اعتمد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، نتيجة امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2023 /2024 بنسبة نجاح بلغت 71.7% لكل من الطلاب النظاميين والمنازل والوافدين وبنسبة بلغت 88.16% للإعدادية المهنية، جاء ذلك بحضور محمد ابراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

هنأ محافظ أسيوط، جميع الطلاب الناجحين بالشهادة الاعدادية، وطالبهم بضرورة بذل المزيد من الجهد والاستذكار المستمر لتحصيل أعلى الدرجات فى المراحل الدراسية القادمة وتحقيق النجاح والتفوق، كما وجه الشكر لأولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهماتهم في نجاح أبنائهم وتقديرهم لأهمية العلم، مؤكداً على إهتمام القيادة السياسية بالعملية التعليمية والتطوير المستمر والتوسع فى إنشاء مدارس جديدة، لافتاً إلى أهمية دور المؤسسات التعليمية في تخريج أجيال قادرة على مواجهة التحديات وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن عدد الطلاب المتقدمين بالدور الثاني للشهادة الاعدادية العامة النظامي والمنازل بلغ 15591 طالب نجح منهم 10522 طالب بنسبة نجاح بلغت 71.7% بالنسبة للحاضرين وفي الشهادة المهنية بلغ عدد المتقدمين للامتحان نظامي ومنازل 1531 طالب نجح منهم 1080 طالب بنسبة نجاح 88.16%، وفي الشهادة الاعدادية للصم وضعاف السمع تقدم 11 طالب للامتحان نجح منهم 11 طالب بنسبة 100%، وفي الشهادة الاعدادية للمكفوفين تقدم 4 طلاب مقيدين حيث نجح منهم 4 طلاب بنسبة نجاح 100%.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسيوط طلاب امتحانات الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح نجح منهم

إقرأ أيضاً:

اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024

ينتظر العديد من الأهالي والأسر إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الثلاثاء، عن نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني، بعد استكمال أعمال التصحيح ورصد الدرجات. أدى امتحانات الدور الثاني نحو 98 ألف طالب وطالبة.

توقيت ظهور النتيجة

ستكون نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني متاحة عبر المواقع الرسمية بعد اعتمادها من وزارة التربية والتعليم. يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم برقم الجلوس، حيث ستظهر الدرجات والنسبة المئوية التي حصلوا عليها في امتحانات الدورين الأول والثاني.

الاختبارات النهائية

انتهت امتحانات الثانوية العامة لهذا العام يوم الثلاثاء 3 سبتمبر، حيث شملت امتحانات مواد الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، والاستاتيكا لطلاب علمي رياضيات، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

فتح موقع التنسيق الإلكتروني

أعلن مكتب التنسيق عن فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول، بالإضافة إلى المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، لتدوين رغباتهم من يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس 12 سبتمبر 2024. يتوقع أن يصل عدد الطلاب في هذه المرحلة إلى نحو 100 ألف و561 طالبًا في الشعبة العلمية و20 ألف و967 طالبًا في الشعبة الأدبية، بحد أدنى 50 درجة وبنسبة مئوية 50%.

تأجيل إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة

أكد مكتب التنسيق أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم تأجيل إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني، ثم سيتم إعلان نتيجة الترشيحات بالكامل.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024
  • 88.92% نسبة النجاح في ملاحق الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة نجاح 88.92%
  • عاجل|اعتماد نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2024
  • إعلان نتائج اختبارات المعاهد المهنية بنسبة نجاح 74 في المائة
  • السودان: تحديد أخر موعد لتسجيل الطلاب لامتحانات الشهادة الثانوية
  • السودان: تحديد آخر موعد لتسجيل الطلاب لامتحانات الشهادة الثانوية
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى
  • اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024
  • رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024