تعرضت المناقشة المرتقبة بين الملياردير الأمريكي إيلون ماسك والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب عبر منصة «X»، التي يمتلكها ماسك، لمشكلات فنية أدت إلى تأخير كبير في بثها. 

كانت المحادثة التي تناولت موضوعات مثل الهجرة والتضخم قد بدأت بعد تأخير استمر أكثر من 40 دقيقة، بسبب صعوبات في الوصول إلى البث من قبل العديد من المستخدمين.

مشكلات فنية وتأخير

تم الإعلان عن هذا الحدث كمقابلة حصرية، لكن قبل بدء النقاش بوقت قصير، واجهت المنصة خللًا كبيرًا في الخدمة.

أرجع إيلون ماسك سبب هذا الخلل إلى هجوم إلكتروني من نوع «DDoS»، الذي يستهدف زيادة تحميل الموقع وتعطيله.

ما هو هجوم «DDoS»؟

الهجمات من نوع «DDoS» أو "رفض الخدمة الموزع" هي محاولات لزيادة الضغط على موقع ويب معين بحيث يصبح صعب الاستخدام أو غير قابل للوصول.

 وفقًا لشبكة «BBC» البريطانية، فإن هذا النوع من الهجمات يرسل عددًا هائلًا من الطلبات إلى الموقع المستهدف لتعطيله.

أوضح أنتوني ليم، مدير مركز دراسات الفضاء الإلكتروني الاستراتيجية والدولية في سنغافورة، أن هجوم «DDoS» قد يؤثر على الخدمة بشكل عام بدلًا من التأثير على جزء واحد فقط من الموقع.

 وأشار إلى أن العدد الكبير من الأشخاص الذين حاولوا الوصول إلى البث قد يكون سببًا في تعطيل الخدمة مؤقتًا، رغم أن بعض شركات التكنولوجيا تشير إلى احتمال وجود هجوم إلكتروني.

السياق السياسي للحوار

تأتي هذه المحادثة في وقت حرج بالنسبة لدونالد ترامب، الذي يسعى لإعادة ضبط حملته الانتخابية. 

مع دخول كامالا هاريس في سباق الانتخابات بعد تنحي الرئيس الأمريكي جو بايدن، أصبح التنافس على البيت الأبيض أكثر شدة. 

خلال النقاش، تناول ماسك وترامب قضايا مثل الهجرة والإجهاض، كما تطرقوا إلى محاولة اغتيال ترامب التي وقعت في 13 يوليو الماضي.

تأثير ماسك في السياسة الأمريكية

إيلون ماسك، الذي أصبح له تأثير متزايد في السياسة الأمريكية، قد انخرط مؤخرًا في لجنة سياسية جديدة تدعم حملة ترامب. 

وهذا يظهر مدى تأثير الشخصيات البارزة في عالم التكنولوجيا على الساحة السياسية الأمريكية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايلون ماسك دونالد ترامب هجوم DDoS منصة X الانتخابات الأمريكية مشكلات فنية

إقرأ أيضاً:

5 أسئلة شائكة في مناظرة هاريس وترامب غدا

ينتظر العالم مواجهة فجر الأربعاء بين نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ومنافسها المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وهي المناظرة الأولى بينهما مما يجعل أنظار العالم تترقب ما سيحدث، ولذلك هناك 5 موضوعات يجب علينا الاهتمام بها أثناء المواجهة  بحسب شبكة «ABC NEWS» الأمريكية نيوز.

وتعزز هذه المناظرة دور كل منهما في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها 5 نوفمبر المقبل حيث يكافح الطرفان من أجل الفوز بحكم البيت الأبيض.

هل يستطيع ترامب التركيز على السياسة؟

حاول ترامب مرارًا مهاجمة منافسته هاريس بأنها «ليبرالية» مما جعل صورتها في عقل الناخبين أنها مجرد مرشحة عملت كمدعية عامة للبيت الأبيض وعضوة في مجلس الشيوخ، كما انتقدها بشأن الهجرة والتضخم، مما يجعل استطلاعات الرأي لدى الناخبين تشير إلى أن ترامب متميز عنها في مواضيع السياسة والهجرة.

