صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-11@01:12:16 GMT

لاعب دولي سابق: ميسي سرقني

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

لاعب دولي سابق: ميسي سرقني

إنجلترا – روى الدولي النيجيري السابق، جون أوبي ميكيل، كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الأسطورة ليونيل ميسي، بعد فوز قائد منتخب الأرجنتين بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للشباب عام 2005.

وقال جون أوبي ميكيل في تصريحات نقلتها شبكة “Talk sport” الإنجليزية: “كنت غاضبا من ميسي بسبب تفوقه علي في جائزة أفضل لاعب في كأس العالم تحت 20 عاما”.

وأضاف: “عندما خسرنا أمام الأرجنتين في كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، فاز ميسي بالكرة الذهبية في المونديال وفزت بالكرة الفضية”.

وتابع الدولي النيجيري السابق: “في نهاية التتويج، قلت له لقد سرقت الكرة الذهبية مني، لقد استحقيتها، كنت أفضل منك”.

وواصل لاعب فريق تشيلسي السابق: “ابتسم ميسي وقال لي، ليس لي أي علاقة بالأمر، اللجنة هي التي تختار”.

واستطرد: “خرجنا ووجدته مرة أخرى بالقرب من غرفة تبديل الملابس. قال لي خذ الكرة الذهبية وأعطني الكرة الفضية إذا كنت تريد”.

وختم جون أوبي ميكيل تصريحاته: “قلت له لا أستطيع، أنت تستحقها. كنت غاضبا فقط، شكرا لك”.

ويعتبر ميسي الأكثر تتويجا في تاريخ كرة القدم سواء بالألقاب الجماعية (45 بطولة) أو الجوائز الفردية (52 جائزة فردية).

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 25 دولة.. السعودية تستضيف أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي

بدأت أولى فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO)، أمس، الذي تنظمه المملكة، ممثلة في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» لأول مرة في العالم بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE)، ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي بسلوفينيا، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) وذلك بمشاركة أكثر من 25 دولة.

وأقيم حفل بهذه المناسبة، اشتمل على عدد من الفقرات والعروض التراثية والكلمات التي تبين أهمية هذا الأولمبياد بوصفه أول أولمبياد دولي تنظمه المملكة في الرياض وسط تفاعل كبير من مفكري ومبدعي أكثر من 25 دولة في العالم بحضور عدد من المسؤولين من سدايا ومركز ICAIRE والبروفيسور جون تايلر رئيس اللجنة العلمية للأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي في اليونيسكو.

ويسهم الأولمبياد الذي يستمر حتى 12 سبتمبر 2024، في تعزيز العلاقات الدولية الودية بين خبراء التقنية والبرمجيات ومعلمي الذكاء الاصطناعي في مختلف الدول، ولفت انتباه الشباب إلى هذه التقنيات الحديثة، وتشجيع بقية الدول على تنظيم مسابقات مماثلة مستقبلا.

ويهدف الأولمبياد، إلى تحفيز المشاركين على الدخول في مناقشات فاعلة لاستكشاف التطبيقات المتنوعة للذكاء الاصطناعي، وتشجيع الشباب الموهوبين بشكل استثنائي في هذا المجال الذي يتزايد اهتمام العالم به.

كما يسهم في تعزيز تنظيم مسابقات الذكاء الاصطناعي لطلاب مدارس التعليم الثانوي وتحفيزهم على إيجاد الحلول الذكية بتصميم الخوارزميات المستندة على التعلم وهيكلة البيانات والبرمجة.

ويمكن الأولمبياد الطلاب والطالبات والمتخصصين في الذكاء الاصطناعي والمؤثرين في العالم من التعمق في المشهد المستقبلي للذكاء الاصطناعي، ومواكبة ما يشهده العالم من تغيرات متسارعة في هذا المجال، وتزويد الكوادر الشابة بالمهارات التقنية الحديثة.

ويأتي الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO)، ضمن إطار جهود «سدايا» في تعزيز مكانة المملكة العالمية كدولة رائدة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 الرامية إلى رفع الوعي تجاه أهمية هذه التقنيات المتقدمة وتزويد المجتمعات بالمعارف والمهارات اللازمة لإتقانها.

مقالات مشابهة

  • في غياب ميسي.. ألفاريز يقوم هجوم الأرجنتين أمام كولومبيا بتصفيات كأس العالم
  • عاجل.. اتحاد الكرة يتلقى خطاب بتغريم الزمالك بسبب أتشيمبونج لاعب الفريق السابق
  • من السجن للعب الكرة بـ«8 يورو».. معاناة أسطورة برشلونة بعد الاعتزال
  • بمشاركة 25 دولة.. السعودية تستضيف أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي
  • لامين يامال أفضل لاعب تحت 23 عامًا بالدوري الإسباني في أغسطس
  • نجم ريال مدريد منزعج بعد استبعاده من قائمة الكرة الذهبية
  • رودريغو "منزعج" لاستبعاده من قائمة الكرة الذهبية
  • أوبي ميكيل يكشف وجهة أوسيمين في يناير المقبل
  • رودريغو يكشف أسباب استبعاده من ترشيحات الكرة الذهبية
  • رونالدو يتفوق على ميسي بفارق كبير في قائمة هدافي العالم