الفرص، وتفاصيل المنافسة من خلال تطبيق الاستثمار البلدي (فرص) https://furas.momra.gov.sa .

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تُصادر أكثر من 57 طناً من الخضروات والفواكه خلال شهر أغسطس الماضي
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة بعدد من المستشفيات خلال يوليو الماضي
  • “هيئة الإحصاء”: ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% خلال شهر يوليو 2024م
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو الماضي
  • “الإحصاء”: ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% خلال يوليو 2024م
  • البنك المركزي: تحويلات العاملين بالخارج شهدت نمو غير مسبوق خلال شهر يوليو الماضي
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • “العقاري” :813 ألف مستفيد تملكوا السكن حتى أغسطس الماضي
  • “الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة
  • “أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح