قال الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقا، إنّ اهتمام القيادة السياسية بالصحة أدى إلى توفير العديد من الخدمات الصحية، ما يعني استعداد الصحة المصرية للتعامل مع جميع المواقف والحالات، بالإضافة إلى تأكيد دور المنظومة الطبية في التعامل مع الأزمات في وقت قصير، موضحا أنّ الهدف من ذلك تخفيف آلام ومعاناة المصريين بالمجان.

خدمات مبادرة 100 يوم صحة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مبادرة «100 يوم صحة» تستهدف جميع المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية، مشيرا إلى وصول خدمات المبادرة لجميع محافظات مصر، إذ تتضمن الحملة الاهتمام بصحة الطفل والمرأة وكبار السن خاصة الذين يعانون من الأمراض المزمنة، فضلا عن توفير إجراء العمليات الكبيرة دون قوائم الانتظار.

تثقيف صحي

وأشار إلى أنّ المبادرة تضم العديد من الحملات التي تعمل على تقديم التوعية والإرشاد والتثقيف الصحي للمواطنين، الذي يساعد على الاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية، فضلا عن المساهمة في منع المضاعفات الناتجة عن الإصابة بالأمراض، لافتا إلى أنّ المبادرة تساهم في اطمئنان الإنسان على صحته أولا بأول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة 100 يوم صحة الأمراض المزمنة المبادرة

إقرأ أيضاً:

مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء

قال المهندس نبيل محروس، المشرف على مبادرة «القاهرة خضراء صديقة للبيئة»، إن مؤسسة «ازرع شجرة للتنمية الاجتماعية» كان لها دور كبير في المبادرة الرئاسية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي «100 مليون شجرة»، وانطلقت في 3 محافظات هي الفيوم، والأقصر، وسوهاج، مشيرا إلى زراعة مليون و200 ألف شجرة مثمرة وصديقة للبيئة داخل كل مدارس الثلاث محافظات.

 الهدف من مبادرة «القاهرة خضراء صديقة للبيئة»

وأضاف «محروس»، خلال حواره عبر القناتين الأولى والفضائية المصرية: «هدفنا إعادة الهوية البصرية للشوارع المصرية بأن تتجمل باللون الأخضر، لذلك بدأنا كمؤسسة (ازرع شجرة) بزراعة 3000 شجرة في مختلف أحياء القاهرة، أي 100 شجرة لكل حي، وهذه مبادرة بأرقام أولية بدائية».

نشر الوعي البيئي

وتابع: «المبادرة لا تقتصر فقط على زراعة الأشجار، إنما تتماشى مع المبادرة الرئاسية «بداية» من خلال العمل على توعية المواطنين ونشر الوعي البيئي فيما بينهم».

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الجلالة سابقا: التعليم التكنولوجي يؤهل الطالب لسوق العمل مباشرة
  • في ختام مبادرة بيمول… مواهب غنائية واعدة على مسرح ثقافي حمص
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • البيئة تشارك في إطلاق مبادرة الجذور الخضراء Green Roots
  • وزارة البيئة تشارك في إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة "الجذور الخضراء"
  • البحر الأحمر تستعد لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية
  • محافظ الأقصر: توفير 2000 فرصة عمل ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • تعزيز مهارات الهيئة التعليمية في البريمي للتعامل مع "الحالات الطارئة"
  • مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء