شبكة انباء العراق:
2024-09-11@01:04:44 GMT

حقائق لابد ان تعرفها ايران وأمريكا‬ !

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

‫بقلم‬ : د. سمير عبيد ..

1-عشرات الملايين من العرب والعراقيين “حصرا”يتمنون ويدعون الله ان تقرر أمريكا ضرب إيران وتدميرها .. وبنفس الوقت هناك مئات الملايين من العرب والمسلمين وغير المسلمين وملايين من العراقيين يتمنون تدمير أمريكا ولم يبق منها شيئا !
2-هل سألت إيران نفسها لماذا؟ ‫الجواب‬: بسبب سياساتها الخاطئة والشنيعة والتي فرّقت العراقيين في العراق والمنطقة والتي تعمد على مبدأ “السيد والعبد ،والغطرسة والنهب” وبالتالي هي فرصة الآن لإيران ان تعيد النظر بجميع سياساتها السابقة لتبقى الجارة المهمة والسند للعراق والمنطقة .

وتبقى قوة للإسلام والمسلمين وليس العكس ( نتمنى أن يفكروا كذلك)
3-وهل سألت أمريكا نفسها لماذا هذه الكراهية ضدها؟ ‫الجواب‬: بسبب حروبها التدميرية ضد المسلمين والمنطقة ،وبسبب غزوها واحتلالها العراق وتدميره بحجج كاذبة . واعطاء الحكم إلى مجموعات فاشلة تكره العراق وتكره الشعب العراقي وتكره البناء والتطوير وتعشق الجهل والخرافة ، وتعمل لايران ودول اخرى. وبسبب تغيير الديكتاتور صدام حسين والاتيان بعشرات الديكتاتوريين والمشاغبين واللصوص والقراصنة والكذابين ليحكموا العراق !
4-‫ وخبر مُفرح‬ ان (إيران لن تُضرَب .. ولن تَضرِب )وهذا شيء طيب واخبار جيدة . لأن الحرب ضد إيران سيدمر المنطقة وسيدمر دولة المفروض تكون سند للمسلمين والجيران وليس العكس وهي ايران وتدمير شعب حضاري … ‫وخبر مفرح‬ ان ايران لن تقوم بتوجيه ضربات لإسرائيل او مناطق اخرى لأنها سوف تجلب لنفسها الدمار ومثلما حصل في العراق بسبب سياسات وعنجهية صدام حسين وصواريخه الدعائية ضد اسرائيل !
5- ‫امريكآ‬ مطلوب منها التوجه إلى( سياسات الاخلاق واحترام الشعوب وأديانها وتقاليدها ولا تتدخل فيها … وهذا ما تريد السيدة ‫كامالا هاريس‬ الشروع فيه إذا فازت في الرئاسة الاميركية … الشعوب العربية والإسلامية تميل للصين وروسيا لأن الدولتين لا تتدخلان في اديان وتقاليد وعادات الشعوب العربية والإسلامية ( فهل تستوعب أمريكا هذا وتبدأ مباشرة بأصلاح دمارها في العراق من خلال اصلاح النظام السياسي في العراق ودعم العراق ليعود دولة محورية ومهمة ومفيدة للعالم والمنطقة ) ليكون مثالا على تغيير سياساتها من العنجهية نحو الاخلاقية !
6- ‫فالكرة‬ في ملعب ايران وكذلك في ملعب الولايات المتحدة .. أمريكا في خطر كبير ولن ينقذها إلا تغيير سياساتها نحو التعامل الاخلاقي مع شعوب ودول العالم .. وايران ستفقد العراق والمنطقة للأبد ان لم تسارع لتغيير سياساتها ورفع يدها ودعمها عن اللصوص والفاسدين والفاشلين الذين دمروا العراق كدولة ومجتمع!
سمير عبيد
14 اب 2024

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات فی العراق

إقرأ أيضاً:

خلال اسبوع.. العراق يُصدر أكثر من 200 الف برميل نفط الى أمريكا

الاقتصاد نيوز - بغداد

 أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا ارتفعت خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت الإدارة في جدول لها، أن "متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من 9 دول رئيسية بلغت 4.876 ملايين برميل يوميا منخفضة بمقدار 732 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.608 ملايين برميل يوميا".

وأضافت أن "صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 201 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، مرتفعة بمقدار 48 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 153 ألف برميل يوميا".

كما أشارت الإدارة إلى أن "أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3.516 ملايين برميل يومياً ، تلتها المكسيك بمتوسط 374 الف برميل يوميا، تلتها السعودية بمتوسط 204 آلاف برميل يومياً، ومن البرازيل بمتوسط 180 ألف برميل يوميا، ومن كولومبيا بمعدل 179 ألف برميل يومياً".

ووفقاً للجدول، فإن "كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام ، من الإكوادور كانت بمعدل 104 آلاف برميل يوميا، ومن ليبيا بمعدل 86 ألف برميل يوميا، ومن ثم نيجيريا بمعدل 32 ألف برميل يوميا".

مقالات مشابهة

  • تتحول إلى إعصار.. العاصفة "فرانسين" تغلق بعض منشآت النفط في أمريكا
  • رومانوسكي:قواتنا لن تنسحب من العراق والبارزاني أكد حاجة بقائها
  • النفط تنفي مزاعم التهريب: نتعامل مع ايران تحت الشمس بعقود شفافة
  • ايران تخسر الميدالية الذهبية بسبب أحد لاعبيها
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • الانسحاب الاميركي من العراق فقط بعقول حلفاء ايران !
  • النفط ترد على رسالة الكونغرس بشأن "تهريب نفط ايران" وتصديره بهوية عراقية
  • خلال اسبوع.. العراق يُصدر أكثر من 200 الف برميل نفط الى أمريكا
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا لتتجاوز 200 ألف برميل يوميا خلال أسبوع
  • إيران وأمريكا وحرب غزة