مأرب برس:
2024-09-11@01:14:00 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية في الضفة الغربية

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية في الضفة الغربية

 وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان: "باشرت قوات الأمن عملية لإحباط الأنشطة الإرهابية في قريتي طوباس وطمون في منطقة الأغوار. حتى الآن قضت القوات على مخرب واحد وأصابت آخرين خلال اشتباكات.

كما اعتقلت القوات عددا من المطلوبين وصادرت وسائل قتالية".

وكانت وسائل إعلام فلسطينية، أفادت صباح اليوم، بأن اشتباكات دارت بين مسلحين فلسطينيين، من كتائب القسام وسرايا القدس وشهداء الأقصى، والقوات الإسرائيلية التي اقتحمت طوباس وطمون، وحاصرت منزلا وقصفته بقذائف إنيرغا، وشنت غارات جوية باستخدام الطيران المسيرة.

وأفيد عن مقتل الأسير المحرر فايز فواز دراغمة "أبو عامر" بعد حصاره وقصفه في منزل بطوباس، فيما احتجزت القوات الإسرائيلية جثمانه.

وفي وقت لاحق، أعلن محافظ طوباس "مقتل 5 فلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل في طمون وطوباس"، وقد نعتهم مساجد طوباس. وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن القوات الإسرائيلية تحتجز الجثامين، فيما العملية الإسرائيلية لا زالت مستمرة.

بالمقابل قالت وسائل إعلام فلسطينية إن طائرات هيلكوبتر مروحية نقلت إصابات لجنود إسرائيليين في طوباس، مؤكدة إعطاب آلية عسكرية إسرائيلية واحدة على الأقل بانفجار عبوة ناسفة

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

حملة مداهمات واعتقالات تخللها اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلية، اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات تخللها اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية. وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة جبل أبو رمان في الخليل، واعتقلت مواطنا بعد مداهمة منزله. وفي مخيم قلنديا شمال القدس، اعتقلت قوات الاحتلال  الإسرائيلي شابا بعد مداهمة منزله، كما اعتقلت مواطنا بعد مداهمة منزله في منطقة جبل الموالح شرق بيت لحم. وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دير أبو مشعل غرب رام الله، ومخيم عايدة في بيت لحم، وعينبوس جنوب نابلس، دون التبليغ عن اعتقالات. كما اندلع اشتباكا مسلحا بعد منتصف الليل، بين مقاومين وقوات الاحتلال في قرية أبو شخيدم شمال مدينة رام الله. وأطلق مقاومون النار تجاه قوة عسكرية صهيونية خلال اقتحامها بلدتي أبو شخيدم وبير زيت، أقدم على إثرها الجنود باطلاق قنابل الإنارة وتمشيط المكان. وداهم الجنود أحد المنازل وقاموا بتفتيشها وتخريب محتوياتها. وفي السياق اقتحمت قوات الاحتلال مدينة ومخيم طولكرم الليلة الماضية، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، استهدفت خلالها المقاومة آليات العدو بالعبوات الناسفة.

مقالات مشابهة

  • بعد مقتل الناشطة الأمريكية.. بلينكن: الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى تغييرات جوهرية في طريقة عمله بالضفة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في طولكرم بالضفة الغربية
  • الفلسطينيون يؤبنون ناشطة أمريكية قتلها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • تخللها اشتباكات مسلحة.. حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية
  • حملة مداهمات واعتقالات تخللها اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة شابين برصاص الجيش قرب قرية خرسا جنوب الخليل بعد محاولة دهس جنود
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية وينسحب من نابلس
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية