اتخذت أجهزة وزارة الداخلية الإجراءات القانونية تجاه إحدى الشركات بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة لقيامها بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام مالكة شركة للتسفير لها معلومات جنائية، كائنة بمنطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة بدون ترخيص، بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قدرتها على توفير فرص عمل بالخارج للمواطنين نظير مبالغ مالية في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهداف مقر الشركة المشار إليها، وتم التقابل مع موظفَتَين بالشركة وبالتفتيش في حضورهما تم ضبط جواز سفر خاص بأحد المواطنين، عدد من عقود العمل والاتفاق على السفر لعدد من الدول، وأكلاشيه بإسم الشركة، إضافة إلى دفتر عقود اتفاق للعمل بالخارج يحمل إسم الشركة، مبلغ مالي من متحصلات التعامل مع راغبي السفر، هاتف محمل يستخدم في التواصل مع عملاء الشركة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال بكافة أشكالها.

اقرأ أيضاً«تجارة عملة».. ضبط 8 مليون جنيه خلال الـ 24 ساعة الآخيرة

حريق هائل في محل تجاري بـ شارع فيصل

«الدخان ملأ المكان».. إصابة شخص بحالة اختناق في حريق التهم فيلا بـ أكتوبر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية وزير الداخلية نصب واحتيال

إقرأ أيضاً:

مناقشة الإجراءات النهائية لتأسيس شركة عمان والبحرين للاستثمار

"عمان": استقبلت غرفة تجارة وصناعة عُمان وفد تجاري من مملكة البحرين الشقيقة، برئاسة سعادة خالد محمد نجيبي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة البحرين، حيث كان في الاستقبال الشيخ سعود بن أحمد النهاري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان رئيس لجنة الاستثمار وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي بالغرفة، ويأتي عقد الاجتماع التنسيقي لإنجاز الإجراءات النهائية لتأسيس شركة عمان والبحرين للاستثمار، وهي شركة مشتركة بين الغرفتين تعمل على إيجاد وتطوير مشاريع مشتركة بالاشتراك مع القطاع الخاص في البلدين.

استعرض الحضور خلال الاجتماع وجهات النظر حول آلية تسجيل الشركة وإشهارها وفق النظم والقوانين المتبعة لدى الجهات المختصة واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المتفق البدء فيها في سلطنة عُمان، والتي تركزت في قطاع الأمن الغذائي والقطاع اللوجستي.

كما قدمت الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة "نتاج" عرضا مرئيا أوضحت من خلاله الاستراتيجية والأهداف وخطة العمل والمشاريع القائمة والمشاريع قيد التطوير أو التي يتم إعادة هيكلتها في المجموعة والتي تشكل فرصا استثمارية مجدية، تمهيدا لدراستها من قبل مجلس إدارة شركة عمان والبحرين للاستثمار فور إتمام إجراءات انتخاب أعضائها، كما تم تقديم عرض مرئي عن الفرص الاستثمارية الأخرى والتي يمكن شراء حصص فيها وتحقيق نتائج سريعة من خلال التملك فيها وفق معايير محددة لتقييم الفرص من قبل المختصين ورفعها لمجلس الإدارة.

وقال الشيخ سعود بن أحمد النهاري عضو مجلس إدارة الغرفة: ناقش الاجتماع أهم القطاعات ذات الجدوى الاقتصادية للشركة بما يتوافق مع رؤى البلدين الشقيقين في تحقيق التوجهات التنموية وتمكين القطاع الخاص، حيث ناقش الحضور آليات إجراء دراسات الجدوى للفرص الاستثمارية المتاحة في السوق، وأضاف النهاري إن الجانب العماني قدم إيجازا عن الفرص الاستثمارية في قطاع الأمن الغذائي وكذلك الفرص في الشركات ذات العوائد المجدية المدرجة في بورصة مسقط.

وبيّن النهاري أن شركة عمان والبحرين للاستثمار يبلغ رأس مالها المصدر 10 ملايين ريال عماني، وتسعى الشركة في رؤيتها إلى تعظيم حجم الاستثمارات وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين في الأمن الغذائي والقطاع اللوجستي خاصة وأن مملكة البحرين تعد أحد الشركاء التجاريين لسلطنة عمان إذ بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين بنهاية يونيو الماضي نحو 95.5 مليون ريال عماني.

واتفق الحضور على أهمية تسريع الخطوات المطلوبة من الجانبين بما يضمن البدء بالخطوات التنفيذية والتي تمكن الشركة من الدخول فيها، وبما يتوافق مع رؤى البلدين الشقيقين، كما تم مناقشة مساهمة القطاع الخاص في البلدين في هذه الشركة بعد تأسيسها واتفق الحضور على أن يضع مجلس الإدارة خطة لتحقيق هذا الهدف المهم.

مقالات مشابهة

  • مصلحة الجمارك تمنح شركة أسمنت الوحدة المحدودة شهادة المشغل الاقتصادي في مجال الاستيراد
  • ضبط صاحب شركة بتهمة النصب والإحتيال على المواطنين بالجيزة
  • جمعها من تجارة الأسلحة.. ضبط صاحب محل حاول غسل 31 مليون جنيه بالمنوفية
  • «هشغلك في بلاد بره».. حيلة صاحب شركة للنصب على راغبي السفر للخارج
  • الداخلية تضبط صاحب محل بقالة سمم كلاب الشوارع في مدينة نصر
  • مناقشة الإجراءات النهائية لتأسيس شركة عمان والبحرين للاستثمار
  • بقيمة 210 ملايين جنيه.. إحباط إغراق مطروح بـ 175 ألف قرص كبتاجون | صورة
  • يواجه اتهامات بالتجسس.. رحالة يدخل موسوعة غينيس بعد السفر على متن 170 شركة طيران
  • أمينة الفتوى تحذر من السفر الطويل للزوج وتأثيره السلبي على الأسرة.. فيديو
  • المخدرات أشكال وأنواع.. الداخلية تداهم عددًا من البؤر الإجرامية بـ 3 محافظات