14 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: علق عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفا محمد كريم، على ما اسماها الصور الاستفزازية لقادة الاتحاد الوطني بعد تشكيل حكومة كركوك.

وقال محمد كريم  إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني أكبر من أن يستفز بصورة فهو حزب كبير، وما يقوم به قادة الاتحاد الوطني هو بمثابة استهانة بقضايا الكرد”.

وأضاف أن “الديمقراطي أكبر من أن يستفز بمنصب محافظ أو وزير أو مدير دائرة أو مدير ناحية، فنحن حزب عريق يبحث عن مصالح الكرد، ولكن نؤكد للاتحاد الوطني بأن انتخابات كردستان قادمة، وهي الفيصل لمعرفة من يمثل الكرد ومن يمتلك الجماهيرية الواسعة”.

ونشرت منصات مقربة من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني صورة تجمع بافل طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني وسعدي بيره المتحدث باسم الاتحاد وقوباد طالباني نائب رئيس حكومة الإقليم، وهم يقفون بجانب بعضهم بعد تشكيل حكومة كركوك واختيار محافظ من الاتحاد الوطني بعد جلسة حضرها 9 أعضاء من مجلس المحافظة في فندق الرشيد بالعاصمة بغداد.

وأفضى اجتماع خاص في بغداد، مساء السبت الماضي، إلى انتخاب إبراهيم الحافظ رئيساً لمجلس محافظة كركوك، وريبوار طه محافظاً، حيث شهد الاجتماع الذي عقد في فندق الرشيد غياب كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، والأعضاء التركمان، فيما تخلف عن الاجتماع ثلاثة من أعضاء الكتلة العربية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الدیمقراطی الکردستانی الاتحاد الوطنی

إقرأ أيضاً:

القضاء: اشرفنا على اجراء قرعة الحج للسنوات الثلاث المقبلة

8 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اعلن مجلس القضاء الأعلى، عن اشرافه على اجراء قرعة الحج للسنوات الثلاث المقبلة.

وقال المجلس في بيان ، ان “نائب رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي كاظم عباس، حضر اجراء قرعة الحج الالكترونية لمحافظة بغداد والتي اقيمت في مقر الهيئة العليا للحج والعمرة للأشراف عليها بشكل مباشر”.

وأضاف أن “القضاة، رؤساء ونواب محاكم الاستئناف في كل من البصرة وكربلاء وصلاح الدين والمثنى والانبار وميسان والنجف وديالى وواسط والقادسية وذي قار وبابل وكركوك ونينوى اشرفوا على القرعة الخاصة بالمتقدمين لأداء مناسك الحج للسنوات (2025 و2026 و2027)”.

يذكر أن مجلس القضاء الاعلى قد وجه رؤساء الاستئناف الاشراف بشكل مباشر على قرعة الحج الالكترونية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • القبض على النائب السابق عبدلله الخربيط في بغداد
  • هيئة الرأي العربية تشتكي من التغيير الديموغرافي في كركوك
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول
  • محافظ كركوك:الرئيس رشيد مع إرساء الدعائم الصلبة للتعايش السلمي في المحافظة
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون
  • هل أينعت أزهار شدة ورد كركوك بهذه السرعة؟.. اليكتي يشرح أوضاع المحافظة في عصره - عاجل
  • القضاء: اشرفنا على اجراء قرعة الحج للسنوات الثلاث المقبلة
  • العراق يعلق مشاركاته في غرب آسيا
  • «بنت ناس».. أحمد سعد يعلق على صورة «طفلته» داخل كبينة طائرة
  • النيران تلتهم مطعماً في الكرادة