أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، طرح المرحلة العاشرة التكميلية بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، حيث يجرى تحديث الموقع الإلكتروني للمشروع ليتضمن 1450 وحدة سكنية بمواقع متميزة بمدن (القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - دمياط الجديدة - حدائق أكتوبر - السادات - المنيا الجديدة).

وأكد  وزير الإسكان أن طرح المرحلة العاشرة التكميلية بمشروع بيت الوطن يأتى فى إطار حرص الوزارة على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المقيمين بالخارج للحصول على مسكنهم الملائم فى وطنهم الأم، وللنجاح الكبير الذى حققه المشروع منذ أطلقته الوزارة عام 2012.

وأشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، إلى أن أولوية التخصيص لمن قاموا بإرسال حوالات كاملة ولم يستفيدوا منها خلال المرحلة العاشرة، وطبقاً لأولوية التحويل الواردة بكشف البنك المركزى المصرى، ويتم تخصيص وحدة واحدة لكل حاجز، ومن ثم تسجيل باقى التحويلات لمن لديه أكثر من تحويل، وذلك طبقا لأولوية وصول التحويلات بكشف البنك المركزى المصرى.

 

وأوضح أنه سيتم السماح لمن أرسلوا تحويلات بالمرحلة العاشرة، باستكمال قيمة الدفعة المقدمة للوحدة السكنية الجديدة المراد حجزها (في حال الاحتياج) شريطة أن يكون الاستكمال لحجز وحدة سكنية واحدة فقط وسيتم إضافة الاستكمال بنفس أولوية المبلغ الأساسي المحول، ولن يتم قبول طلبات إلغاء الحجز الذي تم تأكيده خلال الفترة السابقة والاستفادة من المبلغ للحجز ضمن الوحدات السكنية المضافة حديثاً بالموقع، وكذا لن يتم السماح بتحويل المبالغ من حاجز لآخر، أو ضم مبالغ زائدة عن الدفعة المقدمة من تحويل لآخر، إضافة إلى عدم السماح بتعديل أي حجز بعد تأكيده على الموقع.

 

مساحات شقق بيت الوطن

تتراوح مساحات شقق بيت الوطن بين 120 و220 مترًا مربعًا.

 

 تختلف مساحات الفيلات المطروحة بالعاصمة الإدارية الجديدة حسب الأسعار، ضمن المرحلة الـ 10 من مشروع بيت الوطن.

 

مواعيد حجز شقق بيت الوطن

 

بحسب كراسة الشروط المُعلنة من وزارة الإسكان، فإن حجز بيت الوطن من هيئة المجتمعات العمرانية، يستمر لمدة 15 يومًا بداية من اليوم الأول للحجز، على الوحدات السكنية.

 

أماكن شقق بيت الوطن

 القاهرة الجديدة -  6 أكتوبر -   دمياط الجديدة -  حدائق أكتوبر -   السادات -   المنيا الجديدة - 

الأوراق المطلوبة لحجز شقق بيت الوطن

 صورة من جواز السفر المصري للمتقدم للحجز.

 

  صورة من جواز سفر الأبناء والزوجة.

 

 صورة من تصريح الإقامة في الدولة الأجنبية.

 

 مستند يثبت الحالة الاجتماعية مثل وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيت الوطن شقق شقق الاسكان وزير الإسكان المرحلة العاشرة شقق بیت الوطن

إقرأ أيضاً:

 بدء استلام ملفات التقديم للطلاب الجُدد بجامعة أسيوط الجديدة

 

 

 

أعلنت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية برئاسة الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس الجامعة، اليوم الأحد عن  بدء إستلام ملفات التقديم للطلاب الثانوية العامة المُرشحين للإلتحاق بكليتي الجامعة للعام الجامعي الجديد وكذلك طلاب الثانوية الأزهرية والمدارس التطبيقية دفعة 2024من خلال التقديم المباشر.

 

وأوضح الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس الجامعة أن الجامعة قد أعلنت في بيان سابق عن موعد التقديم، وكذلك الأوراق المطلوبة لطلاب الثانوية العامة وكذلك الثانوية الأزهرية والمدارس التطبيقية دفعة 2024.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة تسهيل إجراءات التقديم، وتقديم كافة التسهيلات المتعلقة بهذا الشأن تسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور.

وكما أوضح رئيس الجامعة أن جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تسعى إلى تقديم تعليم تكنولوجي متميز من خلال برامج علمية وعملية ذات جودة عالية تساهم في إعداد جيل يمتلك مهارات تكنولوجية متميزة يتطلبها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

ونوه الدكتور علي يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة تضم كليتين هما كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية؛ حيث تضم كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وبرنامج دراسية وهي تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الاجهزة الكهربائية والإلكترونية، وتكنولوجيا التصنيع الغذائي، وتكنولوجيا شبكات نقل وتوزيع الكهرباء؛ أما كلية تكنولوجيا العلوم الصحية تضم 3برامج وهي تكنولوجيا الصناعات الدوائية، وتكنولوجيا تركيبات الأسنان، وتكنولوجيا إدارة المعلوماتية الصحية.

مقالات مشابهة

  • متى يبدأ التقديم في الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟
  • 30 وظيفة شاغرة بجامعة القاهرة.. اعرف شروط التقديم
  • أول أكتوبر بدء التقديم على خدمة نقل وتكليف ذوي الظروف الخاصة 
  • أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه
  • إحصائية رسمية بالمجمعات السكنية الجديدة وعدد وحداتها وفقا لخطط الحكومة
  • حماس تحذر من اعتبار شروط نتنياهو الجديدة نقطة للتفاوض.. كذب ومحاولة للتهرب
  • حماس تُحذّر من اعتبار شروط نتنياهو الجديدة نقطة للتفاوض
  • بعد نتيجة تقليل الاغتراب.. هل يمكن للطالب التقديم مرة أخرى في المرحلة الثالثة؟
  • خبر سعيد لمحدودي الدخل.. شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  •  بدء استلام ملفات التقديم للطلاب الجُدد بجامعة أسيوط الجديدة