حلفاء ترامب لشبكة «إيه بي سي نيوز» يرون: «أن البقاء على رسالة ترامب بشأن سجله الاقتصادي الممتد لأربع سنوات، والذي شهد انخفاض التضخم قبل الوباء أمر أساسي»

كيف تقدم هاريس نفسها للناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بعد؟

قال 28% من الناخبين المحتملين في استطلاع رأي حديث أجرته صفحة نيويورك تايمز إنهم يشعرون «بحاجة لمعرفة المزيد عن كامالا هاريس» أي بالرغم من أن العديد سمع عن هاريس إلا أنها أقل تعريفًا من ترامب في نظرهم وبالتالي فعليها بذل جهد لتقديم نفسها بشكل جيد.

أضاف بكاري سيلرز وهو حليف بارز لهاريس وإعلامي ديمقراطي «أعتقد أنه يجب أن تكون هناك قائمة طويلة من الانتقادات اللاذعة لترامب مع توضيح رؤية هاريس للمستقبل بشكل واضح».

ما هو حجم الدور الذي يلعبه الرئيس جو بايدن؟

حاولت هاريس منذ بداية حملتها أن تقوم بعدة أمور في نفس الوقت، فكانت بين نارين من الاعتراف بدورها في إدارة بايدن، ومن الترويج لإنجازاتها كمرشحة الحزب الديمقراطي.

وأظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز أن ما يقرب من 61% من الناخبين المحتملين قالوا إن الرئيس القادم يجب أن يمثل تغييرًا كبيرًا عن بايدن، بينما قال 25% منهم فقط أن هاريس هي من تمثل هذا التغيير مقارنة ل53% يرون أن ترامب الأنسب.

هل سيكون هناك أي ميكروفونات ساخنة؟

كان أداء هاريس أمام نائب الرئيس السابق مايك بنس في المناظرة التي جرت عام 2020 لا تُنسى عندما كان بنس يتدخل في إجاباتها مما جعل هاريس تقول فجأة«أنا أتحدث» في واحدة من أكثر المواقف انتشارًا تلك الليلة.

لذلك سيتم غلق صوت الميكروفونات الخاصة بالمرشحين أثناء إجابة منافسهم على السؤال، وهو ما رفضه فريق هاريس على أمل مقاطعة ترامب لها بشكل عدواني وإظهاره بأنه غير رئاسي.

هل هناك لحظة مهمة قد تغير مسار الانتخابات؟

كانت المناظرة الأخيرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وترامب لها تأثير كبير على مجرى الانتخابات حيث انتهت حملة بايدن نتيجة لها، ولذلك ستؤثر مناظرة غدًا الأربعاء بين هاريس وترامب على مسار الانتخابات.

ويبدو في الوقت الحالي أن السباق متقاربًا ويتابع الملايين من الناس أحدث المناقشات في السباق الانتخابي المليئ بالتقلبات غير المتوقعة، وهو ما ستكشفه مناظرة غدًا

مقالات مشابهة

  • منصة المناظرة.. ما المسافة التي تفصل بين ترامب وهاريس؟
  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذه الطريقة
  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذا الطريقة
  • 5 أسئلة شائكة في مناظرة هاريس وترامب غدا
  • علاج 95 ألف حالة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية خلال عام
  • مناقشة التزام عُمان بتعهداتها المناخية في حلقة عمل فنية
  • "نافذ مبدعون".. منصة جديدة لاستقطاب الأفكار الإبداعية بالشرقية
  • هاريس وترامب على تيك توك.. كيف حدث التحول المفاجئ؟
  • استطلاع نيويورك تايمز: المناظرة بين هاريس وترامب يوم الثلاثاء سيكون لها تأثير كبير على السباق الرئاسي
  • هاريس وترامب.. أيهما أقل ضررًا؟