الوطن| متابعات يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تستمر السحب الرعدية بالتأثير على بعض مناطق الجنوب بأمطار جيدة، وأن يطرأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي، مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية. في رأس اجديرحتى سرت -سهل الجفارة-جبل نفوسة: تكون السماء صافية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً بعد الظهر على بعض مناطق الساحل، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (31–34)مْ على المناطق الساحلية مع رطوبة نسبية عالية، وما بين (35–40)مْ على الدواخل.

في الخليج و سهل بنغازي حتى أمساعد: تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى على اغلب المناطق مابين(30-33)مْ، مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية. في الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:  تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على جبال الهروج- مرزق- القطرون -اوباري وغات، يتخللها سقوط أمطار تكون جيدة على بعض المناطق واحتمال أن تصل الأمطار إلى سبها، وتكون الرياح جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (36–42)مْ، ولاتتجاوز (34)مْ على القطرون. أما في الواحات-السرير-تازربو-الكفرة: فتكون السماء قليلة السحب بينما تتكاثر السحب الرعدية في فترة المساء خاصة على جبال تيبستي مع سقوط أمطار جيدة ، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (38–40)مْ. الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس الليبي ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس الليبي ليبيا السحب الرعدیة على بعض

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم عودة لإرتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء والذي يستمر حتى الجمعة المقبلة، لتصل العظمى على القاهرة الكبري لـ 37-38 درجة، و43-44 درجة على جنوب الصعيد نهارًا، وتصل درجة الحرارة لـ 27-28 درجة ليلًا.

عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين بدرجات الحرارة.. بيان تفصيلي من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الاولى، اليوم الثلاثاء، أن الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء الجمهورية، مائلة للحرارة رطبة ليلًا.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  أن سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد هو تأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية تؤدي لإرتفاع درجات الحرارة، منوهًا بأن غدًا الأربعاء هو ذروة الإتفاع في درجات الحرارة خلال هذه الموجة، على أن نشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على السواحل الشمالية اعتبارًا من الخميس، على أن تنخفض على باقي مناطق الجمهورية اعتبارًا من السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة متوقعة وتحذير من جريان الأودية في عدة مناطق بليبيا
  • الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)
  • «الأرصاد»: ظاهرة جوية تؤثر على طقس السواحل والقاهرة لمدة 3 أيام
  • الأرصاد الجوية: تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • حالة الطقس الآن.. ظهور السحب المتوسطة وسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة مرتفعة نسبيًا على مناطق الشمال الغربي
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة